فنون، روبرت داوني جونيور يصف مشاركته بفيلم أوبنهايمر بالأفضل في مسيرته السينمائية،02 51 م الأحد 16 يوليو 2023 كتب مروان الطيب يواصل فريق عمل .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر روبرت داوني جونيور يصف مشاركته بفيلم "أوبنهايمر" بالأفضل في مسيرته السينمائية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

روبرت داوني جونيور يصف مشاركته بفيلم "أوبنهايمر"...

02:51 م الأحد 16 يوليو 2023

كتب- مروان الطيب:

يواصل فريق عمل فيلم الدراما والسيرة الذاتية "أوبنهايمر" الترويج للفيلم استعداداً لطرحه بدور العرض الأمريكي والعالمي يوم الجمعة 21 يوليو.

ويضم الفيلم نخبة من ألمع نجوم السينما في هوليوود والذي يتعاون معظمهم معاً لأول مرة تحت قيادة المخرج كريستوفر نولان.

وكان من ضمن هؤلاء الأبطال النجم العالمي روبرت داوني جونيور والذي يجسد شخصية "لويس ستراوس" وزير التجارة الأمريكي الأسبق ضمن أحداث الفيلم بدور مغاير تماماً عما قدمه "روبرت" طوال مسيرته السينمائية.

وخلال أحد اللقاءات الصحفية أثناء ترويجه للفيلم بالعرض الخاص في لندن مؤخراً، وصف الفيلم بأنه أهم الأفلام التي شارك بها بمسيرته، كما كان للمخرج كريستوفر نولان تعقيباً على مشاركة "روبرت" بأحداث الفيلم وتعاونه معه لأول مرة على شاشة السينما.

وأشاد "نولان" قائلاً "أنه أحد أعظم الممثلين على الإطلاق وعلى الرغم من تعلق الملايين بشخصية البطل الخارق خاصته أيرون مان طوال السنوات الماضية إلا أن العديد منهم لا يعلم ما يمتلكه هذا الممثل في جعبته حتى الآن"، ويتوقع العديد من متابعي الفن السابع ترشح "روبرت داوني جونيور" لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل في دور مساعد" إلى جانب عدد من الجوائز الدولية منها بافتا البريطانية وجولدن جلوب، إلى جانب تواجد الفيلم بالعديد من المهرجانات العالمية.

وأعلن فريق عمل "أوبنهايمر" خلال الساعات القليلة الماضية انسحابهم من العرض الخاص للفيلم في لندن وانضمامهم لتظاهرات واحتجاجات نقابة الممثلين في محاولة الانصياع لمطالبهم بتحسين الأجور والمساواة بين العاملين بالنقابة.

ويتطرق فيلم "أوبنهايمر" لحياة الفيزيائي الشهير وعن بداية الفكرة والصعوبات التي واجهته لتحقيقها وصولاً لأول تجربة على الأرض للقنبلة النووية وتأثيرها على البشرية، وسط توقعات بنجاح كبير بشباك التذاكر الأمريكي والعالمي، الذي تقدر ميزانيته الإنتاجية بـ 100 مليون دولار وتم تصويره بالكامل بالولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد بمناطق صحراوية مثل سانتا فاي ونيو مكسيكي والتي تتناسب مع الجو العام للفيلم.

يذكر أن الفيلم سيتم عرضه بدور العرض المصرية يوم الأربعاء 19 يوليو .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وفاة أشهر كاتب سيناريو في هوليوود روبرت تاون

السومرية نيوز – فن وثقافة

توفي روبرت تاون، كاتب سيناريو فيلم "تشايناتاون" الهوليوودي الشهير الذي يوصف بأنه من أفضل السيناريوهات في تاريخ السينما، عن 89 عاما، وفق وكيلة أعماله.
وقالت كاري ماكلور في بيان أرسلته لوكالة فرانس برس، الثلاثاء، إن تاون، الحائز جائزة أوسكار عن سيناريو الفيلم المذكور، توفي الإثنين "بسلام في منزله محاطاً بعائلته المحبة".

وأثبت تاون نفسه واحداً من الأسماء البارزة في موجة هوليوود الجديدة في السبعينيات، وعُرف أيضاً بكتابة الجزأين الأولين من سلسلة "ميشن إيمباسيبل".

ووضع تاون لمساته على الكثير من كلاسيكيات السينما، رغم عدم ظهور اسمه في شارة هذه الأعمال، ومن بين هذه الأفلام، "بوني أند كلايد" و"ذي غادفاذر".

كما عمل "كمستشار إبداعي" في بداية حياته المهنية في الستينيات.

أما بالنسبة لفيلم "ذي غادفاذر"، فقد حظي تاون بتحية على مسرح الأوسكار من فرانسيس فورد كوبولا، الذي حصل على جائزة أفضل سيناريو.

وأشاد به المخرج على "المشهد الجميل جداً بين مارلون (براندو) وآل باتشينو في الحديقة".   ورفعت هذه الإشادة أسهم تاون بين الأسماء البارزة في موجة هوليوود الجديدة. وفي ذروة عطائه، رُشّح تاون لثلاث سنوات متتالية لجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو في منتصف السبعينيات، وفاز بإحداها عن "تشايناتاون".

الفيلم من بطولة جاك نيكلسون في دور محقق خاص في ثلاثينات القرن العشرين، يكشف تحقيقه عن زوج غير مخلص خبايا عن عالم من الفساد في لوس أنجليس.

ويفضل حبكته المعقدة وحواراته العميقة والقاتمة في آن، وموضوعاته الجريئة، بات سيناريو "تشايناتاون" من السيناريوهات المهمّة في مدارس السينما، حتى لو اختار مخرجه رومان بولانسكي نهاية أكثر رعباً بكثير من تلك التي تصوّرها روبرت تاون في البداية.

وأخرج روبرت تاون أيضاً بعض الأفلام خلال حياته المهنية.

ككاتب سيناريو، تعاون مع توم كروز في فيلم "دايز أوف ثاندر" الذي صدر عام 1990. وجدد الثنائي هذا التعاون في أول جزأين من "ميشن إيمباسيبل".

عمل تاون أيضاً كمنتج استشاري في المسلسل التلفزيوني الشهير "ماد من".

مقالات مشابهة

  • تعرف على إجمالي إيرادات فيلم "ولاد رزق 3"
  • هذا ما فعلته ليلى علوي بعد إلغاء العرض الخاص لفيلم “جوازة توكسيك”
  • وداعًا بمشاعر صادقة.. وزير العدل السابق عمر مروان يختتم مسيرته بكلمة مؤثرة
  • أول رد فعل لـ محمد صلاح بعد رفض ليفربول مشاركته في الأولمبياد.. ماذا فعل؟
  • وفاة أشهر كاتب سيناريو في هوليوود روبرت تاون
  • مربية أطفال سابقة تتهم كينيدي جونيور بالتحرش
  • أحمد عز يوقف عرض مسرحيته بشكل مفاجئ.. ماذا حصل؟
  • اقتراح جديد من الزمالك لحل أزمة مشاركته في الكونفدرالية
  • رونالدو يُعلن أن يورو 2024 ستكون الأخيرة في مسيرته
  • هيئة فنون الطهي تنظم فعالية المزارعين في منطقة الباحة