كشفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، عن إصدارها ترخيصًا لـ55 منتجًا غذائيًا جديدًا و6 شركات، وذلك خلال الأسبوع الماضي، كما قامت بفحص 415 منتجا غذائيا جديدا، وأصدرت 5 شهادات بيع حر.

وأضافت هيئة سلامة الغذاء، أنَّ ميناء سفاجا تصدّر 1300 رسالة غذائية، تليها مطار القاهرة بـ 1260 رسالة، ثم ميناء الإسكندرية بـ 642 رسالة، متابعة أن ميناء الإسكندرية استقبل 405 رسائل غذائية، يليه مطار القاهرة بـ227 رسالة، ثم ميناء دمياط بـ 210 رسائل.

وشددت الهيئة على أنها تنفذ حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة، إذ شنت إدارة الشكاوى حملات على 525 منشأة غذائية في محافظات المنوفية والغربية وبني سويف والشرقية والعاشر من رمضان وشمال سيناء.

كما أوضحت أنَّ إدارة الرقابة على السلاسل التجارية نفذت 21 مأمورية رقابية لفروع منشآت السلاسل التجارية، كما تم تسجيل 4 فروع جديدة، ليصبح عدد السلاسل المسجلة حتى تاريخه 1619 فرعا لـ47 سلسة تجارية.

وأكّدت أنَّها تحرص على سلامة الغذاء في مصر، من خلال تنفيذ حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية، وإصدار التراخيص اللازمة للمنتجات الغذائية، وفحص المنتجات الغذائية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سلامة الغذاء شمال سيناء المنتجات الغذائية شكاوى المواطنين سلامة الغذاء

إقرأ أيضاً:

على رأسهم ناصف ساويرس.. «فوربس» تصدر تقريرا جديدا عن أثرياء العالم

كشفت مجلة «فوربس» في تصنيفها لأثرياء العالم لعام 2024، عن ارتفاع عدد المليارديرات بالقائمة إلى 2781 شخصًا حول العالم، والتي شهدت زيادة قياسية بواقع 141 مليارديرًا عن العام السابق، وزيادة 26 مليارديرًا عن الرقم القياسي السابق المحقق في عام 2021.

حجم الثروات العالمية

وأوضح «التقرير» أن حجم الثروات العالمية سجل زيادة اقتربت من الـ14.2 تريليون دولار، بارتفاع قدره تريليوني دولار عن السنة السابقة و1.1 تريليون دولار عن الرقم القياسي السابق في عام 2021.

وتجاوزت الثروات المجمعة لأثرياء الشرق الأوسط 100.9 مليار دولار، دون احتساب ثروات الأثرياء في السعودية ضمن قائمة فوربس العالمية للعام السابع على التوالي.

أغنى مليارديرعربي

وتربع الملياردير المصري ناصف ساويرس، على قائمة أغنى ملياردير عربي في العالم، حيث أفادت فوربس بارتفاع ثروته بمقدار 1.4 مليار دولار مقارنة بعام 2023.

مقالات مشابهة

  • برنامج الغذاء: نصف العائلات في شمال اليمن لا تتناول ما يكفيها من طعام
  • دورة للمنشآت السياحية في بعلبك للحفاظ على سلامة الغذاء
  • سلامة الغذاء: 1776 إذن تصدير لحاصلات زراعية والبطاطس والموالح في المقدمة
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية حفاظا على صحة المواطنين
  • سلامة الغذاء: 1776 إذن تصدير حاصلات زراعية.. والبطاطس والموالح في المقدمة
  • سلامة الغذاء: تسجيل 49 منتج أغذية خاصة وفحص 432 خلال أسبوع
  • سلامة الغذاء: إصدار 1776 إذن تصدير لحاصلات زراعية الأسبوع الماضي
  • «سلامة الغذاء»: البطاطس والموالح تتصدر قائمة الخضراوات والفواكه
  • على رأسهم ناصف ساويرس.. «فوربس» تصدر تقريرا جديدا عن أثرياء العالم