نظمت مديرية الزراعة بالإسكندرية، ندوة بعنوان «توعية الريفيات بأضرار المواد الغذائية المصنعة وخطورتها على صحة الأسرة» بمكتب الإرشاد الزراعي في شدس، بمشاركة عدد كبير من السيدات، وحضور شيماء محمد، منسق الندوة بمكتب إرشاد شدس، وإيمان عبد العزيز، مسؤول التدريب بالمكتب، وقامت المهندسة نورا صلاح، من إدارة الإرشاد بالمديرية، بافتتاح الندوة، وحاضرت في الندوة الدكتورة إيمان سراج، أستاذ مساعد بمعهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية.

خطورة الأطعمة المصنعة على الصحة

وأكد الدكتور نبيل الششتاوي، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، أنه تم تنظيم الندوة نظرا للخطورة الكبيرة للمواد الغذائية والأطعمة المصنعة على صحة الإنسان.

وأضاف «الششتاوي»، أن الندوة شملت التعريف بالغذاء وأهميته للإنسان، وأضرار الأغذية المصنعة على الصحة، وأسباب أضرار الأغذية المصنعة على الصحة لما تحتويه من مواد حافظة ومكسبات طعم ورائحة تضر صحة الإنسان، بالإضافة لطرح أمثلة على الأغذية المصنعة، ونصائح لتجنب أضرار الأغذية المصنعة، وتم توجيه السيدات المشاركات في الندوة على الاعتماد على المأكولات الطازجة وأنها الأفضل صحياً للأسرة والابتعاد عن الإصابة بالأمراض.

سعرات حرارية فارغة

وتكمن أضرار الأطعمة المصنعة في تغيير خصائصها بشكل كبير عن حالتها الأصلية، ما قد يؤثر على صحة الإنسان سلبيا، لذلك من الأفضل دائما التحكم في الأكل والاعتماد على المكونات الطازجة وتحضير الوجبات في المنزل، وسبب مخاطر المواد الغذائية والأطعمة المصنعة أنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر ذات السعرات الحرارية الفارغة «empty calories»، أي أنها تعطي كمية من الطاقة دون أي قيمة غذائية مفيدة، إلى جانب ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة الإسكندرية الإرشاد الزراعى ندوات توعوية المصنعة على

إقرأ أيضاً:

ندوة حوارية مع الفنان صالح الحايك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة

دمشق-سانا

تقديراً لمسيرته الفنية نظمت مديرية ثقافة دمشق ندوة حوارية مع الفنان القدير صالح الحايك بإدارة الكاتب والإعلامي أحمد بوبس وذلك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة.

وتضمنت الندوة التعريف بحياة الفنان وأعماله الفنية التي تميزت بشمولية من غناء وتمثيل وتلحين وتأليف وإخراج وكتابة للأغاني، كما شارك بمسرح خيال الظل منذ الطفولة، فكانت بداية انطلاقته الفنية من المركز الثقافي العربي في أبو رمانة في سن الـ/14/ وكان صوته هو اللافت فيه، وأول أعماله التمثيلية بالأبيض والأسود هو الشمس تشرق من جديد للمخرج الراحل جميل ولايه.

وفي تصريح لمراسلة /سانا/ بين الفنان صالح الحايك أن مشواره الفني كان طويلاً ومتعباً ومتعدد الجوانب وأنه أظهر أروع ما لديه في أدواره رغم قلة الفرص في بداياته.

وعن الأعمال الفنية الحديثة، عبّر عن فرحه بإبداع هذا الجيل، مؤكداً عليهم أهمية اختيار الدور بدقة ليتمكن الممثل من أدائه بواقعية عالية لتصل للمشاهد بنفس الحالة الوجدانية المرادة.

بدوره لفت بوبس إلى أن هدف الندوة تكريم أحد عمالقة الفن السوري وتعريف الجمهور بالمسيرة الفنية للحايك والأعمال التي قام بها والوقوف عند محطات هامة في مسيرته.

وفي ختام الندوة قدمت مديرة ثقافة دمشق نعيمة سليمان درع وشهادة تقدير للفنان الحايك.

 زينب علي

مقالات مشابهة

  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • 3 أطعمة منتشرة تغذي السرطان
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • ندوة حوارية مع الفنان صالح الحايك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة
  • الأغذية العالمي: انخفاض الدينار وفرض ضريبة على العملات الأجنبية رفع أسعار المواد الغذائية
  • 13 يوليو.. ندوة لمناقشة كتاب "في محبة يعقوب الشارونى" بنقابة الصحفيين
  • تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات
  • احذروا.. هذه الأطعمة تزيد نسب الإصابة بالسرطان