شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الساكت يدعو للجلوس مجددا على طاولة الحوار لتقييم البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، • يجب حل المشاكل التي يعاني منها القطاع الخاص ليكون شريكا حقيقيا في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي صراحة نيوز 8211; .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الساكت يدعو للجلوس مجددا على طاولة الحوار لتقييم البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الساكت يدعو للجلوس مجددا على طاولة الحوار لتقييم...

• يجب حل المشاكل التي يعاني منها القطاع الخاص ليكون شريكا حقيقيا في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي

صراحة نيوز – قال عضو غرفة صناعة عمان الكاتب الاقتصادي المهندس موسى الساكت إن “البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي يسير ببطئ، في حين أن رؤية التحديث الاقتصادي تحتوي على بوصلة اقتصادية للدولة الأردنية.

وأضاف أنه يجب العمل على حل المشاكل التي يعاني منها القطاع الخاص ليكون شريكا حقيقيا في تنفيذ هذه الرؤية”.

ودعا الساكت في مقابلة مع قناة المملكة إلى إعادة تقييم البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، مبينا أن الأردن يحتكم لهذه الرؤية في القطاعين العام والخاص.

وأشار إلى أن المؤشرات المتعلقة بالبرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي متواضعة، مدللا على ذلك باستحداث الوظائف التي مازالت في حدودها الدنيا، بالإضافة إلى أن النمو ما زال متواضعا.

وقال إن رئيس الوزراء أعلن اليوم أن القطاع العام لن يستوعب أكثر من 10-15 ألف وظيفة، مشيرا في ذات الوقت إلى أن التعويل على القطاع الخاص وهو الأكثر تشغيلا للأيدي العاملة.

وقال: “لكن القطاع الخاص يقاتل وحده في وجه الصعوبات والمعيقات التي تواجهه، وهناك تحديات كبرى لم يتم حلها لغاية اللحظة أبرزها التحديات المتعلقة بقطاع الطاقة والنقل وكلف التمول المرتفعة للقطاعات الانتاجية سيما الصناعية “.

وطالب الساكت بضرورة الجلوس مجددا على طاولة الحوار لتقييم البرنامج التنفيذي الذي لم يحقق الأهداف المرجوة منه بعد.

وفيما تعلق بالاستثمار وصف المهندس الساكت منصة ” استثمر” بـ “المهمة” قائلا إن من شأنها جذب العديد من الاسثتمارات للمملكة في المرحلة المقبلة، لافتا في ذات الوقت إلى أن معظم الأعمال باتت تنفذ عن بعد لذلك منصة “استثمر” سيكون لها أهمية كبيرة في خدمة اقتصاد البلد.

واعتبر عضو غرفة صناعة عمان المهندس موسى الساكت أن هناك علاقة وثيقة بين السياسة والاقتصاد، فكلاهما جزء من الآخر ولا يمكن فصلهما عن بعضهما.

وقال إن المسار السياسي والاقتصادي يسيران معا في ذات الخط والدليل على ذلك إطلاق جلالة الملك عبدالله الثاني، رؤية التحديث السياسي ومن ثم رؤية التحديث الاقتصادي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القطاع الخاص إلى أن

إقرأ أيضاً:

كتلة الحوار: نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية

قالت كتلة الحوار إن نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي يمثل شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية رغم التحديات والظروف الصعبة التي تواجه العالم.

وأكدت كتلة الحوار في بيان لها منذ قليل، حول فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن نجاح مصر في جذب مزيداََ من الاستثمارات الأوروبية خاصة المباشرة وذات الصلة بتوطين الصناعات الهامة والإستراتيچية يمثل فرصاََ إيجابية لدعم الإقتصاد المصري،  حيث أن انعكاس قوة العلاقات الإقتصادية بين مصر والإتحاد الأوروبي يعزز من فرص تداخل وإندماج الإقتصاد المصري بالإقتصاد العالمي.

وثمّنت كتلة الحوار برئاسة الدكتور باسل عادل، انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في هذا التوقيت، تحت رعاية الرئيس السيسى،  حيث يتيح المؤتمر لكبرى الشركات الأوروبية بحث فرص الاستثمار فى البنية التحتية والطاقة والأمن الغذائى والصحة والتعليم،  ،بالإضافة إلى أن انعقاد المؤتمر وما سينتج عنه من مخرجات واتفاقيات ومذكرات تفاهم يمثل شهادة جودة اقتصادية لتقدم الإقتصاد المصري المتطور ولجهود الدولة المصرية المستمرة لتحسين ودعم المناخ الإقتصادي الجاذب للإستثمارات الخارجية بما ينعكس علي تحقيق المصالح المشتركة.

وأكدت كتلة الحوار على تقديرها لنجاح الدولة المصرية في إدارة ملفات التعاون بهذا الحجم والأهمية، حيث يفتح هذا الإطار مزيدا من الأبواب لتعاون  دولي متعدد الأقطاب والشركاء ومتنوع الشراكات على نفس الخطي،  وفي إطار كامل ومتكامل من الندية والتكافؤ والحرص علي تحقيق المصالح المشتركة. 

مقالات مشابهة

  • هواوي تطلق البرنامج العالمي لرواد شبكة الجيل الخامس المتقدمة
  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد
  • ملفات الحوار الوطني تتصدر أجندة عمل الحكومة المرتقبة.. بينها استمرار دعم الشباب
  • إمبراطورية المستوطنات.. هل تنجح خطة إسرائيل لاستيطان غزة مجددا؟
  • مكتوم بن محمد: برؤية محمد بن راشد دبي نموذج اقتصادي متكامل ووجهة عالمية للفرص الاستثمارية
  • والي القضارف يدعو لإنقاذ القطاع الصحي بالولاية
  • هيبة: حزمة شاملة من الإصلاحات والحوافز الجديدة التي تهدف لتحويل مصر إلى مركز للاستثمارات الإقليمية
  • اقتصاديون يضعون 5 مطالب على طاولة أولويات المرتقبة: تنفيذها ينعش الاقتصاد
  • الاقتصاد والزراعة.. ملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • كتلة الحوار: نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية