صحافة العرب:
2024-07-03@05:37:10 GMT

موجة حر خطيرة تضرب الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

موجة حر خطيرة تضرب الولايات المتحدة

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن موجة حر خطيرة تضرب الولايات المتحدة، يشهد الغرب الأمريكي وجزء كبير من جنوب الولايات المتحدة في نهاية الأسبوع موجة حر 8220;شديدة الخطورة 8221; وفقا لخدمة الارصاد الجوية بعدما وصلت .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موجة حر خطيرة تضرب الولايات المتحدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موجة حر خطيرة تضرب الولايات المتحدة

يشهد الغرب الأمريكي وجزء كبير من جنوب الولايات المتحدة في نهاية الأسبوع موجة حر “شديدة الخطورة” وفقا لخدمة الارصاد الجوية بعدما وصلت درجات الحرارة إلى 47 درجة مئوية في بعض المدن. وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS) في نشرة أمس السبت من أنه “يتوقع أن تضرب موجة حر شديدة وخطيرة للغاية غرب البلاد في نهاية هذا الأسبوع وكذلك بعض المناطق في الجنوب”.

وأضافت “من المرجح أن تسجل عدة درجات حرارة قياسية، وستكون هناك مشاكل في جودة الهواء في مناطق كثيرة من الولايات المتحدة”.

وتوقع المصدر نفسه أن يستمر الوضع على حاله لفترة بالنسبة لأكثر من 90 مليون أميركي تبلغوا انذارا بارتفاع كبير في درجات الحرارة، لان موجة الحر ستظل مسيطرة على (هذه المناطق) خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وفي فينيكس كبرى مدن أريزونا جنوب غرب الولايات المتحدة، من المتوقع أن تصل الحرارة إلى 47 درجة مئوية بعد الظهر لما سيكون اليوم السادس عشر على التوالي من درجات حرارة قصوى تزيد على 43 درجة مئوية.

وسيوضع جزء من الولاية في مستوى الانذار الأرجواني اي “مستويات حرارة قصوى نادرة و/أو لفترة طويلة” ويمثل أعلى مستوى انذار لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية.

وفي جنوب كاليفورنيا، تسعى فرق الإطفاء لإخماد العديد من الحرائق العنيفة منذ الجمعة والتي اتت على أكثر من 1214 هكتارا وأدت إلى إجلاء السكان.

وبالنسبة لعالم المناخ دانييل سوين من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس، يمكن لدرجات الحرارة في وادي الموت أن تساوي أو حتى تتجاوز أعلى درجة حرارة للهواء مسجلة بشكل موثوق على الأرض عند 54,4 درجة مئوية في المكان نفسه في عامي 2020 و2021 وفقا للعديد من الخبراء. ثمة مناطق أخرى من الولايات المتحدة معرضة لخطر سوء الاحوال الجوية.

واوضح المصدر نفسه ان “العواصف الرعدية العنيفة إلى الشديدة والأمطار الغزيرة والفيضانات ممكنة في العديد من المناطق ولسوء الحظ في نيو إنغلاند التي شهدت مؤخرا هطول أمطار”.

وتأثرت هذه المنطقة الواقعة في شمال شرق البلاد وخصوصا ولاية فيرمونت، هذا الأسبوع بفيضانات “تاريخية وكارثية” نتيجة الأمطار الغزيرة.

وفي كندا يستمر عدد الحرائق في الازدياد، لا سيما في غرب البلاد حيث تم تسجيل مئات الحرائق في أيام قليلة بسبب العواصف الرعدية. وقالت سارة باد من BCWS لفرانس برس إن الوضع لن يتحسن مع “طقس حار وجاف مرتقب في الأشهر المقبلة”، مضيفة “لا نتوقع أي تحسن في أحوال الطقس”.

واحترقت مساحة تزيد على 9,7 ملايين هكتار في جميع أنحاء البلاد، اي 11 ضعفا لمتوسط عام واحد في العقد الماضي. وتم تجاوز الرقم القياسي السنوي المطلق – الذي يعود إلى عام 1989 – إلى حد كبير.

وانتقلت اعمدة الدخان المنبعث من الحرائق في كندا الى الجارة الجنوبية، وبالتالي سجلت العديد من الولايات الاميركية الشمالية مثل مونتانا ونورث داكوتا مستويات “ضارة” من جودة الهواء. يقول الخبراء إن انبعاث غازات الدفيئة تزيد من قوة ومدة ووتيرة تكرار موجات الحرارة.

ووفقا لوكالة حماية البيئة الأميركية “تحدث موجات الحرارة بشكل متكرر أكثر من ذي قبل في المدن الكبرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة”.

وأضافت “ازدادت وتيرتها بشكل مستمر من متوسط موجتي حرارة سنويا خلال ستينات (القرن الفائت) إلى ست موجات كل سنة خلال العقدين الاولين من الالفية الثال

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بداية من الغد هناك ارتفاع في درجات الحرارة ولكنها ستكون ارتفاعات طفيفة بمعدل من درجتين لـ3 درجات.

عظمى القاهرة 35.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا  الموجة مستمرة  لنهاية الأسبوع

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع على فضائية "القاهرة والناس": "تستمر الموجة لنهاية الأسبوع وتكون العظمى على القاهرة 39 درجة مئوية، مع وجود ارتفاع في نسب الرطوبة على معظم المحافظات.

 وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى  أن ارتفاع الأمواج كان بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، موضحة أنه أمس وأول أمس كان هناك ارتفاع أمواج على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والإسكندرية وتم إغلاق بعض الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج لـ3 متر، وهذا بسبب سرعات الرياحة العالية.

 وأوضحت أنه من الغد ستهدأ سرعات الرياح وسيكون البحر المتوسط مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزة، مؤكدة أنه لابد من اتباع تعليمات رجال حماية الشواطئ وتحذر من التعمق في الشواطئ، منوهة بأن البحرين الأحمر والمتوسط معتدلين ويمكن الاستمتاع بالجو، وبداية من غدًا هناك تحسن في ارتفاع الأمواج.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفت أن حالة الطقس موضحة استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية، اليوم الأحد، على أغلب الأنحاء، ليسود طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة، رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية حتى الجمعة المقبلة.


اضطراب حركة الملاحة: 
أضافت الهيئة، هناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 40 إلى 50 كم | ساعة، مع ارتفاع الامواج من 1.5 إلى 2.5 متر، ونشاط للرياح على أغلب الانحاء على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • خبير يحذر من ليال "مصرية" خطيرة في موسكو
  • حرارة تتعدى 49 درجة في هذه الولايات
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • حرارة تتعدى 50 درجة تحت الظل بداية من منتصف نهار اليوم بهذه الولايات
  • موجة حر تتعدى 49 درجة تحت الظل تضرب هذه الولايات
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • الجزائر.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
  • تتعدى 50 درجة تحت الظل..حرارة جد قياسية في هذه الولايات
  • إستمرار موجة الحر إلى غاية الثلاثاء
  • رياح قوية.. موجة حر قياسية تضرب 17 ولاية إلى غاية الإثنين