استشهد سبعة فلسطينيين، فجر اليوم الأحد، بقصف طائرات الاحتلال المسيرة لتجمع للمواطنين قرب دوار الشهداء جنوب جنين، تزامناً مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينة ومخيمها.

وتصدت المقاومة لاقتحام قوات الاحتلال وأصابت 4 جنود إسرائيليين بعد استهدافهم بعبوة ناسفة.

وأفادت وزارة الصحة في بيان لها، بأن 6 مواطنين استشهدوا جراء قصف مسيرة إسرائيلية تجمعا للمواطنين، قرب دوار الشهداء جنوب جنين.



وبينت المصادر الطبية أن من بين الشهداء الذين تم التعرف عليهم في قصف منطقة مثلث الشهداء غرب جنين، 4  أشقاء هم هزاع ناجح حسن درويش، ٢٧ سنة، ورامي ناجح حسن درويش، ٢٢ سنة، وأحمد ناجح حسن درويش، ٢٤ سنة، وعلاء ناجح حسن درويش، ٢٩ سنة.


وارتقى بالقصف ذاته كذلك الشابان رزق الله نبيل سليمان، ١٨ سنة، ومحمد ياسر موسى عصعوص. وأصيب الشاب وديع عصعوص بجراح خطيرة أعلن لاحقا عن ارتقائه شهيدا متأثرا بإصابته الخطيرة.

وفي السياق ذاته؛ أعلنت "كتائب القسام" في مخيم جنين في بيان مقتضب، أنها أوقعت قوة إسرائيلية راجلة اقتحمت مدينة جنين بكمين، مؤكدة إصابة عدد من جنود الاحتلال بجروح خطيرة.

واعترفت قوات الاحتلال بمقتل المجندة شاي كرماي، وإصابة أربعة من جنوده بانفجار عبوة ناسفة  في جنين، اثنان منهم في حالة خطيرة، فيما أكد شهود عيان نقل قوات الاحتلال عددا من الإصابات أعلى من المعلن عنه.

جنين تستعيد المقدمة

اعترف الاحتلال بإصابة 4 من جنوده اثنان في حال الخطرة خلال اقتحام جنين ليل أمس بعد استهداف قواته بعدة عبوات قوية وكمائن نصبها المقاومون من كتيبة جنين والقسام، وحسب تقديري خسائرهم الحقيقية أكبر من ذلك وربما هنالك قتلى .

تظهر التوثيقات لحظة انفجار احدى العبوات pic.twitter.com/Pi3x1HBY7S

— yaseenizeddeen (@yaseenizeddeen) January 7, 2024

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة، استهدف خلالها المقاومون قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات المتفجرة محلية الصنع.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها بعشرات الآليات العسكرية، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات عنيفة في عدة محاور بالمدينة والمخيم، وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الدخانية في حي الجابريات.

ونشر جيش الاحتلال القناصة على أسطح المنازل والعمارات المشرفة على المخيم، فيما حلقت طائرات استطلاع والطائرات المسيرة في سماء المدينة والمخيم خلال اقتحام قوات الاحتلال، وقامت جرافة بتدمير عدد من الشوارع في منطقة الجابريات.

ام الشهداء الاربعة في جنين pic.twitter.com/ng0SQlVHl8

— ????????????????منير الجاغوب ???????????????? (@MonirAljaghoub) January 7, 2024

سمح بالنشر:

مقتل شاي كرماي الليلة بانفجار عبوة ناسفة في جنين pic.twitter.com/AVT1LjOqSu

— اخبار الحروب في العالم (@followthenews36) January 7, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطينيين الاحتلال الشهداء جنين المقاومة القسام فلسطين الاحتلال جنين المقاومة شهداء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

6 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين

جنين - صفا

استشهد ستة مواطنين وأصيب آخرون، صباح يوم الجمعة، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، بارتفاع عدد الشهداء إلى  5 وإصابة خطيرة وصلوا إلى مستشفى جنين الحكومي.

وقالت وزارة الصحة إن الشهداء هم: "أحمد باسم عموري (20 عاماً)، قصي أمجد هزوز (23 عاماً)، فؤاد إياد عزيز أشقر (25عاماً)، ياسين أحمد محمود العريدي (30 عاماً)، محمد محمود محمد جبارين (54 عاماً)".

وقالت الهيئة العامة للشؤون المدنية، إنها أبلغت وزارة الصحة باستشهاد همام أسعد أحمد حشاش (23 عاماً) برصاص الاحتلال في جنين في المنزل المحاصر، ما يرفع حصيلة الشهداء في جنين، اليوم الجمعة، إلى 6 شهداء.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" في جنين، بأن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص الحي رجل ونجله على سطح بناية سكنية يقطنون فيها بحي الزهراء بمدينة جنين، ما أدى لاستشهاد الأب محمد محمود محمد جبارين (54 عاماً)، وإصابة نجله بجراح خطرة في الرقبة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إن "طواقمنا تتعامل مع إصابة أخرى خطره بالرقبة قرب مستشفى ابن سينا لشاب عمره 18عامًا، وجاري نقله الى المستشفى".

وكانت قوات الاحتلال قد قصفت بطائرة مسيّرة صباح اليوم تجمعًا للشبان قرب دوار العودة غرب مخيم جنين، وهرعت مركبات الإسعاف نحو المكان، ونقلت الشبان وهم أشلاء.

يشار إلى أن أحمد عموري شقيق الشهيد جميل العموري مؤسس كتيبة جنين، والذي استشهد برصاص القوات الخاصة في مدينة جنين بتاريخ 10 يونيو 2021.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المدينة بعدد من الآليات العسكرية، من شارعي "حيفا" و"الناصرة"، وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في "حرش السعادة" غربًا، وقصفته بصاروخ "أنيرجا" وأطلقت صوبه الرصاص، وطالب بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه.

وأشار مراسلنا، إلى استمرار تصاعد أعمدة الدخان من المنزل المحاصر في حرش السعادة في مدينة جنين، موضحًا أن اشتباكات  اندلعت مع قوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر وتواصلها حتى هذه اللحظة.

ولفت مراسلنا، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن رياض سليط وأبناءه الثلاثة "مصطفى وأيهم وأدهم سليط"، بعد دهم منزلهم من محيط المنزل المحاصر في حرش السعادة بمدينة جنين.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين، أن مجاهديها يواصلون استهداف قوات الاحتلال في محاور القتال بعدد من العبوات في محيط المنزل المحاصر.

كما أعلنت كتائب القسام، أنها تخوض اشتباكًا بالرشاشات والعبوات المتفجرة مع قوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر في جنين.

مقالات مشابهة

  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • 7 شهداء وإصابات وأضرار في البنية التحتية جراء العدوان الإسرائيلي على جنين
  • عاجل.. حدث أمني في غزة ومروحيات الإنقاذ تنقل جنود إسرائيليين
  • 7 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • 6 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • 5 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • بالفيديو: 4 شهداء وإصابات خطيرة خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين
  • 4 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين