يناير 7, 2024آخر تحديث: يناير 7, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة الداخلية العراقية، يوم الأحد، أنها ستتسلم ملفي محافظة ذي قار ومدينة سامراء الأمنيين من وزارة الدفاع قريبا، وذلك بعد “نجاحها” في إدارة الملف الأمني لعدد من المحافظات.

وجاء إعلان الوزارة بعد اجتماع وزير الداخلية عبد الأمير الشمري مع قادة الوزارة وقادة شرطة المحافظات عبر الدائرة التلفزيونية، حيث ناقشوا جملة من المواضيع الأمنية والخدمية، فضلاً عن الاستعدادات الجارية لتسلم الملف الأمني في محافظة ذي قار يوم 15-1-2024، وتسلم عمليات سامراء يوم 1-2-2024.

ويأتي هذا القرار بعد أن نجحت وزارة الداخلية في إدارة الملف الأمني لعدد من المحافظات في وقت سابق، مثل محافظة النجف ومحافظة بابل ومحافظة ديالى.

وشدد الوزير الشمري على ضرورة تفعيل ومتابعة مذكرات القبض، والتأكيد على إكمال المصحات القسرية بالمحافظات والإسراع في عملية افتتاحها، والاستفادة من القدرات البشرية واللوجستية في العمل الأمني.

كما أكد الوزير على أهمية الاستمرار بعمل المراكز النموذجية ورفع جاهزية السيطرات في المحافظات الشمالية والوسطى، وتفعيل عمل خلايا الاستخبارات والعمل بجدية تجاه المعلومات التي ترد بما يضمن تعزيز الأمن والاستقرار.

التحليل

يعد استلام وزارة الداخلية العراقية ملفي ذي قار وسامراء الأمنيين من وزارة الدفاع خطوة مهمة في إطار جهود الحكومة لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن نجحت وزارة الداخلية في إدارة الملف الأمني لعدد من المحافظات في وقت سابق، مما يشير إلى أنها قادرة على تحمل هذه المسؤولية في المحافظات الأخرى.

ويتوقع أن تساهم هذه الخطوة في تحسين الوضع الأمني في محافظتي ذي قار وسامراء، اللتين شهدتا في الآونة الأخيرة بعض الاضطرابات الأمنية.

ويبقى أن نرى كيف ستتمكن وزارة الداخلية من إدارة الملف الأمني في هاتين المحافظتين، وما إذا كانت ستتمكن من تحقيق النجاح الذي حققته في المحافظات الأخرى.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة ذی قار

إقرأ أيضاً:

ملخص طقس العراق للايام القادمة وقائمة بحرارة المحافظات غدا

بغداد اليوم -  بغداد

توقع مختصون من خلال تتبع خرائط الطقس، اليوم الجمعة (2 آب 2024)، ضعف تأثير المرتفع الجوي المداري ليكون الطقس في المناطق كافة مشمسا وحارا نسبيا.

ومن المتوقع ان تسجل محافظات العراق غدا السبت درجات حرارة مقاربة لما سجل هذا اليوم ومن المتوقع ان تسجل:

دهوك 40

الموصل 44

أربيل 43

كركوك 43

السليمانية 38

صلاح الدين 44

ديالى 45

الأنبار 43

بغداد 44

بابل 44

كربلاء 43

النجف 43

الديوانية 44

واسط 45

السماوة 44

ذي قار 45

ميسان 45

البصرة 45

وحسب التنبؤات القريبة لا يتوقع تسجيل ارتفاع بدرجات الحرارة طيلة الأسبوع المقبل وتسجل عموم المدن درجات اقل من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من السنة وهناك تذبذب ما بين انخفاض وارتفاع طفيفين خاصة في المنطقة الجنوبية.

كما ستكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة من 10 الى 20 كم تنشط أحيانا الى 40 كم بمناطق الجنوب مع فرص اثارة الغبار الخفيف.



مقالات مشابهة

  • “حُسحُس” في قبضة القانون: اتهامات بالمحتوى الهابط تثير الجدل في العراق!
  • ملخص طقس العراق للايام القادمة.. وقائمة بحرارة المحافظات غدا
  • ملخص طقس العراق للايام القادمة وقائمة بحرارة المحافظات غدا
  • العراق.. السوداني يوجّه باليقظة للمستجدات الأمنية الطارئة
  • واضع دستور 1923.. الثقافة تتسلم مكتبة حفيدة رئيس وزراء مصر الأسبق يحيى باشا إبراهيم
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 90 شهيداً ومصاباً في مجزرتين جديدتين للعدو الصهيوني في غزة
  • 90 شهيداً ومصاباً في مجزرتين جديدتين للعدو الصهيوني في غزة
  • وزارة الثقافة تتسلم مكتبة حفيدة رئيس وزراء مصر الأسبق يحيى باشا إبراهيم
  • وزارة الثقافة تتسلم مكتبة حفيدة رئيس وزراء مصر الأسبق
  • نيجيرفان بارزاني والرئيس الإيراني يؤكدان على تعزيز التعاون الأمني مع العراق وإقليم كوردستان