صحافة العرب:
2024-07-08@07:23:48 GMT

تعرف على أفضل وقت لشرب القهوة متفرقات

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

تعرف على أفضل وقت لشرب القهوة متفرقات

متفرقات، تعرف على أفضل وقت لشرب القهوة،تعرف على أفضل وقت لشرب القهوة صورة تعبيرية يعتمد العديد .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تعرف على أفضل وقت لشرب القهوة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تعرف على أفضل وقت لشرب القهوة
تعرف على أفضل وقت لشرب القهوة صورة تعبيرية

يعتمد العديد من الأشخاص تصنيف فنجان القهوة ضمن المشروبات المفضلة في وقت الصباح، لاحتوائها على بعض الفوائد الصحية، والمنبهات الطبيعية التي تساعد على الشعور بالنشاط وتحسين الذاكرة والمزاج والوظائف العقلية، ولكن يرى بعض الباحثين أن أفضل وقت لتناول القهوة هو في الساعة الثانية بعد الظهر.

حين يتزايد الشعور بالتعب وانخفاض القدرة على التركيز، لأن مادة الكافيين الذي يصل للجسم يوقف تأثير الأدينوزين الذي يمنع النيترونات من النشاط ويخمد تهيج الخلايا العصبية.

ويحذر الخبراء من الإفراط في تناول القهوة، حيث أن مادة الكافيين يمكن أن تتسبب في الإصابة بالجفاف التوتر والقلق، كما تؤدي إلى اضطرابات النوم في الليل، وخاصة عند تناولها في وقت متأخر من النهار، ولذلك يوصي الخبراء بألا يزيد معدل الكافيين لأكثر من أربعة أكواب يومياً بما يعادل 400 ملليجرام يومياً، لأن فنجان القهوة الواحد يحتوي على 80 مجم إلى 100 مجم من الكافيين.

وأثبت علماء فرنسيون وبرتغاليون خطورة تناول القهوة في فترة الحمل، حيث اتضح أن الكافيين يؤثر سلباً، بعد وصوله إلى جسم المرأة الحامل، في مخ الجنين لأن البن يقلص عدد النيرونات التي تتحكم بنشاط الخلايا، ويقول علماء إن عدد النيرونات لدى المولود الذي تناولت والدته القهوة يقل بنسبة 40%.

وعلى جانب آخر فإن القهوة تأتي من الحبوب، وتعتبر مصدراً للعناصر الغذائية، مثل: مجموعة فيتامينات «ب» والبوتاسيوم والريبوفلافين ومركبات مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف، وفقاً لخبراء التغذية.

تشير الأبحاث العلمية الحديثة إلى الكافيين يمكن أن يحسن القدرة على التحمل والأداء أثناء التمارين الرياضية، كما يعمل شرب القهوة بانتظام على الوقاية من خطر بعض الأمراض مثل: المشكلات العصبية كمرض الزهايمر وداء باركنسون، ومن لديهم عوامل زيادة فرص الإصابة بالكبد الدهني، داء السكرى من النوع الثاني، أورام الكبد، وسرطان القولون والمستقيم، والاكتئاب.

|لحسن الحظ .. 5500 دولار لمزهرية أثرية مشتراه بـ 11

الكلمات الدالة : القهوة الكافيين تناول القهوة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«البُن الشدوي».. مذاق القهوة السعودية بنكهة الطبيعة

تشتهر المناطق الزراعية بجبلي شدا الأسفل والأعلى الواقعة بالقطاع التهامي من منطقة الباحة، بزراعة "البُن الشدوي" بفعل مناخهما الخاص الذي يساعد في انتشار زراعة هذا النوع من البن.

ولقصة البُن وشهرته وطرق غرسه والعناية به التي تُعدّ الأصعب من بين مختلف الأشجار بصفة عامة وهذه الشجرة العجيبة المعروفة بمذاقها الحلو طريقة أخرى مختلفة، حيث يشكل حجم إنتاجها من الجبل الواحد من 600 إلى 1000 مُدّ لتحصيل الخَراج الذي كانت تنزل به الدّواب قديماً ليذهب إلى إمارة المنطقة، في حين يصل إنتاج البُن حالياً على حدّ قول أهالي الجبلين ما يقرب من 1000 مدّ سنويًا.

وقال أحد مزارعي البن المواطن عبدالله بن علي الغامدي، إن زراعة البُن تمتد إلى 3 سنوات، حيث تبدأ في أواخر فصل الصيف، على أن يكون قِطافه في بداية صيف السنة الرابعة، ومن ثم يتم تجفيف وفرز مكونات ثمرة البُن ، ويُنقل بعدها إلى أسطح المنازل لنشره وتجفيفه تحت أشعة الشمس لمدة 3 أيام.

وأضاف أن البن يُجمع ويُبعد عن أشعة الشمس ليومين داخل البيوت، ثم يُعاد نشره مرة أخرى فوق الأسطح لخمسة أيام , عندها يتحول لون حبات البن من الأحمر إلى الأسود في حين يخف وزنه نتيجة فقدانه الرطوبة والماء جراء التجفيف.

ويجرش البن على الرحى بعد رفع حجر الرحى الأعلى درجة معينة ليتناسب مع حجم حبات البن، وهناك من يجرشه بحجارة خاصة أعدت خصيصا لهذا الشأن بعدها يتم فصل القشرة عن الصرف كل على حدة ليتسنى بيعه بهذه الصورة وحسب رغبة الزبون.

ويتشبث أهالي جبال شدا بزراعة البُن المتميز النادر مذاقه للمحافظة على ما تبقى من موروث امتد لمئات السنين لمزارعي البن العربي، آملين إمتاع العالم بتذوق فنجال من القهوة السعودية بنكهة الطبيعة.

مقالات مشابهة

  • نتائج واعدة جداً.. حجب آلية بيولوجية قديمة يمنع تساقط الشعر
  • حسم الجدل: الجري أم المشي.. أيّهما أفضل لخسارة الوزن؟
  • سحر القهوة: تاريخها، فوائدها، وأثرها الثقافي في العالم
  • 5 أسباب لشرب الماء
  • مشروبات تساعدك على التخلص من الصداع
  • كشف سر مثير في معجون الأسنان
  • «البُن الشدوي».. مذاق القهوة السعودية بنكهة الطبيعة
  • أول فيديو من نوعه لتشكّل جنين معدّل وراثيا
  • الزهايمر: دراسة تؤكد فائدة الكافيين في علاج المرض
  • تحسين الهضم وتقليل الاكتئاب.. فوائد شرب القهوة بالحليب في الصباح