رصد-أثير
إعداد-جميلة العبرية

أصدر سعادة سليم بن علي الحكماني رئيس هيئــة حمـاية المستهـلك قرارًا رقم 756/ 2023 بحظر تداول السيجارة والشيشة الإلكترونية وملحقاتهما.

تضمن القرار تأكيداً على حظر تداول السيجارة والشيشة الإلكترونية وملحقاتهما، بالإضافة إلى العقوبات الجزائية لمن يخالف القرار.

وتضمنت العقوبات الآتي:
– مع عدم الإخلال بالعقوبات الجزائية المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك المشار إليه، تفرض على كل من يخالف أحكام هذا القرار غرامة إدارية لا تزيد على (1000) ألف ريال عماني، وتضاعف الغرامة في حال تكرار المخالفة.


– في حال استمرار هذه المخالفة تفرض غرامة إدارية مقدارها (50) خمسون ريالا عمانيا عن كل يوم تستمر فيه المخالفة، على ألا يزيد مجموعها على (2000) ألفي ريال عماني. ويتم إتلاف الكميات المضبوطة من السيجارة والشيشة الإلكترونية وملحقاتهما وفقا للضوابط المعمول بها في هيئة حماية المستهلك.

وبمقارنة القرار الجديد مع القرار السابق الملغى رقم 698/ 2015 بشأن حظر تداول السيجارة والشيشة الإلكترونية، جاء القرار الجديد مغلظًا للعقوبة الإدارية بعد أن كانت 500 ريال عماني لمخالفي أحكام القرار لتصبح 1000 ريال عُماني، وتخفيضها في حال التكرار لتصبح 50 ريالا في حال الاستمرار، بعد أن كانت 100 ريال عماني .

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: ریال عمانی فی حال

إقرأ أيضاً:

الكاف يفرض عقوبات ضد الزمالك عقب أحداث نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان

فرض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقوبات على نادي الزمالك المصري اليوم الجمعة.

وقرّر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حرمان الزمالك من جماهيره لمباراتين على خلفية الخروقات التنظيمية التي حصلت خلال مباراة إياب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي أمام نهضة بركان.

كما غرّم الـ"كاف" الزمالك مبلغاً قدره 200 ألف دولار.

وكشف أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، عن الخطوات التي سيتخذها مجلس إدارة القلعة البيضاء عقب التعرض لعقوبات من جانب لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي "كاف".

وكتب سالم عبر حسابه على "فيسبوك": " فيما يتعلق بعقوبة الاتحاد الإفريقي التي أعلنت اليوم بشأن نهائي الكونفيدرالية، أولا سنطلب حيثيات الحكم، ثم بعد وصول حيثيات الحكم سنتقدم بالاستئناف بعد سداد الرسوم، والخطوة الثالثة هي إعداد مذكرة بالرد على ما جاء بحيثيات الحكم". 

مقالات مشابهة

  • إجمالي حجم "التمويل الجماعي" بالسلطنة يلامس 5.9 ملايين ريال عماني وسط إقبال واسع على مختلف المنصات
  • صحيفةNY: إدارة بايدن تخشى فرض عقوبات جديدة ضد روسيا خوفا من ارتفاع النفط
  • الزمالك يتظلم رسمياً ضد عقوبات كاف .. والوزير يوجه اللوم للإدارة
  • 2.5 مليار ريال عماني ارتفاعًا بإجمالي السيولة المحلية
  • صراع إنجليزي فرنسي علي ضم خليفة مبابي
  • أرنولد: طريقة تسديد ضربة الجزاء أمام سويسرا كانت فكرة ساوثجيت
  • ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عمان بنسبة 0.8% بالأسعار الجارية
  • الكاف يفرض عقوبات ضد الزمالك عقب أحداث نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان
  • الإعلان رسميًا عن تنسيق أمريكي عماني بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • مسئول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا