أكد المهندس عادل الجندي، المنسق الوطني لمشروع تطوير  مسار العائلة المقدسة، أن هناك 14 مكانا أثريا ملموسا يمكن زيارته من خلال مشروع تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة، مشيرا إلى أن هناك مناطق بشرق بورسعيد أصبحت جاهزة ، وتم طرح أماكن للمستثمرين.

 

وقال عادل الجندي، خلال لقاء له لبرنامج "8 الصبح"، عبر فضائية "دي أم سي"، أنه تم تطوير مناطق في الدلتا وكفر الشيخ والشرقية، إضافة إلى موقع "شجرة العذراء مريم" الشهيرة في منطقة المطرية، و4 مواقع بوادي النطرون.

 

حماية المجتمع العمراني

وتابع  المنسق الوطني لمسار رحلة العائلة المقدسة، أن معظم المواقع والأماكن تلتي تم تطويرها أثرية، ويشمله قانون حماية الأثار المصرية، مؤكدا أنه نهدف لتطوير الأثر، وحماية المجتمع العمراني المحيط بتلك المناطق.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رحلة العائلة المقدسة عادل الجندي شجرة مريم شجرة العذراء مريم وادي النطرون العائلة المقدسة

إقرأ أيضاً:

من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد؟

ساعات ويُعلن اسم محافظ الإسكندرية الجديد، والذي أشارت المصادر المطلعة عن اتخاذ قرارا بشغل اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، لمنصب محافظ العاصمة الثانية، ليكون خير خلف للواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الذي سبق وأن تقلد مدير أمن أيضا.

«الجنرال المبتسم»، هكذا اشتهر اللواء أشرف الجندي، محافظ الإسكندرية الجديد، خلال عمله في وزارة الداخلية على مدار رتبه خلال سنوات خدمته، إذ شغل عدة مناصب أمنية في عدة قطاعات منذ تخرجه من كلية الشرطة، فعمل بقطاع الجوازات والهجرة، ثم التحق بمباحث أمن القاهرة.

من هو محافظ الإسكندرية الجديد

وقد نجح اللواء الجندي، المرشح للعمل محافظ الإسكندرية الجديد في حركة المحافظين، خلال عمله كنائب لمدير مباحث القاهرة، في الكشف عن العديد من الجرائم التي شغلت الرأي العام، أبرزها القبض على العصابة الأردنية بمدينة نصر، بالإضافة إلى «مذبحة الرحاب».

محافظ الإسكندرية.. الجنرال المبتسم

ذلك الرجل دائم الابتسام كان ضليعا في مجال البحث الجنائي والأمن العام حيث تمكن من ضبط وكشف غموض «مذبحة الزمالك»، بخلاف قضايا أخرى جنائية شائكة، وأيضا القبض على العديد من الخلايا الإجرامية.

ولقب «الجندي» بـ«الجنرال» نتيجة جهوده في قطاع المباحث، كل هذا أهله أن يكون على رأس أمن العاصمة، كمدير أمن القاهرة لمدة 6 سنوات، قبل تكليفه بمنصب محافظ الإسكندرية على أن يعلن ذلك خلال الساعات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مؤسس كتلة الحوار الوطني يشيد بانخفاض أعمار الوزراء الجدد ونوابهم
  • مؤسس كتلة «الحوار الوطني» يشيد بانخفاض أعمار الوزراء الجدد ونوابهم
  • وزير النقل: لدينا خطة طموحة لتطوير البنية التحتية في كل القطاعات
  • التوهان العقلي للمثقفين- بين التناقض والإبداع
  • محافظ الجيزة الجديد.. 10 معلومات عن المهندس عادل سعيد النجار
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الإسكندرية الجديد؟
  • متنبئ جوي يتوقع انخفاضاً ملموساً بدرجات الحرارة يوم غد
  • حزب التجمع يوضح تحديات الحكومة الجديدة
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبه من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة
  • «الأرصاد» يُنبه من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة