شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن خليفة بن عبدالله نهج الملك للتعايش السلمي أسهم في تحقيق البحرين لتطلعاتها، أكد الشيخ خليفة بن عبدالله بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي أن النهج الذي وضعه حضرة صاحب الجلالة الملك .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خليفة بن عبدالله: نهج الملك للتعايش السلمي أسهم في تحقيق البحرين لتطلعاتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خليفة بن عبدالله: نهج الملك للتعايش السلمي أسهم في...

أكد الشيخ خليفة بن عبدالله بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي أن النهج الذي وضعه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم في ترسية دعائم التسامح والتعايش والسلام أسهم بشكل كبير في مواصلة تحقيق مملكة البحرين لتطلعاتها ونهضتها التنموية الشاملة في شتى المجالات.

جاء ذلك لدى لقاءه وفد منظمة المجتمعات الدولية بمناسبة زيارتهم الأولى إلى مملكة البحرين والشرق الأوسط، حيث بحث الجانبان سبل التعاون بين المركز والمنظمة.

وأشار خلال اللقاء إلى أن هذه المنظومة القيمية للمجتمع البحريني ترتكز في أخلاقياتها على التسامح والتعايش السلمي كأساس للتعاملات بين مختلف المكونات، مما ساهم في خلق اندماج وتكامل في العمل الوطني ويدفع إيجابا نحو الارتقاء بالوطن ومكتسباته، موضحًا بأن سياسات المملكة وقوانينها هيئت البيئة المتكاملة وكفلت للجميع حرية ممارسة العبادات على أرضها في إطار احترام الاختلافات والبعد عن الكراهية والاقصائية.

من جانبهم، أعرب وفد منظمة المجتمعات الدولية عن تقديرهم لما تقدمه مملكة البحرين من جهود كبيرة في سبيل تعزيز التسامح والتعايش والسلام والمتمثلة في البرامج والمبادرات والسياسات التي تقرها المملكة على هذا الصعيد، مشيدين بالإنجازات التي حققها مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي على الصعيد الدولي، والتي تنقل الصورة الحضارية للبحرين وشعبها المحب والمضياف وتعكس حرص واهتمام الدولة لبناء مجتمع متجانس ومتكافل في عطاءه الوطني.

يذكر بأن منظمة المجتمعات الدولية ICO أنشئت في 2016 في المملكة المتحدة كمنظمة مستقلة ومحايدة ومكرسة لحماية حقوق الأقليات، تتعاون مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة في تقديم الاستشارات. وتسعى نحو دعم الدبلوماسية والوساطة في النزاعات، وبناء الثقة، وتوفير بيئة متفاهمة ومفتوحة للحوار ومعالجة القضايا الحقوقية والحريات في العالم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون لترسيخ قيم الحوار والتعايش

استقبل جلالة السلطان إبراهيم إسكندر، ملك ماليزيا، في القصر الرئاسي اليوم الخميس، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين؛ حيث أكَّد الجانبان أهمية تعزيز التعاون المشترك في ترسيخ قيم الحوار والتعايش الإنساني.

وفي بداية اللقاء، رحَّب جلالة ملك ماليزيا بفضيلة الإمام الأكبر، معرباً عن تقدير الشعب الماليزي لجهود فضيلته في نشر رسالة التسامح واحترام الآخر وقبوله.

كما أشاد بجهود الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين في العمل على تعزيز السِّلم والتعريف بالصورة الحقيقة للإسلام وتصحيح المفاهيم المغلوطة ومكافحة الفكر المتطرف، وتعزيز دور قادة الأديان ورموزها في مواجهة التَّحديات العالمية.

من جانبه، أعربَ شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، عن تقديره لما لمسه من حفاوةٍ وحُبٍّ خلال زيارته لماليزيا، مشيداً بالنموذج الإسلامي الحضاري الذي تُقدِّمُه ماليزيا في احترام التنوع والتَّعددية، ومواقفها المؤيدة والداعمة لقضايا الأمة.

أخبار ذات صلة رئيس وزراء ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ماليزيا: مستعدون لإرسال قوات حفظ سلام إلى غزة

وهنَّأ شيخ الأزهر جلالة الملك إبراهيم إسكندر، بتنصيب جلالته ملكاً لماليزيا، داعياً المولى عز وجل أن تحظى ماليزيا في عهده بمزيد من الرفعة والتقدم، معرباً عن سعادته بزيارة ماليزيا للمرة الأولى منذ تولي فضيلته مشيخة الأزهر، وأنه وجد في ماليزيا أنموذجًا حقيقيًّا للدولة المسلمة القادرة على تحقيق استدامة في التقدم والازدهار، واعتزاز الأزهر بعلاقاتِه التَّاريخية المتينة التي تربطُه بماليزيا، والتي كان الطلاب الماليزيون الوافدون عاملاً محورياً مهمّاً في تشكيلها وتطورها.

وأكَّد فضيلة الإمام الأكبر استعداد الأزهر لزيادة أعداد المبعوثين الأزهريين الموفدين إلى ماليزيا، وزيادة المنح الدراسية لأبناء ماليزيا للالتحاق بجامعة الأزهر، واستقبال أئمَّة ماليزيا وتدريبهم في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعَّاظ، وفتح أفق التعاون مع ماليزيا بما يُلبِّي احتياجات المجتمع الماليزي ويناسب تحديَّاتِه الداخلية.

وأشار فضيلة الإمام الأكبر إلى تجارب الأزهر ومجلس حكماء المسلمين الرائدة في ترسيخ قيم الحوار وتعزيز ثقافة التعايش والأخوة والاندماج الإيجابي، التي تُوِّجت بتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية مع قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، عام 2019، وكذلك مشروع بيت العائلة المصرية، تلك المبادرة التي أطلقها الأزهر مع الكنائس المصرية، ويجني المجتمع المصري ثمارها اليوم من اندماج حقيقي وتآلف بين جميع أطياف المجتمع.

وأكد أن الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين يُولِي أهميَّة كبيرة لتوحيد صف الأمة الإسلامية وتعزير الحوار الإسلامي الإسلامي، بالإضافة إلى تفعيل دور قادة الأديان ورموزها في مواجهة التَّحديات الإنسانية المعاصرة مثل قضايا تغير المناخ والفقر وتحديات التَّنمية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون لترسيخ قيم الحوار والتعايش
  • شيخ الأزهر يحاضر علماء ماليزيا عن وسطية الإسلام: الحوار مفتاح التعايش السلمي
  • رئيس وزراء ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر
  • رئيس وزراء ماليزيا يشيد بجهود «حكماء المسلمين» في نشر قيم التسامح والتعايش
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت
  • المبادئ الخمسة للتعايش السلمي.. صمودٌ رغم الأزمات
  • لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء 
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة