تستعد طلاب الصف الثالث الإعدادي لاختبارات الشهادة الإعدادية 2024، وتأتي هذه المراجعة النهائية لطلاب الشهادة الإعدادية بالمجان 2024 لضمان التحضير الجيد. 

 

من خلال بوابة الفجر الإلكترونية، يحصل طلاب الشهادة الإعدادية على خدمة مميزة تضمن لهم التميز والنجاح، يتمثل ذلك في روشتة تفوق تقدمها البوابة بالتعاون مع منصة امتحانات مصر.

 

تحميل مراجعة نهائية جميع المواد لطلاب 3 إعدادي 2024 "الترم الأول"

يمكن للطلاب الاطلاع على مراجعة نهائية جميع المواد لطلاب 3 إعدادي 2024 "الترم الأول"، والتي تُنشر يوميًا لضمان استعدادهم بشكل كامل لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

يمكنكم الوصول إلى  مراجعة نهائية جميع المواد لطلاب 3 إعدادي 2024 "الترم الأول"، من خلال الرابط المقدم من منصة امتحانات مصر. 

امتحانات الشهادة الأعدادية

كما حددت المديريات التعليمية جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2024 في محافظات القاهرة والجيزة، حيث يتباين جدول الامتحانات ليشمل مواد متنوعة ابتداءً من اللغة العربية والخط يوم الأربعاء 17 يناير 2024، وحتى الدراسات الاجتماعية والتربية الرياضية في يوم الأربعاء 24 يناير 2024.

من جانبها، قدمت بوابة الفجر الإلكترونية خدمة مميزة من خلال المراجعات النهائية، التي تعد أحد أبرز الخدمات لطلاب وطالبات الشهادة الإعدادية 2024. 

تقدم هذه المراجعات فرصة للطلاب للتفوق والحصول على نتائج مميزة، حيث يُشدد على الدراسة المكثفة والتفاعل مع المراجعات لضمان تحقيق أكثر من 90% من الدرجات. 

وتشمل المراجعات النهائية أيضًا الأسئلة المتوقعة في امتحانات الصف الثالث الإعدادي."

تحميل مراجعة نهائية جميع المواد لطلاب 3 إعدادي 2024 "الترم الأول"ننشر مراجعة نهائية لطلاب الشهادة الإعدادية بالمجان 2024 عبر هذا الرابط 

يمكنك الحصول علي مراجعة نهائية جميع المواد لطلاب 3 إعدادي 2024 "الترم الأول"، من خلال الضغط هنا.

تحميل مراجعة نهائية جميع المواد لطلاب 3 إعدادي 2024 "الترم الأول"توزيع درجات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

 


توزيع درجات الترم الأول "مواد تضاف للمجموع"
40 درجة مخصصة لمادة اللغة العربية.
30 درجة مخصصة لمادة اللغة الإنجليزية.
20 درجة مخصصة لمادة الدراسات الاجتماعية.
15 درجة مخصصة لمادة الجبر.
15 درجة مخصصة لمادة الهندسة.
20 درجة مخصصة لمادة العلوم.

توزيع درجات الترم الأول "مواد لا تضاف للمجموع"

التربية الدينية.. 20 درجة.
الحاسب الآلي.. 10 درجات.
التربية الفنية.. 10 درجات.
التربية الرياضية.. 20 درجة.

 

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

 

تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة القاهرة يوم السبت الموافق 17 يناير 2024، وتستمر لمدة أسبوعين.

جدول امتحانات الشهادة الأعدادية الترم الأول 2024 محافظة القاهرةيوم الأربعاء الموافق 17 يناير سيعقد امتحان  مادة اللغة العربية والخط والإملاء، ومادة التربية الدينية.يوم الخميس الموافق 18 يناير سيعقد امتحان  مادة الدراسات الاجتماعية، ومادة الحاسب الآلي.يوم الاحد الموافق 21 يناير سيعقد امتحان امتحان مادة الهندسة، ومادة التربية الفنية.يوم الاثنين الموافق 22 يناير سيعقد امتحان امتحان مادة اللغة الإنجليزية.يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير سيعقد امتحان امتحان مادة الجبر والإحصاء.يوم الأربعاء الموافق 24 يناير سيعقد امتحان امتحان مادة العلوم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: من هنـــا مراجعة نهائية الشهادة الإعدادیة 2024 امتحانات الشهادة درجة مخصصة لمادة یوم الأربعاء الترم الأول مادة اللغة من خلال

إقرأ أيضاً:

أولياء أمور مصر: اللغة الثانية عوضت صعوبة العربي لطلاب الثانوية العامة 2024

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحانات الثانوية العامة اليوم، والذي أدى فيها الطلاب اللغة الثانية، في ثاني يوم من أيام امتحانات المواد المضافة للمجموع
وقالت داليا: «طلاب وأولياء الأمور أجمعوا على سهولة امتحان مادة اللغة  الالمانية والفرنسية والايطالية  فقد  جاءوا  بلا تعقيدات عوضهم عن امتحان مادة اللغة العربية علي حسب قولهم

وناشدت الحزاوي أولياء الأمور بعدم الزحام أمام مقار اللجان الامتحانية لتسهيل عمل الجهات المنوط إليها تأمين اللجان واللجوء لأرقام الشكاوي المعلنة من الوزارة للتبليغ عن أي مشاكل.
وأكدت على أولياء الأمور ضرورة الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي وما تبثه من شائعات  التي تعمل علي زيادة توتر الطلاب واللجوء إلي المصادر الرسمية لمعرفة المعلومات الصحيحة.

والجدير بالذكر أنه زعمت جروبات شاومينج على تليجرام تسريب امتحان اللغة الفرنسية قبل ساعات من توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

ومن جانبها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل الرسائل المتداولة منذ فجر اليوم على جروبات شاومينج وأعوانه، بشأن تسريب امتحان اللغة الفرنسية أو أي من امتحانات اللغة الأحنبية الثانية المقرر آداءها في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في تمام التاسعة من صباح اليوم.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا يملك شاومينج ولا غيره تسريب امتحان اللغة الفرنسية أو اي من امتحانات اللغة الأجنبية الثانية قبل توزيعها في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، مؤكدةً أن إحدى الجهات السيادية المعنية في الدولة تتولى عملية تأمين امتحانات الثانوية العامة ابتداءا من وجودها في المطبعة السرية، مرورا بنقلها إلى لمراكز توزيع الأسئلة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتم خروج صناديق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 من مراكز توزيع الأسئلة في ظل اجراءات أمنية مشددة من المستحيل اختراقها، وتستمر التأمينات لحين وصول كراسات امتحانات الثانوية العامة 2024 واوراق الإجابة لمقار اللجان الامتحانية.


جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

السبت 29 يونيو 2024: الفيزياء + التاريخ
الثلاثاء 2 يوليو 2024: اللغة الأجنبية الأولى
السبت 6 يوليو 2024: الكيمياء + الجغرافيا
الأربعاء 10 يوليو 2024: الجيولوجيا + الجبر والهندسة الفراغية + علم النفس
السبت 13 يوليو 2024: التفاضل والتكامل
الأربعاء 17 يوليو 2024: الأحياء + الاستاتيكا + الفلسفة
السبت 20 يوليو 2024: الديناميكا.
 

 

مقالات مشابهة

  • مراجعة شاملة لمادة التاريخ لطلاب لثانوية العامة 2024
  • المواد المتبقية في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
  • أولياء أمور مصر: اللغة الثانية عوضت صعوبة العربي لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. فرحة بين طلاب قنا بعد أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024.. فرحة بين طلاب الإسماعيلية: الامتحان سهل ومباشر
  • الإعلان عن حل نموذج إجابة امتحان اللغة الألمانية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024|انتظام جميع لجان امتحان اللغة الفرنسية بالمنيا
  • تفاصيل استكمال امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة
  • روشتة التعافي من امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • اليوم| استكمال امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة المكفوفين