كشفت بيانات وزارة الصحة أن 72% من الخدمات المقدمة في المنطقة الشرقية عبارة عن رعاية صحية أولية، حيث بلغ اجمالي زيارات المراجعين لمراكز الرعاية الصحية الأولية بصحة الشرقية خلال عام 2022م، 3,1 ملايين زيارة، فيما استقبلت العيادات الخارجية للمستشفيات 1,2 مليون زيارة، ليصل إجمالي المراجعين بالمراكز والعيادات 4,3 ملايين مراجعًا.

وأوضح التقرير السنوي للوزارة للعام الماضي أن نسبة مراجعي الرعاية الصحية الأولية إلى مجموع المراجعين بصحة محافظة الأحساء بلغت 81%، حيث سجل مراجعو الرعاية الصحية الأولية 2,8 ملايين زيارة، فيما زار العيادات الخارجية للمستشفيات 640,6 ألف مراجعًا.

أخبار متعلقة انتهاء "موسم الروبيان" يرفع أسعار أسماك الشرقية 50%طقس الشرقية.. رياح شديدة وأتربة مثارة حتى هذا التوقيت

أما صحة حفر الباطن فقد سجلت خلال العام 1,1 مليون زيارة للمراكز الرعاية الصحية الأولية مقابل 229,9 ألف للعيادات الخارجية للمستشفيات لتصل نسبة مراجعي الرعاية الصحية الأولية 83% مقارنة بإجمالي عدد المراجعين للمراكز والعيادات البالغ عددهم1,4 مليون مراجعًا.

يذكر أن وزارة الصحة سجلت 64 مليون مراجعًا استفادوا من خدمات الرعاية الصحية الأولية وخدمات العيادات الخارجية للمستشفيات بكافة المناطق الصحية في المملكة، وذلك بواقع 51,1 مليون زيارة للمراكز الصحية، و12,9 مليون للعيادات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الشرقية تجمع الشرقية الصحي المنطقة الشرقية السعودية وزارة الصحة السعودية الرعایة الصحیة الأولیة الخارجیة للمستشفیات مراجع ا

إقرأ أيضاً:

مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية

الثورة نت|

قام فريق من مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز، بتنفيذ زيارات ميدانية لتقييم مستوى الخدمات في المرافق الصحية المدعومة من مشروع رأس المال البشري المنفذ في 113 مرفقا صحيا بمختلف مديريات المحافظة.

وأوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الملك المتوكل، أن تقييم المرافق الصحية يأتي ضمن خطط المكتب لتحديد نقاط الضعف والقوة في عمل المرافق الصحية بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية.

وأشاد بجهود الداعمين والعاملين في القطاع الصحي بالمحافظة في التخفيف من معاناة المرضى في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

بدوره أشار نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة- رئيس الفريق الدكتور فضل القباطي إلى أهمية الإشراف والتقييم في تجويد الأداء بالمرافق الصحية ومعالجة الصعوبات التي تواجه عملها.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تحذر من خطر كارثي للمستشفيات في غزة
  • محافظ الشرقية الجديد: المرحلة الحالية تتطلب تلبية احتياجات المواطنين وتحسين معيشتهم
  • «عبدالغفار»: «التأمين الصحى» استطاع تحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل
  • أبرز الملفات على أجندة التضامن الاجتماعي تنتظر الوزيرة الجديدة (تقرير)
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • 15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة