يناير 7, 2024آخر تحديث: يناير 7, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، عن حالة الطقس في البلاد خلال الأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة تلقت المستقلة، أن “غداً الاثنين، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، في عموم البلاد، وستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع أقسام البلاد”.

وأضاف، أما “يوم الثلاثاء، فسيكون الطقس غائماً جزئياً وأحياناً يكون غائماً مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في المنطقة الوسطى، وفي المنطقة الشمالية سيكون غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع تساقط أمطار متوسطة الشدة، أما في المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس صحواً الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

وأشار إلى، أن “الأربعاء القادم، سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائماً جزئياً ويتحول الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً وممطراً ، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق، وسيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق”.

وأوضح، أما “الحالة الجوية المتوقعة ليوم الخميس القادم، فسيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً وممطراً كما تتساقط الثلوج في بعض الأماكن فيها، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق، أما طقس المنطقة الجنوبية فسيكون صحواً مع بعض الغيوم ،ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق”.

التحليل

تشير توقعات هيئة الأنواء الجوية إلى احتمالية تساقط أمطار في مناطق متفرقة من العراق خلال الأيام المقبلة، خاصةً في المنطقة الشمالية.

ويتوقع أن يكون الطقس غائماً جزئياً في المناطق الوسطى والجنوبية، مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق.

ويتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في المناطق الشمالية، خاصةً يوم الخميس القادم، حيث من المتوقع أن تتساقط الثلوج في بعض الأماكن.

ويُنصح المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار فيها، بأخذ الاحتياطات اللازمة، مثل ارتداء الملابس الدافئة والحفاظ على سلامة المركبات.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی المنطقة الشمالیة مقاربة للیوم السابق سیکون الطقس صحوا ودرجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

باحث في الطقس: أرصاديًا بدأ فصل الخريف وخلال الأيام القادمة ستنخفض درجات الحرارة

أكد الباحث في الطقس والمناخ “عبدالعزيز الحصيني”، أن موسم الخريف بدأ أرصادياً في المملكة مطلع سبتمبر، مشيرا إلى أن الخريف يعد فصلاً مطرياً سريع التقلبات الجوية.

 

وذكر في تصريحات لـ “برنامج الشارع السعودي”، أنه عند العرب سيبدأ الخريف يوم الجمعة القادم ويبدأ معه موسم الصفري وهو الحد الفاصل بين الحر اللاهب والحر العادل.

أخبار قد تهمك بشرى للطلاب وأمطار بـ7 مناطق.. “الحصيني”: الخريف اقترب والحر يخف 4 درجات! 29 أغسطس 2024 - 11:21 صباحًا إلغاء إجازات الخريف والشتاء بالمدارس «منخفضة الأداء» 30 يونيو 2024 - 10:34 صباحًا

 

وأوضح الباحث أن الصفري يتكون من نجمين الجبهة والزبرة، وأن الجبهة يعتبر هو أول أنواع الخريف فعلياً عند العرب.

مقالات مشابهة

  • أمطار خفيفة ودرجات الحرارة تصل لـ 41 في بعض المناطق اليوم
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. هل تنخفض درجات الحرارة؟
  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)
  • توقعات الطقس ليوم السبت 14 سبتمبر 2024: انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع استمرار الرطوبة العالية
  • باحث في الطقس: أرصاديًا بدأ فصل الخريف وخلال الأيام القادمة ستنخفض درجات الحرارة
  • انكسار الموجه الحارة وانخفاض درجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • انخفاض 5 درجات.. توقعات طقس الأيام المقبلة
  • انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)