كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي نقلا عن مصدر قطري، عن لقاء جمع بين رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثان، وعائلات ستة أسرى أميركيين وإسرائيليين، السبت، في الدوحة.

وقال الموقع أن وزير الخارجية القطري أكد لأفراد العائلات أن اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، في الضاحية الجنوبية لبيروت، الثلاثاء الماضي، جعل الجهود المبذولة لتأمين صفقة جديدة أكثر صعوبة.



وأشار الموقع إلى أن تصريحات وزير الخارجية القطري في الاجتماع الذي جرى مع عائلات الأسرى، يوضح مدى التعقيد الذي أصبحت عليه أي جهود لتأمين صفقة تبادل جديدة مع تصاعد التوترات في جميع أنحاء المنطقة.


وأوضح الموقع نقلا عن مصادر قطرية، أن وزير الخارجية القطري أكد لعائلات الأسرى أن التحدث مع حماس أصبح أكثر صعوبة بعد اغتيال العاروري في ضاحية بيروت.

وقبل أسبوع تقريبا، قدمت حماس للاحتلال عبر الوسطاء اقتراحا جديدا لصفقة، والذي تضمن طلبا لانسحاب الجيش من غزة ووقف لإطلاق النار، لكن الاقتراح رفض من حكومة الاحتلال.

من جانب آخر، نقلت هيئة البث الإسرائيلية، الأربعاء، نقلا عن مصدر مصري قوله: "إن مصر قررت تجميد مشاركتها كوسيط بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية على ضوء اغتيال العاروري".

وأشار المصدر المصري إلى أن القاهرة أعربت عن استيائها من عملية التصفية وذلك أمام مسؤولين رفيعي المستوى في الاحتلال، خاصة بعد أن كثفت مصر جهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق مع الفصائل الفلسطينية بناء على طلب حكومة الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قطري غزة الاحتلال غزة قطر الاحتلال طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزیر الخارجیة القطری

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني وأمين عام الأمم المتحدة يبحثان جرائم الاحتلال في غزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، القضايا الإقليمية والدولية لاسيما الاعتداءات وجرائم الاحتلال الاسرائيلي في غزة ولبنان.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن اللقاء عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني وأمين عام الأمم المتحدة يبحثان جرائم الاحتلال في غزة ولبنان
  • "أكسيوس": إسرائيل طلبت من واشنطن ردع إيران بعد اغتيال نصر الله
  • الاحتلال يطلب من واشنطن ردع إيران بعد اغتيال نصر الله
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • أكسيوس: اغتيال قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت
  • أكسيوس: اغتيال قائد في الحرس الثوري في الهجوم على ضاحية بيروت
  • جيش الاحتلال يزعم اغتيال مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا
  • أكسيوس: أمريكا ستواصل الضغط على إسرائيل لتجنب غزو بري للبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر