استعرضت قناة «dmc» عبر برنامجها «8 الصبح» تقريرا عن البابا تواضروس الثاني، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، كشفت فيه عن أبرز المعلومات عنه، موضحة أنه وُلد في 4 نوفمبر 1952.

البابا تواضروس حاصل على بكالوريوس الصيدلة

أضاف التقرير أن البابا تواضروس الثاني ولد باسم وجيه صبحي باقي سليمان، بالمنصورة، وله شقيقتان، والتحق بجامعة الإسكندرية بكلية الصيدلة وحصل على بكالوريوس الصيدلة عام 1975، والتحق بالكلية الإكليريكية وتخرج فيها عام 1983.

زمالة الصحة العالمية بإنجلترا

حصل البابا تواضروس الثاني على زمالة الصحة العالمية بإنجلترا، عام 1985، وذهب إلى دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون في 20 أغسطس 1986، وترهبن في 31 يوليو 1988، وجرت رسامته قسا في 23 ديسمبر 1989.

الفوز بمنصب البابا 

انتقل البابا تواضروس الثاني، للخدمة بمحافظة البحيرة، في 15 فبراير 1990، ثم نال درجة الأسقفية في 15 يونيو 1997، وفاز بمنصب البابا عن طريق القرعة الهيكلية، ليصبح البابا رقم 118، يوم الأحد 4 نوفمبر 2012.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس الثاني منصب البابا دير الأنبا بيشوي البابا تواضروس الثانی

إقرأ أيضاً:

حصول صيدلة حلوان على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان جودة التعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية كلية الصيدلة على الاعتماد المؤسسي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد .

وأشار الدكتور أحمد القاصد إلى أن الاعتماد المؤسسي يأتي بعد التحقق من جودة مخرجات البرامج الدراسية بالكلية، وضمان الجودة في أساليب الأداء والإجراءات الإدارية بالكلية، والتميز في البحث العلمي، وتبني المعايير التي تتوافق مع الاحتياجات التنموية للمجتمع، ومطابقة قوائم ممارسات الاعتماد وفقًا لمعايير الهيئة.

وأوضح القاصد أن لجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بزيادة نشر الوعي المستمر بمعايير الجودة وجودة التعليم بما يحقق تطورًا وتحسنًا ملحوظًا في العملية التعليمية  وذلك عن طريق تطوير المناهج بشكل مستمر، و تطوير إمكانات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، مشيرًا إلى أن حصول كلية الصيدلة على الاعتماد المؤسسي يُعد نتاج فريق عمل مؤسسي مكون من الجامعة والكلية وفريق الاعتماد وأعضاء هيئة التدريس والعاملين إلى جانب توفير الموارد والإمكانات اللازمة للتطوير المستمر لعناصر العملية التعليمية والبحثية وذلك لتحقيق هدف الجامعة في إعداد خريج قادر على المنافسة في سوق العمل محلياً ودولياً.

ووجه رئيس الجامعة التهنئة لأسرة كلية الصيدلة على الجهد الكبير المبذول؛ للنهوض، والارتقاء بها مما أهلها للحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

كما وجه الشكر لفريق مركز ضمان الجودة بالجامعة؛ لتقديمه الدعم الفني للكليات، لتأهيلها للاعتماد.

مقالات مشابهة

  • حصول صيدلة حلوان على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان جودة التعليم
  • البابا تواضروس: تدريس الهوية الوطنية ضرورة للتصدي إلى الحروب (فيديو)
  • البابا تواضروس يستنكر الاعتداءات على فلسطين ولبنان: العدل سينتصر في النهاية
  • البابا تواضروس: نتألم بشدة لاتساع رقعة الحرب في المنطقة
  • البابا تواضروس يعرب عن أسفه لاتساع رقعة الحرب في المنطقة
  • البابا تواضروس الثاني يدعو إلى دعم مجلة الكنيسة
  • "راحة للمعوزين" عنوان عظة البابا تواضروس الثاني من سلسلة طِلبات من القداس الغريغوري
  • اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية الخرطوم تعلن وصول النيل مرحلة الفيضان وتجاوز منسوبه فيضان 1988
  • بث مباشر| البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية بكنيسة القديس مارجرجس بألماظة
  • البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية في كنيسة مارجرجس بألماظة