سرايا - اكتسبت عريضة "Change.org"، التي تدعو إلى طرد السفيرة الإسرائيلية لدى بريطانيا تسيبي هوتوفلي، زخمًا كبيرًا، حيث جمعت أكثر من 80 ألفا و450 توقيعًا في يوم واحد.

وتؤكد العريضة، أن هوتوفلي، تستخدم حاليا "لغة الإبادة الجماعية".

وجاء في العريضة إن "السفيرة هوتوفلي، تستخدم لغة إبادة جماعية بشكل علني، وتدعو إلى ارتكاب أعمال إبادة جماعية، فيما يستمر التطهير العرقي في قطاع غزة والضفة الغربية".



ويعكس الدعم المتزايد والسريع للعريضة مجموعة متنوعة من الأصوات التي تطالب بالمساءلة في ضوء التصريحات الأخيرة للسفيرة الإسرائيلية.

ومؤخرا، رفضت هوتوفلي، المعروفة بآرائها المتشددة، بشكل لا لبس فيه فكرة حل الدولتين، قائلة "لا على الإطلاق" لاحتمال قيام دولة فلسطينية مستقبلية.

وبعد الحصول على 100 ألف توقيع، يتم النظر في الالتماس للمناقشة في البرلمان.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أردوغان: لبنان الهدف الجديد لسياسة الإبادة الإسرائيلية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن لبنان وشعبه "هما الهدف الجديد" لسياسة الإبادة الجماعية والاحتلال التي تنتهجها إسرائيل منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأضاف أردوغان في منشور عبر حسابه على منصة إكس، اليوم السبت: "تسببت الهجمات الوحشية لإسرائيل خلال أسبوع، في مقتل العديد من اللبنانيين بينهم أطفال"، وفقاً لوكالة الأناضول التركية للأنباء.

وأردف في حديثه عن العدوان الإسرائيلي على لبنان: "لا يمكن لأي إنسان صاحب ضمير أن يقبل أو يبرر أو يشرعن مثل هذه المجزرة".

وأكد الرئيس التركي إدانته للهجمات الإسرائيلية على لبنان واصفاً إياها بأنها "غير إنسانية".

İsrail’in, 7 Ekim’den bu yana sürdürdüğü soykırım, işgal ve istila politikasının yeni hedefinde Lübnan ve Lübnan halkı vardır.

İsrail’in vahşi saldırıları sonucunda son bir hafta içerisinde aralarında çocukların da olduğu çok sayıda Lübnanlı katledilmiştir.

Vicdan sahibi hiç…

— Recep Tayyip Erdoğan (@RTErdogan) September 28, 2024

وتابع: "أترحم على أشقائنا الذين فقدوا حياتهم وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى"، ولفت إلى أن "إسرائيل تسعى لنشر السياسة الجنونية التي مارستها في غزة والضفة، إلى لبنان والمنطقة"، داعياً لوقفها.

كما دعا الرئيس التركي كافة الهيئات ومنظمات حقوق الإنسان، التي من واجبها ضمان السلام والأمن العالميين، وفي مقدمتها مجلس الأمن، إلى اتخاذ إجراءات سريعة. وشدد على أن "العالم الإسلامي يجب أن يتخذ موقفاً أكثر حزماً ضد هذه الهجمات".

وجدد الرئيس أردوغان، تأكيد وقوفه مع لبنان شعبا وحكومة في هذه الأيام العصيبة، وقال: "أدين مرة أخرى الهجمات الإسرائيلية غير الإنسانية على لبنان، وأتمنى الرحمة لجميع اللبنانيين الإخوة الذين فقدوا أرواحهم في الهجمات، والشفاء العاجل للجرحى".

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • سلطنة عمان تؤكد للعالم ضرورة وضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل
  • السوداني يدعو الدول الكبرى لتحمل مسؤولياتها ووقف الإبادة الجماعية في غزة ولبنان
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين
  • أردوغان: لبنان الهدف الجديد لسياسة الإبادة الإسرائيلية
  • أردوغان: لبنان أصبح هدفا جديدا لسياسة “الإبادة الجماعية
  • اردوغان: لبنان أصبح هدفا جديدا لسياسة الإبادة الجماعية