بغداد اليوم -  أربيل 

كشف رئيس اتحاد الدفاع عن الرجال في إقليم كردستان برهان علي، اليوم الأحد (7 كانون الثاني 2024)، أسباب تزايد حالات العنف ضد الرجال في الإقليم.

وقال علي في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "الأسباب مختلفة، ولكن الأوضاع الاقتصادية السيئة وتأخر صرف الرواتب تشكل السبب الأكبر، كون هناك ضغطًا يمارس من قبل النساء واحتياجاتهنّ المتزايدة".

وأضاف أن "القانون في الإقليم دائما بجانب المرأة ولا ينصف الرجل ولا يدافع عن حقه، كما أن العديد من المنظمات النسوية تستغل هذا الأمر".

وأشار علي إلى أن "الحالة المادية للرجل ساهمت بإضعاف الكثير منهم، وبالتالي باتوا لا يستطيعون مواجهة نسائهم ولا يستطيعون تلبية الاحتياجات".

وبين أن "هناك نساءً متنفذات أو يمتلكن المال ويسيطرنّ على الرجال ويمارسنّ العنف ضدهم، وهناك تجييش من الرأي العام الحكومي للدفاع عن المرأة في كردستان في كل الظروف".

وكان اتحاد رجال كردستان قد أكد في وقت سابق تعرض أكثر من 600 رجل للعنف الأسري خلال العام الماضي 2023، لافتا الى مقتل ثمانية آخرين بسبب مشكلات عائلية.

وقال رئيس اتحاد رجال كوردستان، برهان علي، في مؤتمر صحفي انه “في عام 2023، تم تسجيل 619 حالة عنف ضد الرجال في جميع فروع اتحاد رجال كوردستان"، لافتا الى "تسجيل انتحار 67 رجلاً، فيما قتل ثمانية آخرين على يد زوجاتهم وبمساعدة آخرين".

وأضاف علي انه "للأسف تم طرد 49 رجلاً مسناً من منازلهم، وتم تسجيل 51 حالة خيانة زوجية، و9 حالات الاستيلاء على الرواتب، و216 حالة إخفاء أطفال عن الآباء، و11 حالة مصادرة أموال وممتلكات".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

باكستان.. تسجيل 40 إصابة جديدة بحمى الضنك

ارتفعت حصيلة الإصابات بحمى الضنك في إقليم البنجاب شرق باكستان إلى 40 حالة، خلال الـ48 ساعة الماضية.
وأعلنت وزارة الصحة في الإقليم، أن معظم الإصابات تم تسجيلها في مدينة راولبندي المجاورة للعاصمة إسلام آباد، مع تسجيل حالة واحدة في مدنية لاهور عاصمة إقليم البنجاب، وحالتين في مدينتي ميانوالي وباهاوالبور.
أخبار متعلقة تطورات جديدة.. ما علاقة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب بحرب أوكرانيا؟قتيل ومفقودين جراء الفيضانات "المدمرة" في التشيك وبدء عمليات الإخلاءوالأسبوع الماضي، جرى تحديد 207 حالات إصابة جديدة بفيروس حمى الضنك، ليصل إجمالي عدد الحالات في البنجاب إلى 632 حالة لعام 2024.

الصيادون يتسابقون على قتله.. #الدب_الهملائي يواجه الانقراض في #باكستان#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/mKGGDPj9LD pic.twitter.com/tlHQdZspg6— صحيفة اليوم (@alyaum) September 15, 2024

مقالات مشابهة

  • الكونغو الديمقراطية تعلن تسجيل ستة آلاف حالة إصابة بجدري القرود منذ بداية العام الحالي
  • النساء تعاني من مشاكل الجهاز الهضمي مقارنة بالرجال.. باحثون يكشفون السر
  • شركة كهرباء غزة تُصدر بيانا للرأي العام في القطاع
  • «القومي للمرأة» ينعى مقررة فرع المجلس بالغربية
  • الكبير: ما ورد في تقرير “عبد الغفار” يعتبر تضليلًا للرأي العام
  • اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد
  • الشرطة الفنلندية توقف 3 رجال يشتبه بتورطهم في أنشطة جماعة إرهابية
  • باكستان.. تسجيل 40 إصابة جديدة بحمى الضنك
  • صيّادات تونسيات بين سيطرة الذكور على المهنة والتغير المناخي
  • أيوب طارش يخرج عن صمته ويوجه توضيحا هام للرأي العام