قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة، إنّ الرقم 24 من الأرقام الجميلة، ففي العهد القديم كان أسباط بني إسرائيل 12، كما أن تلاميذ السيد المسيح 12، ومجموع الرقمين هو 24.

أضاف البابا تواضروس، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر: «لا ننسى أننا نقول على الذهب عيار 24 وهو غالي الثمن، كما أن اليوم 24 ساعة، والفدان 24 قيراطا».

وتابع بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة: «في عُرف الكتاب المقدس، للأرقام معاني، رقم 2 هو رقم الحب، لأن أي حب يلزمه طرفان، ورقم 4 هو الشمول، فهو يشمل الشمال والجنوب والشرق والغرب، وهما رقمان مباركان ولهما معانٍ إيجابية في حياة الإنسان».

وذكر أن السفر رقم 24 في الكتاب المقدس، هو سفر أرميا، والإصحاح رقم 24 فيه آية تقول «اجعل عيني عليكم للخير»: «فاعتبرناها أن بها الوعد الذي يقدمه الله لنا للسنة الجديدة، حيث تعني الحماية والعناية بالإنسان وتقديم للخير، وبالتالي فإن 2024 سنة خير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس الثاني العهد القديم الذهب بطريرك الكرازة

إقرأ أيضاً:

لكل الأشياء الجميلة نهاية.. المدافع الفرنسي رفاييل فاران يعلن اعتزاله كرة القدم

أعلن المدافع الفرنسي رفاييل فاران اعتزاله كرة القدم عن عمر 31 عامًا بسبب الإصابات المتكررة التي تعرض لها. وكتب فاران عبر حسابه على إنستغرام: يقال إن لكل الأشياء الجميلة نهاية، لقد سقطت ونهضت ألف مرة، هذه المرة حان الوقت للاعتزال بعد آخر مباراة فزت فيها بكأس في ويمبلي".

اعلان

وكان فاران، الذي لعب سابقًا في نادي ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، قد أصيب بشكل بليغ في الركبة بعد عشرين دقيقة من دخوله أول مباراة رسمية له مع نادي كومو في كأس إيطاليا، عقب انتقاله إليه بعقد حر في الصيف، ومنذ ذلك الحين لم يشارك في الدوري.

Relatedخوليان ألفاريز يغادر مانشستر سيتي إلى أتلتيكو مدريد في ثاني أغلى صفقة بتاريخ النادي الإسبانيكأس العالم 2018: فرنسا تتفوق على الأوروغواي بهدفين نظيفين بفضل فاران وغريزمانكريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي

وأشار فاران، الذي توج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2018 وبطولة دوري الأمم الأوروبية في 2021، إلى متابعيه أنه يعتزم الاستمرار مع النادي الإيطالي "لكن من دون استخدام قدمي وواقيات الساق، وهذا أمر أتشوق لمشاركته معكم قريبًا". كما نشر فاران على حسابه مقطع فيديو نوستالجي يختصر مسيرته المهنية وكتب "شكرًا كرة القدم".

View this post on Instagram

A post shared by Raphael Varane (@raphaelvarane)

منشور اعتزال اللاعب رافاييل فاران

وخلال مسيرته، توج المدافع الفرنسي بدوري أبطال أوروبا أربع مرات مع ريال مدريد، محققًا ثلاثة ألقاب دوري و11 لقبًا آخر.

ومع مانشستر يونايتد، حصل على كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفة، بالإضافة إلى فوزه بدوري الأمم الأوروبية 2020-2021.

وقد ودعه نادي ريال مدريد بمنشور على الموقع الالكتروني وامتدحه بوصفه لاعبًا لا ينسى.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد رومانيا: المتطوعون يساندون السلطات في جهود تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات أكبر شركة لصناعة الطلاء في أوروبا "أكزونوبل" تعتزم تقليص 2000 وظيفة دوري أبطال أوروبا فرنسا كأس العالم لكرة القدم مانشستر يونايتد كرة القدم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ355 للحرب: الجيش الإسرائيلي يستعد لخوض عملية برية في الشمال ويستدعي لواءي احتياط يعرض الآن Next الصين تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة يعرض الآن Next بصاروخ "قادر 1" البالستي حزب الله يستهدف مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب.. ماذا نعرف عنه؟ يعرض الآن Next فلوريدا تستعد لمواجهة "هيلين": أقوى عاصفة تضرب الولايات المتحدة منذ عام يعرض الآن Next هل تحتضن بكين مشروعا لموسكو لإنتاج الطائرات المسيرة في خضم الحرب الروسية الأوكرانية؟ اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيللبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستيةروسياإيرانغزةالموساد صاروختل أبيبالأمم المتحدة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • البابا فرنسيس يدعو العالم إلى إرساء السلام وتجنب «عار الحرب»
  • البابا تواضروس: تدريس الهوية الوطنية ضرورة للتصدي إلى الحروب (فيديو)
  • البابا تواضروس يستنكر الاعتداءات على فلسطين ولبنان: العدل سينتصر في النهاية
  • البابا تواضروس: نتألم بشدة لاتساع رقعة الحرب في المنطقة
  • البابا تواضروس يعرب عن أسفه لاتساع رقعة الحرب في المنطقة
  • البابا تواضروس الثاني يدعو إلى دعم مجلة الكنيسة
  • "راحة للمعوزين" عنوان عظة البابا تواضروس الثاني من سلسلة طِلبات من القداس الغريغوري
  • لكل الأشياء الجميلة نهاية.. المدافع الفرنسي رفاييل فاران يعلن اعتزاله كرة القدم
  • بث مباشر| البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية بكنيسة القديس مارجرجس بألماظة
  • البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية في كنيسة مارجرجس بألماظة