أعرب البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن سروره بتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي للأقباط في يوم عيد الميلاد المجيد، قائلًا إن تهنئة الرئيس محفوفة بالمشاعر الكبيرة، ووجوده يملأ قلوبنا فرحة فوق فرحة.

وأضاف البابا تواضروس الثاني، في حديث للتلفزيون المصري، اليوم الأحد، إن مصر رمانة الميزان في المنطقة بثقلها التاريخي والحضاري والجغرافي، وتتعامل مع الأزمة الفلسطينية بمنتهى الحكمة والدقة، على خلفية المساعدات التي تقدم لأهالي غزة.

وأكد أن مصر لها دور سياسي على مستوى العالم، في إشارة إلى المشاورات التي تتم بين القيادة السياسية وبين كل المسؤولين في العالم، وتناشد العالم من أجل السلام، معربا عن أمله في تحقيق ذلك على الأرض.

كما أعرب عن استعداده لأي عمل مشترك مع الأزهر يساهم في تحقيق السلام على الأرض، داعيا إلى التفكير بطريقة متفائلة وإيجابية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أعياد الميلاد البابا تواضروس الثاني الرئيس السيسي السيسي عيد الميلاد عيد الميلاد المجيد

إقرأ أيضاً:

احتفالية تخريج الدفعة الأولى بمركز إيمي بحضور البابا تواضروس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد قداسة البابا تواضروس الثاني، احتفالية تخريج الدفعة الأولى من دارسي الكتاب المقدس بمركز إيمي للتعليم المستمر بالإسكندرية، بحضور الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية وعدد من الآباء الكهنة.
تضمنت الاحتفالية فقرات عدة من بينها مجموعة من الترانيم لفريق كورال "قلب داود" وفيلم تسجيلي عن مركز إيمي للتعليم المستمر وكلمة للأب القمص أنطونيوس فهمي المشرف على المركز، وانطباعات وآراء الدارسين.
واختتم الكلمات، بكلمة قداسة البابا التي أثنى خلالها عن عمل المركز مثمنًا جهود كافة العاملين فيه،  ولفت إلى أن الكتاب المقدس هو:
- منجم لآلئ. 
- روضة للنفوس.

وكرّم بعدها قداسته الفائزين في مسابقة اعرف واقرأ التي ينظمها المركز سنويًا وسلم الخريجين شهادات التخرج.

يذكر أن "مركز إيمي للتعليم المستمر" تجري الدارسة فيه على مدار سنتين بنظام الساعات المعتمدة عن طريق الانتظام في الحضور أو عن طريق الـonline على المنصة الرقمية للمركز.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يترأس العظة الأسبوعية في الإسكندرية
  • البابا تواضروس يجتمع بأمانة خدمة الشباب بالإسكندرية
  • احتفالية تخريج الدفعة الأولى بمركز إيمي بحضور البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يلتقي وكيل إكليريكية الإسكندرية
  •  البابا تواضروس يناقش تطوير طرق الدراسة في إكليريكية الإسكندرية
  • البابا تواضروس الثاني يستأنف اجتماعه الأسبوعي
  • الرئيس السيسي يبعث برقيتي تهنئة إلى رئيس جيبوتي ورئيس نظام فرسان مالطا
  • البابا تواضروس يستأنف الاجتماع الأسبوعي الليلة.. بعد توقف لأكثر من 50 يوما
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي شبابا من إيبارشية بنسلڤانيا
  • كيف عاش اليمنيون فرحة عيد الأضحى؟