حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تقلبات جوية بنهاية الأسبوع الحالي، فبداية من الأربعاء المقبل تعود درجات الحرارة إلى الانخفاض، وتزيد الرياح النشطة وتتكاثر السحب الممطرة بنسبة تصل إلى 50% على عدد كبير من المحافظات.

انخفاض درجات الحرارة

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان عنها، أنّ انخفاض درجات الحرارة يتراوح بين 4 لـ5 درجات على الأنحاء كافة، ويُتوقع أن يسود طقس بارد نهارا، شديد البرودة مع بداية ساعات المساء والليل المتأخرة، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والسواحل بين 19 إلى 20 درجة، وتتراوح بين 18 إلى 19 على جنوب سيناء وشمال الصعيد، في حين تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 7 إلى 11 درجة على جميع أنحاء الجمهورية.

أمطار على المحافظات

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، أنّ عددا كبيرا من المحافظات تشهد سقوط أمطار بنسبة 50% على جميع المحافظات المطلة على البحر المتوسط الغربية والشرقية ووسط سيناء وجبال البحر الأحمر.

نشاط للرياح

وأوضحت الخرائط الصادرة عن الأقمار الصناعية، أنّه سيكون هناك نشاط للرياح الشمالية الغربية والشرقية أحيانا على السواحل الشمالية وسيناء على فترات متقطعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس

ارتفاع شديد في درجات الحرارة، ربما أثَّر على الكثير من الأشخاص، ليس في مصر فقط، بل العالمين العربي والغربي أيضا، بسبب أزمة المناخ العالمية التي من شأنها تركت تأثيرًا واضحًا وملموسًا في درجات الحرارة، وربما هذا العام له طقس استثنائي بسبب تأثره بظاهرة اللانينا التابعة لظاهرة النينو، والمقرر استمرارها لثلاثة أشهر. 

وخلال الأيام الماضية عانت الكثير من المناطق من ارتفاع شديد في درجات الحرارة وشدة أشعة الشمس الحارقة والتي قد تؤثر صحيًا على الأشخاص، كالإجهاد الحراري وضربات الشمس وغيرها من الأمور. 

ومع اضطرابات حالة الطقس، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد خبرًا سارًا لأحد الأماكن المقرر أن تنخفض فيها درجات الحرارة، ارتفاعًا طفيفا قد يترك شعورًا بالبرودة بدلًا من الحرارة الشديدة. 

تعرف على موعد ومكان قدوم 5 أيام من البرودة

ومن المقرر انخفاض درجات الحرارة، ارتفاعًا طفيفا في القيم، من الغد 5 يوليو وحتى يوم الأربعاء 10 يوليو 2024.

وأوضحت «الأرصاد» ردًا على أحد المواطنين، إن الانخفاض لم يشمل البلاد جميعًا، لكنه سيكون لشمال الصعيد فقط. 

سبب انخفاض درجات الحرارة

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، لـ«الوطن»، أنّ أسباب انخفاض الحرارة في بعض المناطق، هو نشاط الرياح، بمعنى انتقال كتل هوائية من منطقة لأخرى بشكل أفقي في الجو، وفقًا لاختلاف قيم الضغط الجوي، ففي هذه الحالة تتحرك الرياح من المناطق ذات الضغط الجوي المرتفع إلى المناطق ذات الضغط الجوي المنخفض، ما يعمل على تلطيف الأجواء، والحد من أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • ظاهرة جوية تحدث لأول مرة وتؤثر على حالة الطقس.. حذرت منها «الأرصاد»
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • أمطار ودرجة حرارة تتجاوز 50 مئوية.. تحذير من تقلبات جوية في المنطقة العربية
  • ورياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس