قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنّ مصر تتعامل مع القضية الفلسطينية بمنتهى الحكمة والدقة باعتبارها كبيرة المنطقة ورمانة الميزان.

الشعب المصري نسيج واحد.. وزيرة البيئة تهنئ البابا تواضروس والأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد وزير الإسكان يهنئ البابا تواضروس الثاني والمواطنين الأقباط بعيد الميلاد المجيد

وأضاف خلال لقاء مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أنّ مصر تقدم المساعدات للإخوة الفلسطينيين كما أنها منفذ للمساعدات القادمة من كل أنحاء العالم.

 

ةوأوضح أنّ مصر لها دور سياسي على مستوى العالم، وثمة مشاورات تجري بين القيادة السياسية والمسؤولين في العالم وتناشد العالم من أجل السلام، معربا عن أمنيته بأن يتحقق السلام على الأرض. 

وتابع: "اتفقنا على تشكيل لجنة تجمع شيوخ الأزهر والكنائس يكون لها صوت واحد للدعوة إلى السلام ونبذ العنف، وبدأنا في عمل بيان مشترك ونمارس أي عمل يساهم في تحقيق السلام على الأرض، فالسلام أمر مهم جدا للإنسان ودونه لا يعرف الإنسان أن يعيش".

المجازر في فلسطين سيقف أمامها التاريخ طويلا 

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن المجازر في فلسطين التي شاهدها الجميع في الأسابيع الأخيرة تدمى لها القلب.

وأضاف خلال كلمته بقداس عيد الميلاد في كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية: "لا نسمع أي استجابة إنسانية لما يحدث في فلسطين، ولذلك خصصنا شهر كيهك لنصلى من أجل أن يعطى الله الأُذن التي تستجيب".

وأشار إلى أن التاريخ سيقف طويلا أمام ما يحدث من مجازر في فلسطين، مؤكدًا أن الاحتلال تسبب في سقوط شهداء وضحايا ومجروحين وتدمير البيوت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين البابا تواضروس القضية الفلسطينية الوفد بوابة الوفد البابا تواضروس فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

مجسم تعليمي للكرة الأرضية يظهر إسرائبل ويتجاهل دولة فلسطين

تسود حالة من الاستياء بسبب ظهور مجسم للكرة الأرضية يتم استيراده من دولة تركيا، يظهر إسرائيل ويتجاهل دولة فلسطين.

وكشفت مصادر للأسبوع أن مجسم الكرة الأرضية الموجود بالمكتبات لا يتضمن وجود دولة فلسطين في حين توجد إسرائيل على خريطة المجسم.

الأدهى من ذلك والذي يثير الاستغراب هو أن الدولة المصنعة والموردة لنموذج الكرة الأرضية هي دولة تركيا، والتي من المفترض أنها تعترف بفلسطين كدولة مستقلة.

وأوضحت المصادر أن عدم إدراج دولة فلسطين على نموذج الكرة الأرضية الذي يستخدم في العملية التعليمية مسألة تضر بأجيال من الأطفال الذين يجب توعيتهم بتاريخ القضية الفلسطينية لتعزيز الهوية والانتماء الوطني، خاصة وأن إزالة فلسطين من الخرائط أو المجسمات يُعتبر بمثابة محو لهوية الشعب الفلسطيني وتاريخه.

وطالبت المصادر الجهات المعنية بصرورة سحب نموذج الكرة الأرضية من الأسواق، والاعتماد على شركات وطنية في تصنيع مجسم جديد للكرة الأرضية يعالج هذا الوضع ويعترف بفلسطين كدولة مستقلة، بالإضافة إلى ضرورة زيادة الوعي حول القضية الفلسطينية وأهمية تمثيل فلسطين بشكل عادل في الخرائط العالمية، وذلك بزيادة الضغط الشعبي على الشركات المنتجة للمجسمات والخرائط لإدراج فلسطين.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يترأس العظة الأسبوعية في الإسكندرية
  • مجسم تعليمي للكرة الأرضية يظهر إسرائبل ويتجاهل دولة فلسطين
  • البابا تواضروس يجتمع بأمانة خدمة الشباب بالإسكندرية
  • احتفالية تخريج الدفعة الأولى بمركز إيمي بحضور البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يلتقي وكيل إكليريكية الإسكندرية
  •  البابا تواضروس يناقش تطوير طرق الدراسة في إكليريكية الإسكندرية
  • البابا تواضروس الثاني يستأنف اجتماعه الأسبوعي
  • البابا تواضروس يستأنف الاجتماع الأسبوعي الليلة.. بعد توقف لأكثر من 50 يوما
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي شبابا من إيبارشية بنسلڤانيا
  • 30 يونيو| المقدم عماد الركايبي.. ضحى بحياته لإنقاذ البابا تواضروس في تفجير المرقسية