قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ درجات الحرارة مستقرة بشكل كبير منذ أيام، ومستمرة خلال الـ72 ساعة المقبلة على أنحاء الجمهورية كافة، مشيرة إلى أنّ ذلك يعود بسبب الكتل هوائية الصحراوية، حيث تكون مرتفعة في فترات النهار.

لا نشاط للرياح الأيام المقبلة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنّه لا يوجد نشاط للرياح خلال الأيام المقبلة كما حدث في الأيام السابقة، مبينة أنه بدءًا من يومي الاثنين والثلاثاء سيكون هناك انخفاض لدرجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين درجتين إلى 3 درجات، مؤكدة أن الأجواء الشتوية مستمرة حتى شهر رمضان.

انخفاض في درجات الحرارة

ونصحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية بعدم الانخداع في أشعة الشمس خلال فترات النهار، في الأيام المقبلة، لافتة إلى أنّ الساعات الأولى من الصباح يكون هناك انخفاض لدرجات الحرارة مع ظهور الشبورة المائية تصل إلى حد الضباب، ولذا على المواطنين الانتباه جيدا خلال هذه الساعات من برودة الجو، وعدم التعرض لنزلات برد.

الأجواء الشتوية مستمرة

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنّ الأجواء الشتوية مستمرة مع قدوم شهر رمضان الكريم، موضحة أن البلاد تشهد سقوطا للأمطار خاصة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس حالة الطقس الطقس اليوم الحرارة درجات الحرارة عضو المرکز الإعلامی بالهیئة العامة للأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

سفير مصر ببيروت: وصول طائرات محملة بالمساعدات للبنان خلال الأيام المقبلة

قال علاء مرسي، سفير مصر في بيروت، إن طائرة المساعدات المصرية الطبية والإغاثية للبنان التي وصلت بيروت خلال الساعات الأخيرة تأتي في إطار استئناف الجسر الجوي للمساعدات الإغاثية للبنان الذي بدأ منذ عدة سنوات لظروف وأحداث مختلفة.

 

وأضاف «مرسي»، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، :"اليوم وصلت هذه الطائرة المحملة بـ 22 طن من المواد الإغاثية مقسمة إلى مواد طبية وأخرى أدوية وإعاشة وإقامة"

 

وأضاف أن هناك التزام كامل من مصر بتوجيهات من القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي بالوقوف مع لبنان في هذه المرحلة كما تقف دائما، والسعي نحو تلبية الاحتياجات، ويتم التنسيق بشكل مستمر مع الحكومة اللبنانية ولجنة الطوارئ للوقوق على احتياجاتها في محاولة لمعرفة ما هو الأهم والعاجل لتلبية هذه الاحتياجات.

وتابع:"اليوم طائرة والأيام المقبلة ستأتي أيضا إرسالات أخرى محملة بالمواد الإغاثية والإعاشة وفقا لطلبات الجانب اللبناني بالتنسيق مع كل الشركاء، «رسالتنا واضحة بالوقوف مع لبنان حكومة وشعبا، وما نفعله الآن وما فعلناه دليل على هذا وهو الوقوف بجانب الشعب اللبناني".

مقالات مشابهة

  • سفير مصر ببيروت: وصول طائرات محملة بالمساعدات للبنان خلال الأيام المقبلة
  • طقس الأحد.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة تساعد على تلطيف الأجواء
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • السحب تسيطر على الأجواء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • «حياته هتتغير 90%».. برج فلكي يحالفه الحظ خلال الأيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي