المناطق_عسير

أحيت أوركسترا صوت الجنوب، مساء اليوم، ثالث ليالي مهرجان الكُتّاب والقُراء، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة في مركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة خميس مشيط، في منطقة عسير.

وأطربت الأوركسترا جمهور المهرجان موسيقياً وغنائياً، حيث شهد المسرح الرئيس إقبالاً كبيراً من الجمهور، الذين حضروا للاستمتاع بفعاليات المهرجان بنسخته الثانية، والتي تمزج بين الثقافة والترفيه، في قالب تفاعلي.

وكانت المهرجان شهد في ليلتيه الأولى والثانية حفلتان؛ الأولى للفنان رامي عبدالله، والثانية حفلة ترنم فيها الفنانان الصاعدان نواف عبدالهادي وهاجر الخشاب، حيث يشهد المهرجان بشكل يوميّ حفلة غنائية عند الساعة التاسعة والنصف مساءً، إذ يعتلي خشبة المسرح غداً الأحد الفنانان مهند عبدالله وأضواء شنّان.

ويوم الاثنين، يغني لزوار “مهرجان الكُتّاب والقرّاء” الفنانان أفنان عباس وعبدالله إبراهيم، فيما يغني الفنانة حلم والفنان محمد أولياء يوم الثلاثاء، وفي ختام المهرجان يصدح الفنان برهان بصوته على خشبة المسرح.

ويحتفي المهرجان، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة لمدة أسبوع تحت شعار “قيمة ثقافية من المملكة العربية السعودية إلى العالم”، بالثقافة والأدب العربي والعالمي، ويهدف إلى استقطاب نخبة من المثقفين والأدباء، لتقديم إنتاجهم لمختلف شرائح المجتمع عبر فعاليات أدبية تُلبي تنوع الأذواق، عبر برنامج ثقافي شامل ينطلق من الأدب إلى مختلف القطاعات الثقافية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أوركسترا

إقرأ أيضاً:

بقصفها “تل أبيب” للمرة الثالثة .. القوات اليمنية ترسم تحولاً استراتيجي جديد في قواعد الاشتباك

الجديد برس| تقرير|

نجحت القوات المسلحة اليمنية للمرة الثالثة على التوالي في قصف عمق الكيان الصهيوني، مستهدفة “تل أبيب”، المستوطنة الأكثر تحصيناً في الأراضي الفلسطينية المحتلة والمقر الرئيسي لقادة الاحتلال.

هذه الضربات تأتي في سياق الرد اليمني على استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين، ما يؤكد دخول اليمن على خط المواجهة ضمن محور المقاومة.

ما يجعل هذه العمليات نوعية هو قدرة الصواريخ والمسيّرات اليمنية على تجاوز مسافة تزيد عن 2040 كيلومتر دون اعتراض من الدفاعات الإسرائيلية أو القوات الأجنبية المنتشرة في المنطقة، على الرغم من حالة الاستنفار العالية التي يعيشها الكيان الصهيوني.

هذه الضربات تُبرز تفوقاً تقنياً واستخباراتياً يمنياً يعيد صياغة قواعد الاشتباك الإقليمي، خصوصاً بعد أن نجحت الصواريخ في تحقيق أهدافها وسط فشل الدفاعات الإسرائيلية المتقدمة.

أهمية هذه العمليات لا تكمن فقط في الوصول إلى الأهداف، بل تتجلى في طبيعة الأهداف ونوعيتها، حيث تم استهداف مواقع في “تل أبيب” وعسقلان، مما أحدث ارتباكاً واسعاً داخل الكيان الصهيوني ودفع الملايين من المستوطنين للجوء إلى الملاجئ.

إضافةً إلى ذلك، تصاحب هذه الضربات رسائل أخرى تستهدف الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة، حيث تمكنت القوات اليمنية من استهداف 3 بوارج أمريكية في البحر الأحمر، مما يعكس تصعيداً يمنياً تجاه أي تدخل أمريكي لحماية الكيان الصهيوني.

إن هذه العمليات اليمنية تعزز موقف المقاومة الفلسطينية في غزة، وتؤكد على وحدة الساحات بين دول محور المقاومة، مما يقرب من تحقيق النصر على الاحتلال الإسرائيلي ويعمق من حالة الحصار النفسي والعسكري عليه.

مقالات مشابهة

  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك”
  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك” لتمويل المشروعات الثقافية
  • نجما المنتخب السعودي ماجد عبدالله وسامي الجابر في ندوة رياضية بـ “كتاب الرياض”
  • ماجد عبدالله وسامي الجابر في ندوة رياضية بـ “كتاب الرياض”
  • بعد اعتزاله كرة القدم.. تفاصيل لقاء أحمد فتحي مع «حلمي» على خشبة المسرح
  • أسامة المسلم: “جائزة الأدب” زوادة الإبداع
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يبدأ الأربعاء القادم بمشاركة 50 دولة في دورته الأولى
  • للمرّة الثالثة.. هنا الزاهد ومحمد الشرنوبي معاً في “إقامة جبرية”
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض”
  • بقصفها “تل أبيب” للمرة الثالثة .. القوات اليمنية ترسم تحولاً استراتيجي جديد في قواعد الاشتباك