أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الأحد أن القوات الجوية قصفت 19 مجموعة تابعة للجيش الروسي ومنظومة دفاع جوي في آخر 24 ساعة.

تواصل القصف الروسي للمدن الأوكرانية.. وإسقاط 72 صاروخا استهدفوا كييف القوات الأوكرانية تعلن تدمير 21 طائرة روسية معادية

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي بحسب وكالة انباء الشرق الأوسط،، أن الوحدات الصاروخية اشتبكت مع 4 مجموعات روسية ومركزي تحكم ومخزن ذخيرة و3 أنظمة مدفعية ورادار و4 أنظمة دفاع جوي.

وأضاف البيان أن نحو 45 اشتباكًا قتاليًا وقعت على طول خط المواجهة في أوكرانيا، وفي الإجمالي، شن الجيش الروسي 9 ضربات صاروخية و84 غارة جوية، بالإضافة إلى 50 صاروخاً، على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان، ونتيجة للهجمات الروسية، تم الإبلاغ عن سقوط ضحايا من المدنيين وإلحاق أضرار بالبنية التحتية المدنية، وتابع أن روسيا أطلقت 22 طائرة قتالية بدون طيار من طراز شاهد، بينما تمكنت القوات الأوكرانية من اعتراض 19 منها. 

وفي سياق متصل، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودين إن 5 مدنيين أُصيبوا جراء هجمات شنتها القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية، موضحا أن القصف الروسي أدى إلى إصابة 5 أشخاص، بينهم طفلان، في آخر 24 ساعة.

وأضاف المسئول الأوكراني أن الجيش الروسي استهدف الأحياء السكنية في بلدات المنطقة ومنشأة للبنية التحتية في إقليم خيرسون، وأراضي مصانع في خيرسون، ونتيجة للعدوان الروسي، أصيب 5 أشخاص، بينهم طفلان.

وأشار إلى أن الجيش الروسي شن 89 قصفاً مدفعياً وأطلق 382 قذيفة من قذائف الهاون والمدفعية والجراد والدبابات والطائرات بدون طيار، ومن بين ذلك 24 قذيفة استهدفت مدينة خيرسون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات الجوية منظومة دفاع جوي القوات الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، إنّ الجيش الروسي سيحقق كل الأهداف العسكرية المحددة له في حربه ضد أوكرانيا، بمناسبة ذكرى ضم موسكو 4 مناطق من كييف في الحرب المستمرة، والتي تقترب من عامها الثالث، بحسب ما نشرته شبكة «روسيا اليوم».

حدث مصيري

وأوضح فلاديمير بوتين خلال تهنئته للشعب الروسي بمناسبة يوم «إعادة التوحيد» عبر الفيديو، أن الجيش الروسي نجح في أهدافه وتمكن من ضم كلًا من لوجانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية، مشيرًا إلى استمراره في تحقيق كل الأهداف المطلوبة، مشيدا بالجهود الروسية في فرض الحماية لسكان تلك المناطق الأوكرانية الناطقين بالروسية، واصفًا ذلك بالحدث المصيري.

الجيش الروسي يحبط 6 محاولات أوكرانية

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها أحبطت 6 محاولات أوكرانية للتوغل في منطقة كورسك الروسية، وسيطرت أيضًا على بلدة ماكييفكا في منطقة لوغانسك بشرق أوكرانيا.

50 جنديا ما بين قتيل وجريح

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها، أن القوات الروسية استخدمت طائرات وقذائف مدفعية، ما ساعدها في إحباط محاولات للتوغل في منطقة كورسك قرب بلدة نوفي بوت على بعد 79 كيلومترا تقريبا غرب سودجا، وهذه المنطقة تعتبر نقطة عبور استراتيجية لصادرات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا، وأشارت الوزارة الأوكرانية، أن الجيش الروسي أسقط حوالي 50 جندي أوكراني، ما بين قتيل وجريح، أثناء محاولتهم للتوغل في كورسيك، بجانب تدمير أربع مركبات ومدرعة قتالية.

وكان الرئيس الروسي بوتين، أصدر قرارًا في وقت سابق بزيادة عدد القوات الروسية 180 الف جندي، ليصل إجمالي القوات نحو 1.5 مليون مع استمرار الحرب ضد أوكرانيا لمدة تزيد عن عامين ونصف.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفلان في قصف على دير البلح وسط قطاع غزة
  • 4 شهداء بينهم طفلان في قصف الاحتلال منزلا في دير البلح
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • السلطات الأوكرانية: مقتل 10 أشخاص جراء غارتين روسيتين على مستشفى
  • تسمم 7 أشخاص بالغاز خلال 24 ساعة
  • بينهم طفلان..مقتل 13 فلسطينياً في قصف إسرائيلي لقطاع غزة
  • أوكرانيا: إصابة 17 شخصًا في هجمات روسية على إقليم "خيرسون"