الوطن:
2024-09-19@03:38:41 GMT

وزير الأوقاف: 2024 سيكون عاما لتدريب وتأهيل الواعظات

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

وزير الأوقاف: 2024 سيكون عاما لتدريب وتأهيل الواعظات

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنّ جرى الإعلان عن 2024 عاما للواعظات لتدريب وتأهيل الواعظات في الدورات التدريبية، ومنها دورة رائدات فكر التي التحق بها العديد من الواعظات، موضحا أنّه سيتم إطلاق دورة جديدة في فبراير المقبل.

إطلاق عام 2024 عاما للغة العربية

وأضاف وزير الأوقاف خلال اجتماعه بالواعظات اليوم في مسجد النور بالعباسية، أنّه من الناحية العملية تم إطلاق 2024 عاما للغة العربية لما لها من أهمية كبرى في حياتنا.

التيسير على الناس

وأكد أنّ التيسير على الناس من أهم الأمور التي يجب أن تكون منهجا، وأخطر أنواع الاستعلاء هو الاستعلاء بالعلم أو التميز على الخلق، متابعا أنّ العلماء أحوج الناس إلى التواضع وعدم التألي على الله وعدم التحدث بكلمة تهلك دنياه وآخرته، وأنّ العلماء والدعاة والخطباء أحوج الناس إلى لطف الله وعدم مداخلة الشيطان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف وزير الأوقاف الواعظات

إقرأ أيضاً:

لملس يناقش سير أعمال صيانة وتأهيل الطرق في عدن

شمسان بوست / سبأنت:

ناقش وزير الدولة محافظ محافظة عدن، أحمد لملس، اليوم الاربعاء، مع رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين الماس، سير الأعمال الجارية في سفلتة وصيانة وتأهيل الطرقات في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، والمشاريع المزمع تنفيذها، وجُملة الصعوبات التي تواجه سير عمل الصندوق وسُبل حلها.

واستعرض اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بدر معاون، ومدير عام مكتب وزارة الاشغال في عدن وليد الصراري، سلسلة من المشاريع المزمع تنفيذها خلال المرحلة القادمة، بتمويل محلي وخارجي، ومنها إعادة تأهيل طريق البريقة – أبو حربة، ودوار البريقة، وشارع الخمسين بالمنصورة، وطريق دوار المدينة الرياضية – السيلة بالشيخ عثمان، وطريق جعولة بدار سعد، والطريق الرابط بين دواري الرحاب والعاقل بخورمكسر، وشارع الصعيدي بالمعلا، وطريق دوار ريجل حتى تقاطع مثلث المطار مرورا بدوار بدر ومنها إلى تقاطع ساحل أبين بخورمكسر، إضافة إلى الطريق  الممتد من دوار ريجل إلى دوار هائل بالمعلا، وطريق بئر أحمد – البريقة.

وأقر اللقاء، وقف المغاسل الواقعة على خط كورنيش المحافظ بمديرية المنصورة لما لها من أضرار على البنية التحتية للطريق المحاذية، إضافة إلى تطبيق قوانين الأحمال على القاطرات للمحافظة على جودة الطرق، والتأكيد على الإلتزام بمشاريع تصريف المياه في جميع المشاريع المنفذة، والتركيز على جودة العمل والاستدامة، وتعزيز التنسيق والتعاون بين الجهات ذات العلاقة في الوزارة والسلطة المحلية بالعاصمة الموقتة عدن.

وفي اللقاء أشاد لملس، بنشاط ودور الصندوق في صيانة وتأهيل الطرقات بالعاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات..مؤكدا في السياق على ضرورة أن تحظى عدن بمزيد من الاهتمام يوازي أهميتها كعاصمة مؤقتة للبلاد وما تقدمه من إيرادات كبيرة لصالح الصندوق.

وأشار لملس إلى أن جهود وبصمات الصندوق واضحة في كثير من الأعمال التي شهدتها مديريات العاصمة المؤقتة عدن..مؤكدا دعم السلطة المحلية لتوجه الصندوق في تقديم المشاريع ذات الأهمية والأولوية.

مقالات مشابهة

  • لملس يناقش سير أعمال صيانة وتأهيل الطرق في عدن
  • صيانة وتأهيل 65 فلجًا في جنوب الشرقية
  • وزير الأوقاف ينعى والدة أحمد علي سليمان
  • قتيلان في الناصرة والرامة في جرائم إطلاق نار منفصلة
  • وزير السياحة عن تطوير منطقة الأهرامات: الجمال والخيل سيكون لها مسارين فقط
  • وزير السياحة: تشغيل المتحف الكبير تجريبيًا وافتتاح توت عنخ آمون سيكون رئاسيًا
  • فاطمة عنتر: تكريمي من الرئيس السيسي تقدير لكل واعظات مصر
  • هؤلاء القتلة يتجولون أحراراً في بريطانيا رغم جرائمهم المروعة
  • بآيات من الذكر الحكيم.. بدء احتفالية المولد النبوي بحضور الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف