سرايا - نقلت صحيفة واشنطن بوست عن تقييم استخباري أميركي أن نجاح إسرائيل في حرب ضد حزب الله وسط القتال المستمر بغزة سيكون صعبا، وجاء في التقييم أن توسيع إسرائيل نطاق حربها لتشمل لبنان يثير قلق الولايات المتحدة.



كما نقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين قولهم إن ارتفاع حدة القصف المتبادل بين "إسرائيل" وحزب الله أثار انتقادات من واشنطن، وأن الجيش الإسرائيلي ضرب مواقع للجيش اللبناني أكثر من 34 مرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول.





وقال حزب الله اللبناني أمس إن "مقاتلي المقاومة الإسلامية أطلقوا 62 صاروخا على قاعدة ميرون للمراقبة الجوية في رد أولي على جريمة اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري وإخوانه بالضاحية الجنوبية لبيروت".

وأضاف بيان للحزب أن قاعدة ميرون هي مركز الإدارة والمراقبة والتحكم الجوي الوحيد في شمال "إسرائيل" ولا بديل رئيسي عنها.
إقرأ أيضاً : بالفيديو .. مشاهد من تدمير ناقلة جند صهيونية في مخيم المغازي وسط قطاع غزةإقرأ أيضاً : رفح المصرية تتجهز بأعلام ولافتات خشية من تهجير الفلسطينيين (صور)إقرأ أيضاً : صحفي بريطاني: لا مثيل للشجاعة التي يتحلى بها الصحفيون العاملون في غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

خطوة حكيمة.. خامنئي يدعو حزب الله لمواصلة القتال ضد إسرائيل

بغداد اليوم - متابعة

دعا المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الثلاثاء (30 تموز 2024)، حزب الله اللبناني إلى مواصلة القتال ضد الكيان الصهيوني، معتبراً في الوقت ذاته مشاركة حزب الله في هذه القتال "خطوة حكيمة".

وقال خامنئي في بيان نشره موقعه الرسمي واطلعت عليه "بغداد اليوم"، إنه "استقبل نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الذي وصل إلى طهران للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، حيث اكد خلال اللقاء أن سياسة حزب الله منذ عملية طوفان الأقصى، كانت حكيمة وملائمة تماماً".

وطالب خامنئي حزب الله بـ"استمرار المسار ويجب أن يكون في نفس الإطار" في إشارة إلى القتال ضد الكيان الصهيوني على الجبهة الشمالية.

وأضاف أن "الانسجام القائم بين مختلف تيارات لبنان ودعمها لمواقف وقرارات المقاومة مؤشراً على نجاح حزب الله اللبناني في البيئة السياسية لهذا البلد".

وبحسب موقع خامنئي فإن نائب الأمين لحزب الله اللبناني قدم تقريراً للمرشد الإيراني عن آخر التطورات في لبنان والمعارك على الجبهة الشمالية.

مقالات مشابهة

  • يحيى الكبيسي: تعديل قانون العفو العام سيكون انتصار وهمي بلا قيمة
  • إسرائيل تريد تسوية في لبنان وتصفية في غزة
  • صحيفة أميركيّة: الحرب مع حزب الله ستُشكّل تهديداً كبيراً لإسرائيل
  • ما الأسلحة التي يمتلكها حزب الله اللبناني وتخشاها إسرائيل؟
  • خبراء: رد حزب الله على قصف الضاحية الجنوبية سيكون محسوبا
  • من القائد في حزب الله اللبناني الذي استهدفته إسرائيل
  • من القائد في حزب الله اللبناني الذي اغتالته إسرائيل
  • من القائد في حزب الله اللبناني الذي اغتالته إسرائيل- عاجل
  • أول تعليق أميركي بعد استهداف إسرائيل قائدا كبيرا بحزب الله
  • خطوة حكيمة.. خامنئي يدعو حزب الله لمواصلة القتال ضد إسرائيل