كشف الدكتور وسام بكر مدير مستشفى جنين الحكومي، تفاصيل الوضع الصحي وقدرة المستشفيات على تقديم الخدمة الصحية لأهالي قطاع غزة في ظل القصف الإسرئيلي المتواصل.

الوضع الصحي في غزة

وقال بكر، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"،اليوم الأحد،  إن المستشفى مستمر في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين طوال هذه الفترة رغم الاجتياحات، حيث إن الليلة شهدت اجتياحا لمدينة ومخيم جنين، لافتًا إلى أن المستشفى له إمكانيات محدودة في التعامل مع الإصابات، ولا يستطيع التعامل مع الإصابات المعقدة التي تحتاج إلى جراحات تخصصية، وأن هناك ثلاثة مستشفيات فقط في جنين تستطيع التعامل مع المصابين.

في عيد الميلاد المجيد.. البابا تواضروس: من غير سلام الإنسان ميقدرش يعيش عاجل| 3 شهداء ومصابون جراء قصف استهدف مواطنين بخان يونس

وأضاف، "في الخامسة فجرا حدث قصف صاروخي لمجموعة من الأفراد المدنيين في طريقهم إلى مزارعهم أو السوق القريب من منطقة الاستهداف"، وهو ما أدى إلى استشهاد 6 فلسطينيين 4 منهم إخوة والشهيدين الآخرين من العائلة نفسها، وهناك إصابة خطيرة موجودة في مستشفى الرازي، وذلك في حالة صحية حرجة.

وأكد الدكتور وسام بكر مدير مستشفى جنين الحكومي، أنه مع ازدياد العدوان الإسرائيلي شراسة واستخدامه لأسلحة مفرطة في القوة تزاد طبيعة الإصابات خطورة وتزداد حالات الوفيات، والإصابات تتراوح بين الطلقات النارية والقصف الصاروخي وتحدث إصابات بسبب الشظايا التي تهدد الجسم وتقطع الأوصال وتغير ملامح الجسد، حيث وصلت المسشتفى إصابات أشلاء لبعض الوفيات. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستشفى جنين الحكومي القاهرة الإخبارية قطاع غزة التعامل مع

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يوجه بوضع خطة شاملة لتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعاً، مع الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، لمناقشة تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة مرسى علم في محافظة البحر الأحمر التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة الوضع الحالي للمستشفى والوصف الوظيفي لها وما تقدمه من خدمات وتخصصات طبية ومعدل الترددات اليومية، لافتاً إلى أنها تقدم خدماتها لحوالي 9 آلاف مواطن من سكان مدينة مرسى علم.

ولفت "عبدالغفار" إلى أن الوزير وجه خلال الاجتماع بتشكيل لجنة مختصة لتفقد مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة مرسى علم لدراسة معوقات التشغيل ووضع خطة متكاملة لتطوير المستشفى والتوسع في الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ورفع كفائتها، فضلاً عن توجيهه بتطوير الوحدة الصحية بالمدينة.

وتابع "عبدالغفار" أن الوزير وجه خلال الاجتماع بوضع خطة متكاملة لزيادة التخصصات الطبية بالمستشفى، بما يضمن توفير الخدمات الطبية اللازمة ذات جودة وكفاءة للمواطنين.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن الوزير وجه بإرسال قوافل طبية تضم كافة التخصصات الطبية لمدينة مرسى علم بمحافظة البحر الحمر، لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين المترددين على المستشفى لحين الانتهاء من تطويرها ورفع كفائتها.

مقالات مشابهة

  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط
  • الضالع.. مستشفى النصر الحكومي يستقبل 20 حالة يشتبه إصابتها بالكوليرا
  • نقل جثة رجل إلى مستشفى الرئيس الهراوي الحكومي
  • مصطفى الفقي يكشف سبب التأخر في إعلان التشكيل الحكومي.. وهذه أصعب وزارات
  • «القاصد» يشهد ختام فعاليات جائزة مصر للتميز الحكومي
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: لن نسمح لإسرائيل بإضعاف قدرتنا تجاه تقديم الخدمات لمواطنينا  
  • وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يُنهي معاناة ثلاثينية مع ورم في الغدة الدرقية
  • وزير الصحة يوجه بوضع خطة شاملة لتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • وصول أول سلاسل الدعم والإمداد لفرش مستشفى الصدر بمطروح