شبكة انباء العراق:
2024-09-30@18:47:06 GMT

ظواهر صوتية: ببغاوات المعسكرات

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

اللافت للنظر ان أبواق حكومة العسكر في جمهورية مصر العربية صارت تقدم نشراتها الإعلامية بكلمات ومواضيع موحدة ومتطابقة تماماً، وذلك على الرغم من اختلاف اداراتها واختلاف أقمارها الاصطناعية. فالحديث الذي يتناوله (أحمد موسى) صباح اليوم هو نفس الحديث الذي تتناوله (لميس الحديدي) مساء اليوم نفسه، وعلى هذا المنوال تسمع الكلام المعاد على لسان يوسف الحسيني، أو أبراهام عيسى، أو عمرو أديب، أو بصوت أي بوق من تلك الأبواق المملة.

حتى يخال إليك أنهم يقرأون رسالة يومية يتلقونها من جهة رسمية تحدد لهم المواضيع، وترسم لهم السيناريوهات، وتضبط لهم التوقيتات ودرجات الصوت والصورة. ثم وقعت احداث غزة فتصاعدت تغريدات الببغاوات بنغمتين متوازيتين:-

نغمة مخصصة للحملات القاسية والهجمات المتوالية ضد قادة المقاومة في غزة. والتي تتراوح بين اللوم والتقريع والشماتة. . ونغمة تبذل قصارى جهدها لكي تسوق لنا عبد الفتاح السيسي كرمز من رموز المقاومة والنضال الحربي، فهو المجاهد الملهم، والبطل المغوار. القادر على تحقيق الانتصارات المؤزرة ضد الاعداء، من دون ان يحددوا هوية الاعداء المزعومين. .
ومازلنا نسمع النغمات نفسها، وبالتردد نفسه على الرغم من الدور الخطير الذي لعبته مصر في إغلاق بوابات معبر رفح، وعلى الرغم من تقهقر قواتها أمام زخوفات جيوش الاحتلال في عبورها العلني لمحور فيلادلفيا، وعلى الرغم من اسقاطها الطائرة الحوثية المتوجة نحو تل ابيب، وعلى الرغم من تدفق شحنات المواد الغدائية في رحلات مكوكية بين الموانئ المصرية والاسرائيلية. .
لم تتحدث تلك الببغاوات عن أزمات مياه النيل وتداعيات سد النهضة. ولا تتحدث عن هبوط اداء قناة السويس، وارتفاع الأسعار، وتراجع الجنيه أمام الدولار. .
ختاماً: سيكون انجازا هائلا للعرب يوازي الهبوط على سطح القمر لو ان السيسي فتح بوابات معبر رفح وسمح بوصول الغذاء والماء والدواء لسكان غزة. لا احد يريد منه دخول الحرب، ولا احد يريد منه تزويد المقاومة بالذخيرة والسلاح. فكل المطلوب منه الآن ان يسمح بإرسال شحنات الغذاء إلى غزة مثلما يسمح بأرسالها إلى ميناء حيفا. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات على الرغم من

إقرأ أيضاً:

18.8% زيادة في شحنات هواتف إنفينكس فى الربع الثانى من 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل Infinix ، تحقيق نمو مستمر في أسواق الهواتف الذكية العالمية. وفقًا لتقرير IDC الخاص بمتابعة شحنات الهواتف الذكية، سجلت Infinix نموًا بنسبة 18.8% في شحنات الهواتف الذكية على أساس سنوي خلال الربع الثاني من عام 2024، مما يعزز موقعها بين أبرز العلامات التجارية عالميًا.


احتلت Infinix المركز الخامس في أكثر من 20 سوقًا رئيسيًا عالميًا، بما في ذلك الأسواق الناشئة والمتقدمة، مما يعكس قوتها في تقديم منتجات مبتكرة تلبي احتياجات مختلف المستهلكين. 


في مصر، حققت Infinix نموًا ملحوظًا بنسبة 21.2% في شحنات الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من 2024، مما ساهم في تعزيز مكانتها إلى المركز الرابع في السوق المصرية. هذا النمو يعكس الطلب القوي من المستهلكين المصريين على هواتف Infinix، التي تتميز بالتقنيات المتطورة والأسعار المعقولة.


استمرت Infinix في تحقيق النجاح في أسواق مثل الفلبين وباكستان، حيث احتلت المركز الأول في شحنات الهواتف الذكية. كما شهدت أسواق مثل ماليزيا، إندونيسيا، الجزائر، والمملكة العربية السعودية زيادات كبيرة في الشحنات تراوحت بين 50% و469% خلال الربع الثاني من 2024.


أطلقت إنفينكس في النصف الأول من 2024 سلسلة NOTE 40التي تضمنت شريحةCheetah X1 وتقنية All-Round FastCharge 2.0 للشحن السريع. 

كما تعاونت Infinix مع Designworks التابعة لمجموعة BMW لتطوير إصدارات أنيقة من هواتفها.


في قطاع الألعاب، قدمت Infinix هاتف GT 20 Pro المخصص للألعاب، الذي يدعم سرعة 120 إطارًا في الثانية، ما يوفر تجربة ألعاب فائقة السلاسة.

مقالات مشابهة

  • خامنئي: الأساس الذي أرساه نصر الله سيزداد قوة.. ودمه لن يذهب هدراً
  • 18.8% زيادة في شحنات هواتف إنفينكس فى الربع الثانى من 2024
  • طارق الشناوي لـ"البوابة نيوز": ليس لدينا فضاء واسع لطرح كل القضايا بجرأة
  • رئيس الأركان يتفقد عددا من المعسكرات والمواقع العسكرية للاطلاع على آلية سير العمل
  • بيان عاجل لـ خامنئي تجاهل فيه ذكر حسن نصر الله.. ماذا قال؟
  • خامنئي: مصير المنطقة تحدده المقاومة وعلى رأسها حزب الله
  • خامنئي: مصير المنطقة تحدده قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله
  • ‏خامنئي: مصير هذه المنطقة ستقرره قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله
  • خامنئي: مصير هذه المنطقة ستقرره قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله
  • المرشد الإيراني: مصير هذه المنطقة ستحدده قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله