كشفت الفنانة أسما شريف منير، عن نجاتها من حريق نشب بمنزلها خلال الساعات الماضية، نتيجة ماس كهربائي، مشيرة إلى أنه كان سيحرق المنزل بالكامل، لكن على الفور تمت السيطرة عليه وإنقاذ الموقف بأقل الخسائر.

وشاركت أسما شريف منير، صورة من الحريق بمنزلها، عبر ستوري بموقع عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وعلقت: «قدر ولطف ماس كهربائي كان هيولع في البيت.

. الحمد لله».

وخلال الأيام الماضية، تحدثت أسما شريف منير، عن خوفها الشديد من الموت وذلك بعد أزمة طوفان الأقصى وسقوط آلاف من الضحايا والأبرياء يوميًا.

وقالت إنها التزمت في الصلاة، في الفترة الأخيرة، بسبب خوفها الشديد من الموت، هذا بجانب ابتعادها تدريجيًا عن السهرات الليلية مع أصدقائها، التي كانت دائمًا تحافظ عليها، حيث حاولت التغيير من نمط حياتها، لتكون جاهزة للموت في أي وقت.

اقرأ أيضاًأسما شريف منير تكشف الدروس المستفادة من ما يحدث في فلسطين (فيديو)

أسما شريف منير عن فلسطين: لو إنستجرام هيحجب التفاعل.. صوتنا هيبقى عالي

بعد الحلاقة الزيرو.. ظهور مثير لأسما شريف منير «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسما شريف منير اسما شريف منير شريف منير الفنان شريف منير ابنة شريف منير اسما شريف منير مهرجان أسماء شريف منير أسما شريف اسماء شريف منير بنت شريف منير اطلالة اسما شريف منير مرض اسما شريف منير اسما شريف منير تحلق شعرها لقاء شريف منير فستان اسما شريف منير أسما شريف منير تحلق شعرها أسما شریف منیر

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق شقة سكنية في إمبابة

نشب حريق داخل شقة سكنية فى إمبابة، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون إصابات وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

 

غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى إمبابة وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلي المكان وتمت عملية إخماد الحريق، ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان وقاطنى الشقة لكشف ملابسات الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

 

نصائح لتفادي اندلاع الحرائق:

 

 

 

إدارة الحماية المدنية، تؤكد أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

كما تنوه الإدارة بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

 

وتوضح الإدارة أن هناك أخطاء متكررة للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيوت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدالها بالصابون.

 

كما وجهت إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، والتي تنتج عن تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، فضلًا عن تخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري قابل للاشتعال، ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق.

 

وفي حالة حدوث اشتعال النيران داخل الشقة، يجنب تجنب استعمال المصعد أثناء عملية الفرار و الإخلاء للمبنى، وذلك تحسبًا لانقطاع أسلاك المصعد، إلى جانب منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة، تحسبًا لحدوث أى ماس كهربي، وتجنب ترك كميات من الخشب المشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها، الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوب الحرائق بشكل مفاجىء.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق شقة سكنية في إمبابة
  • إصابة 11 شخص بسبب عطل مفاجي في سلم كهربائي .. فيديو
  • ماس كهربائي سبب حريق «بحوث الدقي» .. ولا توجد شبهة جنائية
  • بسبب التكييف.. انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق نشب بمركب نيلي بالجيزة
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل منزل في أوسيم
  • ماس كهربائي.. إخماد حريق شب بمركب نيلي في كورنيش الجيزة
  • نشوب حريق في سيارة بمحطة وقود بمدينة كوم أمبو بأسوان
  • صدور حكم بالإعدام شنقًا لطالب وخالته نحرا عجوزًا مسنّة بمنزلها في واسط
  • رصد 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • شبانة: كولر ظهر غاضبًا بعد اجتماع لجنة التخطيط بالأهلي.. وهيثم عرابي تصدر "التريند"