شهد مطار  هانيدا بالعاصمة اليابانية طوكيو، وقوع حادث آخر لطائرة تابعة لخفر السواحل الياباني، وذلك بعد يومين من واقعة تصادم مميت بين طائرة تابعة لخفر السواحل وطائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية اليابانية، حسبما أفادت وسائل الإعلام المحلية، اليوم الأحد.


وذكرت صحيفة «يوميوري شيمبون» اليابانية أن الحادث وقع في ساحة لوقوف الطائرات تقع بين صالة ركاب للوجهات الدولية والمدرج (ب)، عندما اصطدمت رافعة شوكية مخصصة لتحميل البضائع وتابعة للخطوط الجوية اليابانية بطائرة واقفة تابعة لخفر السواحل.

وأشار التقرير إلى أن الطائرة لم يكن مخططاً لها الطيران في ذلك الوقت، وقد لحقت بها أضرار، من بينها صدع في حافة الجناح، وأصبحت غير قادرة على الطيران.

وأضافت أن الطائرة، وهي من طراز «إل إيه جيه501» وتابعة لمحطة هانيدا الجوية، كانت بدون طيار ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.


وذكر التقرير أن الطائرة مجهزة بأنظمة بحث عالية الدقة بالرادار والأشعة تحت الحمراء، وهي قادرة على القيام برحلات طويلة المدى بين اليابان والولايات المتحدة.

وخفر السواحل الياباني لديه طائرتان من هذا الطراز تم نشرهما في المحطة الجوية منذ عام 2005.

وتحقق وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة وغيرها من السلطات في تفاصيل الحادث.

وكانت طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية اليابانية قد اصطدمت يوم الثلاثاء بطائرة تابعة لخفر السواحل على المدرج (ج) أثناء هبوطها في مطار هانيدا، حيث اشتعلت النيران في الطائرتين. ونجا جميع الـ379 شخصا الذين كانوا على متن طائرة الخطوط الجوية اليابانية قبل أن تجتاحها النيران، ولكن خمسة من أفراد الطاقم الستة الذين كانوا على متن طائرة خفر السواحل لقوا حتفهم فيما أصيب الطيار الناجي بجروح خطيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنية التحتية العاصمة اليابانية طوكيو العاصمة اليابانية اليابان والولايات المتحدة الولايات المتحدة خفر السواحل الياباني سواحل اليابان تابعة لخفر السواحل الجویة الیابانیة

إقرأ أيضاً:

هجوم على مقر السفير الإماراتي بالخرطوم.. وأبوظبي تصدر بيانا

قالت الإمارات إن مقر سفيرها في الخرطوم تعرض لهجوم من طائرة تابعة للجيش السوداني، وفقا لما ورد في بيان لوزارة الخارجية، الأحد.

ونددت الإمارات بهذا "الاعتداء الغاشم" الذي نفذ من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني، والذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالبة الجيش بتحمل المسؤولية كاملة عن هذا "العمل الجبان".

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان أنها ستقدم مذكرة احتجاج لكل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، "على هذا الاعتداء من قبل القوات المسلحة السودانية الذي يمثل انتهاك صارخا للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية".

وشددت على أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي.

وأعربت الوزارة عن "استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي".

مقالات مشابهة

  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • بالفيديو.. الدفاعات الجوية اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية MQ9 في صعدة
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ9 شرق صعدة
  • هجوم على مقر السفير الإماراتي بالخرطوم.. وأبوظبي تصدر بيانا
  • طائرة الأهلي يواصل دعم صفوفه بضم لاعب طلائع الجيش
  • قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية
  • استهدفت إيلات..إسرائيل تعلن إسقاط طائرة دون طيار أطلقت من العراق
  • مقتل عدة أشخاص في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأمريكية
  • إسرائيل تخترق موجة برج مراقبة مطار بيروت .. وتحذر
  • تفاصيل… وفاة المراهقة داخل طائرة للخطوط الجوية العراقية؟