أطلقت السلطات المحلية لبلدية اليشير بولاية برج بوعريريج، مبادرة حسنة لفائدة كبار السن والمرضى، والمتمثلة في المحطة البيومترية المتنقلة إلى المنازل.

وأوضحت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أن هذا الإجراء جاء في إطار تقريب الإدارة من المواطن. والتخفيف من عناء التنقل لفئة كبار السن والمرضى.

وأشار ذات المصدر أنه بإمكان أي مواطن أن يثبت تقدمه في السن أو عجزه أو متلازمته المستشفى. بسبب المرض وعدم قدرته على التنقل إلى مصالح جوازات السفر ابيومترية لبلدية اليشير أن يستفيد من هذه الخدمات.

حيث يقوم أحد أحد أقارب الشخص المعني بإيداع الملف الأساس على مستوى مصلحة جواز السفر البيومتري بالبلدية، لتقوم ذات المصلحة بالاتصال بالمعني من أجل التنقل إلى مكان تواجده قصد الأخذ منه المعلومات البيومترية الضرورية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إطلاق خريطة جديدة للنقل العام في عجمان

أعلنت هيئة النقل في عجمان، عن إطلاق خريطة نقل محدثة، تهدف إلى توفير خيارات مرنة ومتكاملة لتلبية احتياجات التنقل المختلفة في الإمارة.

تقدم الخريطة شبكة شاملة تشمل وسائل النقل العام والبحري، مع تصاميم مميزة تسهّل على المستخدمين تتبع مساراتهم واختيار الأنسب لرحلاتهم اليومية.
وتتميز الخريطة الجديدة باستخدام نظام ألوان واضح، لتحديد مسارات ومواقف خطوط النقل العام، ما يسهم في تبسيط تجربة التنقل.

أخبار ذات صلة مبخوت يحتفل بعيد ميلاده بـ «ثنائية» النصر يستعيد التوازن بـ «ثلاثية» أمام عجمان

وتغطي هذه الخطوط المناطق الحيوية في عجمان، إضافة إلى توفير ربط مباشر بالإمارات المجاورة مثل دبي والشارقة، مع توضيح مواقف الحافلات القريبة من أبرز المعالم الرئيسية في الإمارة.

كما تسلط الخريطة الضوء على محطات النقل البحري في إطار توفير مزيد من المرونة، وتتضمن خدمة حافلات تحت الطلب، حيث يمكن للمستخدمين طلب حافلة في مناطق محددة لتسهيل التنقل، بطريقة تتماشى مع متطلباتهم الشخصية.

وقال المهندس سامي علي الجلاف، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة والتراخيص، إن إطلاق هذه الخريطة يأتي ضمن الجهود المستمرة لتحسين تجربة التنقل في عجمان، وتعزيز كفاءة النقل العام.

وأوضح أن الهدف هو توفير حلول نقل متنوعة ومرنة تتماشى مع تطلعات السكان والمقيمين، مع التركيز على الاستدامة البيئية وتقليل الازدحام المروري.

وتأتي الخريطة كجزء من استراتيجية الهيئة لتعزيز الاستدامة البيئية من خلال تحسين وسائل النقل العام، وتشجيع السكان على استخدام وسائل النقل الجماعي، ما يقلل من الازدحام المروري ويخفض الانبعاثات الكربونية.

وتسعى الهيئة من خلال هذا الإطلاق إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة، وجعل التنقل داخل عجمان أكثر كفاءة وسهولة، مع التركيز على تحسين تجربة المستخدمين وتوفير خيارات تنقل متنوعة تواكب التطلعات المستقبلية للنقل المستدام.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • إطلاق خريطة جديدة للنقل العام في عجمان
  • الشؤون الإسلامية: حقوق كبار السن موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة القادمة للحديث عن الواجب تجاه كبار السن والعاجزين
  • شاهد.. قرعة حجز 32 عربة طعام متنقلة بجهاز العاشر من رمضان
  • مجموعة نافال الفرنسية و TKMS الألمانية تتنافسان على صناعة أول غواصة مغربية
  • صحة أربيل تطلق حملة واسعة للقاح كبار السن ضد الإنفلونزا الموسمية.. صور
  • دراسة جديدة تربط بين السقوط والخرف لدى كبار السن
  • «الشؤون»: مشاريع تطويرية لخدمات كبار السن
  • ملتقى كبار السن يناقش توظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الحياة
  • عيادات طبية متنقلة لمركز الملك سلمان تعالج مئات اليمنيين بمحافظة حجة