تواصل قوات الاحتلال، اليوم الأحد، في اليوم الـ93 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، غاراتها وقصفها على عدة مناطق في القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من الأشخاص، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

من قداس عيد الميلاد.. السيسي: أكتر أزمة متأثرين بها الحرب على غزة نبكى غزة وغدا مَن نبكى سواها؟

وأفادت مصادر طبية، بحسب وكالة انباء الشرق الأوسط بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت، الليلة الماضية، منزلا بمنطقة الفالوجة شمال قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 20 مواطنًا فلسطينيًا، وإصابة العشرات، بالتزامن مع قصف عنيف على المنازل في مخيم "جباليا" شمالا.

وأضافت أن القصف الإسرائيلي الجوي والبري المتواصل على محافظة الوسطى خلال الليل، أدى إلى استشهاد نحو 16 مواطنا، وإصابة العشرات.

وجنوبا، قصفت طائرات الاحتلال الحربية شقة سكنية في حي الأمل غرب مدينة خان يونس.

وقالت المصادر إن عددًا من المصابين، بينهم أطفال، وصلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الزهور شمال مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

واستشهد 7 أشخاص في قصف إسرائيلي استهدف بناية تؤوي نازحين في رفح.

وفي ساعة متأخرة من الليل، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مركز إيواء تابع لـ "الأونروا" بمخيم المغازي، ما أدى لارتقاء 4 أشخاص بينهم سيدات، بينما استهدفت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف وأطلقت باتجاهها الرصاص بشكل مباشر.

واستشهد 17 شخصًا بينهم 12 طفلًا، جراء قصف الاحتلال منزلا غرب خان يونس، فيما ارتفع عدد شهداء مجزرة عائلة بريص في مخيم خان يونس إلى 25 شهيدا بينهم نازحون.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى 22.722 شهيد، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، و7 آلاف شخص في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال العدوان الإسرائيلي قطاع غزة طائرات الاحتلال الحربية خان يونس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس

استشهد عشرة فلسطينيين مساء اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن عشرة شهداء والعديد من الجرحى وصلوا مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، بعد أن تعرضت بلدة الشوكة في رفح والمناطق الشرقية من مدينة خان يونس لقصف مكثف من طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، ترافق ذلك مع خروج المستشفى الأوروبي في خان يونس عن الخدمة، إثر استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، مما فاقم سوء الأوضاع الصحية في جنوب قطاع غزة.
من جانبها جددت وزارة الصحة الفلسطينية مناشدتها للمجتمع الدولي، للضغط على الاحتلال الإسرائيلي، من أجل فتح معبر رفح البري، وذلك لسفر أكثر من 30 ألف مريض وجريح بحاجة للعلاج خارج قطاع غزة، في ظل عدم قدرة مستشفيات القطاع على علاجهم، بعد التدمير الممنهج للقطاع الصحي.

مقالات مشابهة

  • توغل بري: عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على غزة
  • إصابة 9 أشخاص بينهم أجانب في حادث تصادم بالغردقة
  • في اليوم الـ 275 للعدوان… شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من القطاع
  • مذبحة جديدة بمخيم النصيرات.. واستشهاد عشرات الفلسطينيين
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي وحشي على غزة
  • إسرائيل تواصل  حربها على غزة.. أونروا: الظروف المعيشية في القطاع باتت لا تطاق!
  • "صحة غزة": استشهاد 29 شخصًا وإصابة 100 آخرين خلال آخر 24 ساعة
  • في اليوم الـ 274 للعدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة