توجهت وفود من أمانات حزب «حماة الوطن» على مستوى المحافظة والمدن والقرى للكنائس، لتقديم التهاني ومشاركة الأقباط الأرثوذكس فرحتهم بعيد الميلاد المجيد، وسط مظاهر الفرحة والبهجة التي كانت تسود الأجواء ورغم برودة الطقس في هذه الأيام من السنة، إلا أن دفء المشاعر التي تربط بين المصريين والاستقبال الحار لوفود المهنئين من حزب حماة الوطن في الكنائس الأرثوذكسية بالمنيا كانت أعظم من برودة الجو.

حماة الوطن يشارك الأقباط بعيد الميلاد المجيد

وفى مركز أبو قرقاص، قدم أمين أمانة مركز أبو قرقاص لحزب حماة الوطن، الدكتور محمد بهجت، المحامي، التهنئة لقداسة الأنبا فيلوباتير أسقف إيبراشية أبو قرقاص وتوابعها، والمسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وفي وفد رفيع المستوى، تم زيارة العديد من الكنائس ببندر الفكرية وقرية أبو قرقاص البلد وقرية منهري، وبرفقته اللواء أحمد فتحي مساعد أمين المحافظة، والصحفي والإعلامي ناصر حاتم، مساعد أمين المحافظة ومحمود حمزة والأستاذ محمود العريان مساعد أمين المركز واحمد عبد التواب عضو هيئة مكتب أمانة أبو قرقاص، وكريم علي أمين أمانة المراسم والأستاذ احمد عماد رئيس لجنة الصحة

كان في استقبالهم القساوسة، وأعرب امين أمانة أبو قرقاص عن خالص تهانيه القلبية للأخوة المسيحيين مشيراً أن المصريين جميعاً تجمعهم أواصر المحبة والأخوة، لا فرق في ذلك بين مسلم ومسيحي، لأنهم نسيج واحد يعيشون على أرض وطن واحد وتحت سماء واحدة، كما تربطهم روابط الأخوة والوطنية ويجمعهم العمل معاً على تنمية واستقرار البلاد.

اقرأ أيضاًالبابا تواضروس الثاني: تهنئة الرئيس السيسي يوم العيد محفوفة بالمشاعر الكبيرة

محافظ بورسعيد يهنىء الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

رسائل معايدة عيد الميلاد المجيد 2024.. أجمل عبارات التهنئة للأخوة المسيحيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حماة الوطن حماة الوطن بالمنيا عيد الميلاد المجيد بعید المیلاد المجید حماة الوطن أبو قرقاص

إقرأ أيضاً:

متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب

أكد الدكتور عمرو سليمان، المتحدث الرسمي باسم حزب «حماة الوطن»، أهمية التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، وضرورة توافر الكفاءات التي تجمع بين المهنية والحرفية والسياسية؛ للتعامل مع الشارع والمواطنين واحتواء الأزمات.

تحقيق تطلعات الشعب

وأشار «سليمان» في بيان، إلى أن الرئيس السيسي طلب من الحكومة الجديدة، تضمين شخصيات تجمع بين الخبرة السياسية والمهارات المهنية في تخصصاتهم المختلف: « نبحث عن التوازن بين السياسي المتمكن والمهني البارع، كما وجه بذلك سيادة الرئيس أثناء تكليفه لرئيس الوزراء».

مواجهة غلاء الأسعار والتضخم

وتناول «سليمان» الشأن الاقتصادي، مؤكدًا على التوجيهات الصريحة للرئيس بضرورة التعامل الاستباقي مع الأزمات الاقتصادية، ووضع استراتيجيات فعالة.

وأكد أن الرئيس شدد على أهمية الحراك والنشاط الاقتصادي لمواجهة غلاء الأسعار والتضخم، والعمل على توفير حلول ملموسة للمواطنين الذين يعانون من الفروق الكبيرة في الأسعار.

وفيما يتعلق بملف الثقافة والوعي، أشار إلى توجيهات الرئيس بإعادة النظر في الثقافة المصرية وإحياء الهوية الوطنية، مؤكدًا أنه يجب إعداد خطة وطنية لإعادة بعث الثقافة المصرية وتعزيز الوعي العام، وهو أمر يتطلب جهودًا متواصلة على مدار العقد المقبل.

التنمية تعتمد على الإنسان الواعي والمتعلم

وأكد على أن بناء الإنسان هو التوجيه الأكبر من الرئيس السيسي، مشددًا على أن التنمية تعتمد بشكل أساسي على الإنسان الواعي والمتعلم: «بناء الإنسان يعني تحسين التعليم والصحة لتعزيز قدراته الإنتاجية، ويجب أن نضع ثقافة الإنتاج في صميم خططنا لتحسين حياة المواطنين».

واختتم تصريحه بالتأكيد على تطلعات الشعب المصري من الحكومة الجديدة، متمنيًا لها النجاح والتوفيق في تحقيق أهدافها: «نأمل أن تكون هذه الحكومة على مستوى تطلعات المصريين، وأن تحقق كل ما يصبو إليه المواطن في الشارع».

مقالات مشابهة

  • متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب
  • أمين سياسية «حماة الوطن»: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • «حماة الوطن»: قطاع السياحة شهد طفرة كبيرة بعد ثورة 30 يونيو 
  • مواقف تاريخية للأقباط فى ثورة 30 يونيو
  • «حماة الوطن»: ثورة 30 يونيو جاءت لإنقاذ البلاد من محاولات اختطافها
  • «حماة الوطن» بالجيزة: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من السقوط في الهاوية 
  • «حماة الوطن»: 30 يونيو ثورة تصحيح المسار وإعلاء قيمة الوطن
  • "حماة الوطن" يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • إزالة 5 حالات تعد على أراضٍ زراعية بالمنيا