ساعات قليلة تفصل جمهور السينما حول العالم عن النسخة الـ 81 من حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، لتكريم أبرز الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي عرضت على مدار عام 2023 وصناعها، ويُقام الحفل على مسرح فندق «بيفرلي هيلتون» في بيفرلي هيلز، وينطلق في تمام الساعة الثالثة من صباح الاثنين حسب توقيت مدينة القاهرة، ومن المقرر أن يقوم الممثل الكوميدي جو كوي بتقديم الحفل.

وحصل فيلم « Barbie» على نصيب الأسد من ترشيحات الجوائز في فئات السينما بـ 9 ترشيحات، يليه فيلم «Oppenheimer» بـ8 ترشيحات، بينما حصل مسلسل «Succession» على 9 ترشيحات في فئات المسلسلات، وفقا للموقع الرسمي للجائزة.

إلغاء جوائز وإضافة جوائز في جولدن جلوب 2024

ويشهد حفل جولدن جلوب عددًا من التغيرات هذا العام، منها زيادة عدد المتنافسين في كل فئة من 5 إلى 6 مرشحين بالإضافة إلى إطلاق فئتين جديدتين في الجوائز: أفضل إنجاز سينمائي في شباك التذاكر، وأفضل أداء في الكوميديا الارتجالية على التلفزيون، وأشار النقاد أن الفئات الجديدة كانت محاولة لتحسين نسبة مشاهدة الحفل، مع إجراء مقارنات مع محاولة جوائز الأوسكار لتقديم فئة «أفضل فيلم جماهيري» في عام 2018.

ولن يتمّ تقديم جائزتي «سيسيل بي ديميل» و«كارول بورنيت» هذا العام فقط، وهو ما أوضحه نائب الرئيس التنفيذي، تيم جراي، قائلًا في تدوينة عبر حسابه على «فيس بوك»، «هذا ليس تغييرًا دائمًا، إذ أنَّه من المقرر منح الجوائز في المستقبل».

نجوم هوليوود يشاركون في تقديم حفل الجولدن جلوب الـ81

ومن المقرر أنَّ يشارك عدد كبير من نجوم هوليوود في تقديم الجوائز على مدار الحفل ومن بينهم، أمريكا فيريرا، ودانييل كالويا، وفلورنس بوج، وهيلي ستاينفيلد، وعيسى راي، وأوبرا وينفري، وشاميك مور، وسيمو ليو، وأماندا سيفريد، وأنجيلا باسيت، وجورج لوبيز، وجوليا جارنر، وجاستن هارتلي، وميشيل يوه، و ويل فيريل.

كما يشهد الحفل لم شمل بطلي «Suits»، جابرييل ماخت وباتريك جاي أدامز ليقدما إحدى الجوائز معا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جولدن جلوب حفل توزيع جوائز جولدن جلوب جولدن جلوب 2024 جوائز جولدن جلوب 2024 جولدن جلوب

إقرأ أيضاً:

22 فيلماً في ترشيحات جائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية 2024

كشفت European Film Promotion (EFP) ومركز السينما العربية عن قائمة الأفلام الأوروبية المتنافسة ضمن النسخة السادسة من جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، وتضم القائمة 22 فيلماً أوروبياً، سيشاهدهم 89 ناقداً عربياً من 15 دولة عربية، عبر منصة الشريك الرقمي فيستيفال سكوب.

وسوف يتم الإعلان قريباً عن القائمة القصيرة للترشيحات.
وسيتم الإعلان عن الفيلم الفائز وتسليم الجائزة ضمن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي والتي ستقام في الفترة من 24 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر 2024.
وقد عُرضت جميع الأفلام الـ22 التي رشحتها مؤسسات الترويج السينمائي الوطنية من أنحاء أوروبا (المنظمات الأعضاء في EFP) للمرة الأولى في مهرجانات سينمائية دولية رائدة وفازت بجوائز. وتشمل هذه الأفلام فيلم Loveable للمخرجة ليليا إنجولفسدوتير من النرويج (جائزة لجنة التحكيم الخاصة، أفضل ممثلة/ هيلجا جورين، الجائزة الكبرى للجنة التحكيم المسكونية، جائزة فيبرسي/ مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي)، وفيلم Three Days of a Fish للمخرج بيتر هوغندورن من هولندا (جائزة أفضل ممثل/ مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي)، وفيلم The Village Next to Paradise للمخرج مو هاراوي (جائزة قلب سراييفو لأفضل ممثلة/ عناب أحمد إبراهيم/ مهرجان سراييفو السينمائي) أو فيلم Reinas للمخرجة كلوديا رينيكي من سويسرا (جائزة لجنة التحكيم الدولية لأفضل فيلم في Generation Kplus/ مهرجان برلين السينمائي الدولي).
وحتى الآن، تم اختيار ثمانية من الأفلام المرشحة للمنافسة على جائزة الأوسكار في فئة أفضل فيلم دولي، من بينها فيلم Julie Keeps Quiet للمخرج ليوناردو فان ديجل (بلجيكا)، وWaves للمخرج جيري مادل (جمهورية التشيك)، وThe Girl with the Needle للمخرج ماجنوس فون هورن (الدنمارك)، و8 Views of Lake Biwa للمخرج ماركو رات (إستونيا)، وThe Seeds of The Sacred Fig للمخرج محمد رسولوف (ألمانيا)، وSemmelweis للمخرج لاجوس كولتاي (المجر)، وFlow للمخرج جينتس زيلبالوديس (لاتفيا)، وFamily Therapy للمخرج سونيا بروسينك (سلوفينيا).

 

 


قالت سونيا هاينن المدير الإداري في efp "نحن سعداء للغاية بالحصول على فرصة عرض مجموعة مختارة من 22 فيلمًا من 22 دولة من مختلف أنحاء أوروبا أمام لجنة تحكيم متميزة من النقاد العرب. إنه لمن دواعي سرورنا وشرفنا أن نواصل شراكتنا مع مركز السينما العربية ومهرجان الجونة السينمائي لخلق فرص مشاهدة السينما الأوروبية في العالم العربي".
وقال علاء كركوتي وماهر دياب، الشريكان المؤسسان لمركز السينما العربية "كما هو الحال دائماً، يسعدنا أن نتعاون مع EFP للعام السادس على التوالي، ومع مهرجان الجونة السينمائي للعام الثاني، كما تسعدنا المشاركة في تسليط الضوء على السينما الأوروبية عبر نقادنا العرب، ومواصلة توسيع آفاق الأفلام الأوروبية وصناع الأفلام في العالم العربي".

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي.. هل سينافس البشر على الجوائز؟
  • سوبر جلوب.. الدرع يقود فيزبريم للتتويج بمونديال اليد على حساب ماجديبورج
  • سلوت وأرتيتا ضمن 5 ترشيحات لحصد جائزة مدرب الشهر بالبريميرليج
  • لمدة 5 ساعات.. انقطاع المياه عن عدة مناطق في القاهرة غدًا
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى
  • محمد بن راشد: نبدأ اليوم استقبال الترشيحات للدورة الثانية من جائزة نوابغ العرب
  • 22 فيلمًا في ترشيحات جائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية 2024
  • 22 فيلماً في ترشيحات جائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية 2024
  • البنك الأهلي الكويتي يحصد 6 جوائز في حفل “غلوبل فاينانس” للتميز في الصناعة المصرفية
  • 22 فيلمًا في ترشيحات جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية 2024