تلقى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، تقريرًا من الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات حول تطوير وتحديث مستشفيات جامعة بنها ومشاركتها في المبادرات الرئاسية.

وأشار التقرير إلى أنه جرى افتتاح غرف فندقية بسعة 44 غرفة، وتوسعة العمليات الموحدة المرحلة الثانية وتشغيل 7 كبسولات جراحية جديدة ليصل إجمالي الكبسولات الجراحية إلى 17 كبسولة.

كما جرى تطوير وتشغيل منظومة المياه من خزانات ومواتير وشبكة الصرف الصحي، وتركيب تانك أكسجين جديد بسعة 20 ألف لتر، وكذلك تطوير وتوسعة إستقبال وعمليات النسا والتوليد، وتطوير وتحديث وحدة فحوصات وأبحاث العيون، بالإضافة إلى افتتاح تطوير وتوسعة وحدة وعناية قسطرة القلب والشرايين التاجية وزيادة عدد الأسرة إلى 13 سرير و5 أسره للإفاقة، والانتهاء من 40 % من أعمال تطوير مبنى الجراحة طبقا للأكواد العالمية.

كما أشار التقرير أيضا إلى مشاركة مستشفيات جامعة بنها فى كافة المبادرات الصحية الرئاسية ومنها مبادرة صحة المرأة، ومبادرة قدم صحيح لعلاج القدم السكري، ومبادرة الكشف المبكر عن سرطان القولون، ومبادرة الكشف المبكر عن أورام الثدي، ومبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة، ومبادرة كلنا واحد، ومبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ومبادرة الكشف المبكر عن أورام الرئة، ومبادرة الكشف المبكر عن أورام عنق الرحم، ومبادرة أمراض العيون وضعف الإبصار بالإضافة إلى المشاركة في تنظيم القوافل الطبية بقرى مبادرة حياة كريمة.

وأكد التقرير أنه جرى إنهاء قوائم الانتظار بالمستشفيات حيث جرى إنجاز 96.37% من قوائم الانتظار المسندة للمستشفى الجامعي، وذلك في إطار تخفيف الآلام عن المرضى، ورفع العبء عن كاهل المواطنين نتيجة وجودهم على قوائم الانتظار المُسندة لمستشفيات جامعة بنها.

من جانبه أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أن الدولة المصرية تعطي ملف القطاع الصحي اهتماما كبيرا، مشيرًا إلى أن أعمال التطوير التي شهدتها المستشفى الجامعي منذ عام 2020 وحتى الآن تجاوزت الــ 500 مليون جنيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قوائم الانتظار رئيس جامعة بنها مستشفى بنها الجامعي مبادرة حياة كريمة المبادرات الصحية الرئاسية جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين في قليوب ضمن مبادرة «أنت الحياة»

نظمت جامعة بنها قافلة طبية بقرية كوم أشفين في مركز قليوب، وذلك ضمن مبادرة «أنت الحياة»، والتي أطلقتها مؤسسة «حياة كريمة» بالقليوبية.

أطباء في مختلف التخصصات

وشارك في القافلة أطباء في مختلف التخصصات الباطنة والأطفال والعظام والصدر وتم الكشف الطبي على 190 حالة من أهالى القرية وصرف العلاج مجانا، وتحويل بعض الحالات للمستشفيات الجامعية لاستكمال الفحوصات الطبية اللازمة.

خدمات متنوعة لأهالى الريف

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، استمرار مشاركة ودعم جامعة بنها لتحقيق أهداف مؤسسة «حياة كريمة» بتبني المبادرات التي تطلقها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لخدمة أهالي قرى الريف المصري، مشيرا الى أن الجامعة نظمت العديد من القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والثقافية وغيرها من الانشطة التنموية بالقرى المختلفة التى استهدفتها المبادرة بمحافظة القليوبية.







مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة " أنت الحياة ": جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين بقليوب
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين بقليوب
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين في قليوب ضمن مبادرة «أنت الحياة»
  • «مكافحة الإدمان»: الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ8104 موظفين 
  • جامعة بنها: محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو
  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • “تجمع نجران الصحي” يُدشّن حملة الكشف المبكر عن “سرطان الثدي”
  • طب بشري سوهاج تنظم ندوة توعوية عن الكشف المبكر لأورام وسرطان الثدي
  • ضمن مبادرة بداية.. جمعيات الاسكندرية ينظموا ندوة توعوية حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي