بوابة الوفد:
2024-09-19@12:27:27 GMT

كسور وإصابات.. تفاصيل مشاجرة فريق كرة قدم

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

أصيب 4 لاعبين كرة قدم من دوري الدرجة الثالثة في مشاجرة بين فريقين بمقر نادي الإعلاميين بمدينة السادس من أكتوبر، وسيطرت مباحث الجيزة على المشاجرة وألقت القبض على طرفيها. 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بنشوب مشاجرة ووقوع مصابين بمقر نادي الإعلاميين.

تفاصيل مشاجرة فريقي كرة قدم من دوري الدرجة الثالثة

انتقلت قوات الشرطة إلى محل البلاغ، وتبين بالفحص بقيادة العميد محمد أمين رئيس مباحث قطاع أكتوبر نشوب مشاجرة بين فريقي الإعلاميين والمعادي بدوري الدرجة الثالثة لكرة القدم مما أسفر عن سقوط 4 مصابين بكسور وسحجات متفرقة بالجسم وتم نقلهم للمستشفي 

ومن جانبه اصطحب الأمن الطرفين إلى ديوان قسم ثالث أكتوبر وتبادلا الاتهامات، وتحرر محضر أحاله اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة إلى النيابة العامة للتحقيق.

 

وواجه قانون العقوبات الصادر برقم 58 لسنة  1937 والمُعدل بالقانون رقم 141 لسنة 2021، حالات المشاجرة أو التعدي بالغرامة، شرط لم يحصل ضرب أو جرح، حيث قضت المادة ( 377 ) بالغرامة التي لا تجاوز مائة جنيه كل من وقعت منه مشاجرة أو تعد أو إيذاء خفيف ولم يحصل ضرب وجرح.

يُشار إلى أن القانون، فرق بين أنواع الجرائم المختلفة، حيث أوضح أن "الجنايات" هى الجرائم المعاقب عليها بعقوبات الإعدام والسجن المؤبد، السجن المشدد، السجن، أما "الجنح" فهى الجرائم المعاقب عليها بعقوبات الحبس والغرامة التي يزيد أقصى مقدارها عن مائة جنيه (100 جنيه)، وأخيراً "المخالفات" وهي الجرائم المعاقب عليها بالغرامة التي لا يزيد أقصى مقدارها علي مائة جنيه (100 جنيه).

ويعتبر القانون، السجن المؤبد والسجن المشدد هما وضع المحكوم عليه في أحد السجون المخصصة لذلك قانونا، وتشغيله داخلها في الأعمال التي تعينها الحكومة، وذلك مدة حياته إذا كانت العقوبة مؤبدة، أو المدة المحكوم بها إذا كانت مشددة. ولا يجوز أن تنقص مدة عقوبة السجن المشدد عن ثلاث سنين ولا أن تزيد على خمس عشرة سنة إلا في الأحوال الخاصة المنصوص عليها قانونا.

 ويشير القانون، إلي أن من يحكم عليه بعقوبة السجن المؤبد أو المشدد من الرجال الذين جاوزوا الستين من عمرهم ومن النساء مطلقاً مدة عقوبته يقضي في أحد السجون العمومية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كرة قدم مشاجرة الجيزة نادي الإعلاميين دوري الدرجة الثالثة القانون

إقرأ أيضاً:

حبس قاتل صديقه بسبب 500 جنيه بأوسيم

 

 

أمرت جهات التحقيق بالجيزة، بـ حبس شاب متهم بقتل صديقة  إثر مشاجرة بسبب خلافات مالية بينهما، في منطقة أوسيم، 4 أيام على ذمة التحقيقات

وكشفت التحريات الأولية، أنه خلال وجود المجني عليه بمنطقة أوسيم، تعرض له المتهم وحدثت مشادة كلامية بينهما، تطورت لمشاجرة بسبب خلافات مالية

وأضافت التحريات أن المجني عليه، حاول إنهاء المشاجرة ولكن المتهم تعدى عليه، ما أودى بحياته.

 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقي قسم شرطة أوسيم، بلاغا من الأهالي بوجود مشاجرة بين شخصين نتج عنها وفاة شاب، ونقله لمشرحة المستشفى.

وعلى الفور انتقلت قوة من قسم شرطة أوسيم، وتبين العثور على جثة شاب 23 عاما، به عدة إصابات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت الجهات المختصة التحقيقات.
 

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة مخدرات بعين شمس
  • حبس قاتل صديقه بسبب 500 جنيه بأوسيم
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بكرداسة
  • السجن المؤبد للمتهمين بقتل شاب وسرقته فى الشرقية
  • السجن المؤبد لـ« بائع خضار» لاتهامه بالإتجار في مخدرالهيروين بالقليوبية
  • تخفيف عقوبة السجن لعام لعامل بتهمة الزوج من زوجة والده بالمنيا
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية خلية الجبهة لجلسة 13 نوفمبر
  • السجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع فى قتل شاب بالشرقية
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 3 متهمين في قضية خلية الجبهة
  • السجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لعامل لإتجاره بالهيروين فى الخانكة