نحن سعداء لاستضافة الكونت فريدريش فون لوكسبورج كارولاث في هذا اللقاء، في ضوء الجهود الأخيرة التي قامت بها مؤسسته لمساعدة الشعب الفنزويلي خلال الظروف الصعبة التي يمر بها البلد.

 

س: لقد قدمتم مساعدة للمجتمعات الريفية والأصلية في مجال التعليم وتحسين ظروف العيش لمدة 83 عامًا. و ما زال اقتصاد فنزويلا اليوم يعاني، ما هو السبيل للخروج من هذا الوضع؟

إحياء الاقتصاد في فنزويلا قضية معقدة ومتعددة الجوانب تتطلب مقاربة شاملة , يجب معالجة بعض التحديات مثل التضخم الفائق.

يمكن أن تساعد تنفيذ سياسات نقدية سليمة، مثل السيطرة على العرض النقدي وتثبيت العملة، في مكافحة التضخم الفائق، ولكن الأهم من ذلك هو أن أن يعود البنك المركزي مستقلاً مرة أخرى لصالح الوطن.

جانب آخر مهم هو تنويع الاقتصاد. تشجيع التنويع خارج الصناعات المعتمدة على النفط يمكن أن يساعد في خلق اقتصاد أكثر مرونة واستدامة. يمكن أن تكون صناعاتنا تقريبًا غير قابلة للتشغيل في الوقت الحالي. إمكانيات بلدنا في الإنتاج الزراعي الصناعي، التعدين، أو السياحة هائلة وتحتاج إلى استغلالها بشكل أفضل.

يجب أيضًا خلق البيئة المناسبة لجذب الاستثمار الأجنبي مرة أخرى. يمكن أن تساعد هذه الخطوة، من خلال سياسات اقتصادية واضحة وثابتة، في تحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل.

كما قمنا بذلك على نطاق صغير لأكثر من 8 عقود، يمكن أن تساعد تنفيذ برامج اجتماعية لدعم السكان الضعفاء وتقليل الفقر في تحسين استقرار الاقتصاد بشكل عام.

س: هل هناك تغييرات رئيسية يجب أن تحدث لإعادة تحريك الاقتصاد مرة أخرى؟

تنفيذ إصلاحات مالية لمعالجة عجز الميزانية وتقليل ديون الحكومة يمكن أن يساعد في استعادة الثقة في الاقتصاد. لكن تثبيت العملة في فنزويلا خطوة حاسمة لمعالجة التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد سياسة سعر الصرف شفافة ومستمرة في تقليل عدم اليقين واستعادة الثقة، جنبًا إلى جنب مع بناء والحفاظ على مستوى كاف من الاحتياطيات النقدية الأجنبية لدعم قيمة العملة وتوفير حاجز ضد الصدمات الخارجية.

س: هل يجب أن يبقى البوليفار كعملة؟

بالتأكيد نعم. حتى وإن كانت الوضعية الحالية متدهورة ، يجب أن نعيد بناء الثقة واستقرار عملتنا الوطنية , قام لويس هيريرا كامبي بفرض سيطرة الصرف في الثمانينات وهي لا تزال سارية حتى اليوم، ولكن هناك آليات أخرى ضرورية وتتعلق بامتلاك بنك مركزي مستقل.

س: في حال حدوث هذه التغييرات في المستقبل القريب، ماذا سيكون التالي؟

لقد ترك شعبنا البلاد بحثًا عن فرص أفضل في مكان آخر. الكثيرون منهم محترفون و ذوي خبرات في مجالات متعددة من الطب و الهندسة. علينا إعادة جلب سكاننا مرة أخرى إلى بلدنا للمساعدة في تطويره. يجب أيضًا ان نعطي الأولوية للتعليم وتدريب المهارات لبناء قوة عاملة مهنية وإنتاجية وتطوير بعض الصناعات التي اختفت تقريبًا، وهو أمر أساسي لتحقيق النمو الاقتصادي والابتكار.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن نقوم بالتركيز على ممارسات التنمية المستدامة، بما في ذلك الحفاظ على البيئة وإدارة الموارد المسؤولة، في ضمان الاستدامة الاقتصادية على المدى الطويل وتكون مشاركًا فعّالًا في الاقتصاد العالمي.
في الجانب السياسي، يجب أن تعمل الحكومة والمعارضة بشكل فعّال لنحاول الخروج من هذا الانحدار الحالي 

في النهاية، نحن بلد ديمقراطية و دستورية، وهذا أمر مقدس بالنسبة لشعبنا منذ زمن سيمون بوليفار حيث تقوم الحكومة الحالية بكل ما في وسعها، ولكن بالطبع، يجب أن تتحد فنزويلا بأكملها لحل المشاكل الجسيمة التي نواجهها في الوقت الحالي، وهذا هو ما تتعلق به ديمقراطيتنا.

س: ما هي خططكم لفنزويلا؟

لم يجر التخطيط بعد لقد كنا دائمًا في فنزويلا، قريبين من شعبنا وسنستمر في فعل ذلك , تأسست مؤسستنا العائلية في عام 1940 في ماراكايبو، مدينة والدتي والتي كانت تُعرف باسم والي بولا لويس فون لوكسبورج، ودعمت دائما التعليم، ودعمت مستشفيات الأطفال، والكنيسة، والمؤسسات القبلية في البلاد. نحن فقط نبذل مزيد من الجهد الآن لأن الناس في حاجة إلى دعم أكبر على الأرض ونحن نسعى لمكافحة الفقر.

س: هل بإمكانك توفير معلومات حول شخصية معروفة في ماراكايبو والتي تُعتبر والدتك؟

فعلاً كانت معروفة بلقب "ملاك تروخيلو" بسبب عملها الإنساني في فنزويلا. كانت تعمل كمتطوعة في الصليب الأحمر في ماراكايبو أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث ساهمت في إنشاء مستشفى ألماني في زوليا. كما أسست دار أيتام مشهورة هناك واستمرت في دعم العديد من المجتمعات في فنزويلا طوال حياتها.

س: قد نشرتم مؤخرًا كتابًا، عن ماذا يتحدث الكتاب؟

في كتابي، أحلل القضايا المتعلقة بالفقر، وتطوير المجتمع، وبرامج المساعدة، متناولًا الفعالية وكيفية حلها باستخدام بعض حالات الاستخدام لتمويل المشروعات الصغيرة. أقدم أمثلة ودراسات تظهر فيها كيف يمكن أن يساعد تمويل المشروعات الصغيرة في مكافحة الفقر في جوهره والسماح للمجتمعات بالازدهار وأن تصبح جزءًا من الاقتصاد.

س: كنتم في دبي مؤخرًا، ما هو الهدف من الزيارة؟

قمنا بإجراء سلسلة من الاجتماعات في إطار COP28، حيث يشمل نطاق عملنا الحفاظ أيضًا على الجمال الطبيعي لبلدنا. بالإضافة إلى ذلك، أقوم بلقاء المسؤولين الكبار لإقامة روابط أفضل. لدينا الكثير لنتعلمه من قيادة دول الخليج مثل الإمارات والمملكة العربية السعودية. وهم أيضًا أعضاء في أوبك ومنتجون للنفط مثلنا، وقد حققوا إنجازات رائعة في تطوير بلدانهم وجودة حياة مواطنيهم. ما حققوه يمكن أن نحققه أيضًا، بجهد متحد من الداخل.

س: هل لديكم رسالة لقرائنا في فنزويلا وفي العالم؟

بلدنا واحدًا من أغنى البلدان من حيث الموارد الطبيعية،و هو أيضًا وطن لشعب صامد ومتطلع. شعبنا هو القيمة الحقيقية لبلدنا. يمكننا القول بفخر أنه لا يوجد تمييز ديني أو عرقي ، فإن سكاننا يتألفون من كل ركن من أركان العالم. في هذه الأوقات الصعبة، عندما يتم اختبارنا إلى أقصى حد، تكون الوحدة هامة للغاية، من جميع الجوانب وجميع المجتمعات، ويجب اتخاذ الخطوات اللازمة لوضع بلدنا على مسار التنمية والانتعاش الاقتصادي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف یمکن أن تساعد فی فنزویلا مرة أخرى یجب أن

إقرأ أيضاً:

فنزويلا.. توقيف أمريكي بتهمة التآمر ضد مادورو

أعلن وزير الداخلية الفنزويلي ديوسدادو كابيلو، أمس الثلاثاء، أنّ أمريكياً رابعاً أوقف في كراكاس، بتهمة التآمر ضد نظام الرئيس نيكولاس مادورو.

وقال كابيلو أمام البرلمان: "تمّ القبض على مواطن آخر من أصل أمريكي شمالي، كنّا نلاحقه وقد تمّ القبض عليه هنا في كراكاس، بينما كان يلتقط صوراً لمنشآت كهربائية ونفطية ووحدات عسكرية"، وأضاف "كونوا على ثقة أنّه جزء من المؤامرة ضدّ فنزويلا".

Venezuela said Tuesday it had arrested a fourth US citizen over what it claims was a plot to assassinate President Nicolas Maduro in the aftermath of elections the opposition claims he stole. https://t.co/xhH5z8gaL4 pic.twitter.com/0CmepihAbw

— AFP News Agency (@AFP) September 17, 2024

وكانت السلطات الفنزويلية، أعلنت، السبت الماضي، أنّها أوقفت 6 أجانب هم: 3 أمريكيين وإسبانيان وتشيكي، مؤكدة أنّها صادرت نحو 400 بندقية مصدرها الولايات المتحدة.

وبحسب وزير الداخلية الفنزويلي، فإنّ المؤامرة المفترضة المتّهم بها هؤلاء تهدف إلى "إثارة العنف"، و"زعزعة استقرار" البلاد، وتطالب واشنطن ومدريد وبراغ بمعلومات عن مواطنيها المحتجزين في فنزويلا.

وتأتي هذه التوقيفات على خلفية توترات متزايدة بين فنزويلا من جهة، والولايات المتحدة وإسبانيا من جهة ثانية، بسبب رفض واشنطن ومدريد الاعتراف بفوز الرئيس مادورو بولاية جديدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الألباني: اتفاقية الهجرة مع إيطاليا "حصرية" ولا يمكن تكرارها مع دول أخرى
  • فنزويلا تأمر باعتقال الرئيس الأرجنتيني وشقيقته
  • وزير المالية: نُراهن على القطاع الخاص والنمو القائم على التصدير لاقتصاد أكثر استقرارًا
  • *"المشاط": تكثيف الجهود مع الشركاء الدوليين لمساندة تنفيذ الإصلاحات الهيكلية التي تعزز استقرار الاقتصاد الكلي
  • فنزويلا تصدر أمرًا بالقبض على الرئيس الأرجنتيني وشقيقته
  • رئيس “سدايا”: الخطاب الملكي حمل العديد من المرتكزات التي توضح دور رؤية 2030 في دعم الحراك التنموي بالمملكة
  • السفير المصري بجنوب إفريقيا يبحث مع وزير الصحة سبل التعاون المستقبلي
  • فنزويلا.. توقيف أمريكي بتهمة التآمر ضد مادورو
  • وزير داخلية فنزويلا: اعتقلنا مواطنا أميركيا رابعا التقط صورا لوحدات عسكرية
  • وزير الرياضة يستقبل الممثل المقيم الجديد لمنظمة UNFPA ويبحث آفاق التعاون المستقبلي