أعلنت فصائل عراقية، أنها استهدفت بطائرة مسيرة قاعدة قسرك الأمريكية بالحسكة شمال شرقي سوريا، وفقا لنبأ عاجل أفادت بها قناة "القاهرة الإخبارية".
 

محلل سياسي يكشف مخطط حكومة الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني بسبب حرب غزة.. البابا تواضروس لـ مسؤولي العالم: كن إنسانًا الوضع في العراق

وصعد العراق من مواقفه الرسمية والسياسية ضد التحالف الدولي والقوات الأمريكية في البلاد، بعد الهجوم الذي استهدف الخميس الماضي مقرا لـ "حركة النجباء" في بغداد، وأسفر عن مقتل قائد العمليات الخاصة التابع للفصيل، الذي تتهمه واشنطن بتنفيذ هجمات ضد قواعد عسكرية في العراق وسوريا.

وتعززت المطالب بإنهاء الوجود العسكري الأمريكي في العراق، إذ قال الناطق باسم القوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، في وصف نادر، إن الهجوم "اعتداء مماثل للأعمال الإرهابية"، وحمل التحالف الدولي مسؤولية الضربة.

وتنشر واشنطن 2500 عسكري في العراق ونحو 900 في سوريا في إطار ما يسمى بـ "التحالف الدولي لمكافحة "داعش" الذي أعلن عن تشكيله عام 2014

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فصائل عراقية قاعدة قسرك الأمريكية شمال شرقي سوريا سوريا القاهرة الإخبارية الوضع في العراق فی العراق

إقرأ أيضاً:

الحرارة وزيارة الأربعين تؤجلان البحث عن رفات ضحايا حرب الثمانين شرقي العراق- عاجل

بغداد اليوم -  ديالى

أفاد مراسل "بغداد اليوم" في محافظة ديالى، اليوم الأثنين (8 تموز 2024)، بتأجيل اعمال البحث عن رفات ضحايا حرب الثمانيات شرقي العراق بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيارة الأربعين.

وقال مراسلنا نقلا عن مصدر مطلع، إن ارتفاع درجات الحرارة بمعدلات استثنائية في مناطق الشريط الحدود مع إيران ضمن قاطع شرق ديالى بشكل عام يرافقها تسليط الجهود نحو زيارة محرم والاستعدادات لزيارة الأربعين، دفعت الى تأجيل مؤقت لعمليات البحث عن رفات ضحايا حرب الثمانيات.

وأكد أن" اللجنة قلصت مسار البحث من 13 الى 7 مواقع فقط بالوقت الحالي، بناءً على معلومات وخرائط، والبعض الاخر من خلال تتبع سياق اهم المعارك التي حصلت وقراءة لقوائم المفقودين من كلا البلدين.

وأشار مراسلنا إلى" أن العشرات من رفات العراقيين والإيرانيين قد تم انتشالهم في السنوات الماضية بسبب عملية، وأن المعلومات تشير الى أن الاعداد المتبقية ربما اضعاف ما تم الوصول اليه خاصة مع ضراوة المعارك في 6 قواطع بحرب الثمانيات خاصة ضمن محاور مندلي وخانقين وغيرها من المناطق التي كانت قريبة من ساحة المعارك.


مقالات مشابهة

  • العراق والولايات المتحدة يبحثان تعزيز الشراكة الأمنية بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل عراقية تستهدف موقعا حيويا في إيلات الإسرائيلية
  • بغداد.. لقاءات عراقية أمريكية تبحث “تعميق الشراكة الأمنية” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي
  • حزب كردي:تركيا تستغل حزب العمال الكردستاني لاحتلال شمال العراق
  • واشنطن تعلن أنها لا تخطط لإلغاء القيود المفروضة على استهداف قوات كييف للأراضي الروسية
  • بغداد وواشنطن تبحثان إنهاء مهمة التحالف الدولي وتفعيل العلاقات الثنائية
  • إصابة مواطن أمريكي بهجمات لحزب الله وسفارة واشنطن تعلق
  • محافظة عراقية تعطل الدوام الرسمي الخميس المقبل - عاجل
  • الحرارة وزيارة الأربعين تؤجلان البحث عن رفات ضحايا حرب الثمانين شرقي العراق- عاجل
  • سنتكوم تعلن تدمير وإعتراض 4 طائرات مُسيّرات تابعة للحوثيين