شفق نيوز:
2024-07-12@01:03:08 GMT

الداخلية تستعد لتسلم ملفي ذي قار وسامراء الأمنيين

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

الداخلية تستعد لتسلم ملفي ذي قار وسامراء الأمنيين

شفق نيوز/ أعلنت وزارة الداخلية العراقية، يوم الأحد، أنها ستتسلم ملفي محافظة ذي قار ومدينة سامراء الأمنيين من وزارة الدفاع قريبا، وذلك بعد "نجاحها" في إدارة الملف الأمني لعدد من المحافظات.

وذكر المكتب الاعلامي لوزير الداخلية عبد الأمير الشمري في بيان اليوم، أن الأخير للإيجاز الشهري للعمليات لشهر كانون الأول بحضور قادة الوزارة وقادة شرطة المحافظات عبر الدائرة التلفزيونية.

وأضاف أن المجتمعين ناقشوا جملة من المواضيع الأمنية والخدمية، فضلاً عن الاستعدادات الجارية لتسلم الملف الأمني في محافظة ذي قار يوم 15-1-2024، وتسلم عمليات سامراء يوم 1-2-2024. يأتي ذلك بعد النجاح الذي حققته الأجهزة المختصة في وزارة الداخلية بإدارة الملف الأمني لعدد من المحافظات التي تسلمتها في وقت سابق.

وشدد الوزير - بحسب البيان - على تفعيل ومتابعة مذكرات القبض، والتأكيد على إكمال المصحات القسرية بالمحافظات والإسراع في عملية افتتاحها، والاستفادة من القدرات البشرية واللوجستية في العمل الأمني، وأن يشهد العام الحالي عملاً متميزاً في فرض النظام بالشارع من قبل جميع المفاصل.

وتابع البيان أن المجتمعين أكدوا على أهمية الاستمرار بعمل المراكز النموذجية ورفع جاهزية السيطرات في المحافظات الشمالية والوسطى، وتفعيل عمل خلايا الاستخبارات والعمل بجدية اتجاه المعلومات التي ترد بما يضمن تعزيز الأمن والاستقرار.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي وزارة الداخلية ذي قار سامراء تسلم الملف الامني

إقرأ أيضاً:

المثنى وذي قار تلتحقان بركب المحافظات وتعطل الدوام الخميس

بغداد اليوم -  المثنى

أعلنت محافظة المثنى، تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس (11 تموز 2024)، لتكون بذلك رابع محافظة جنوبية تعطل الدوام الرسمي بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وقال بيان لمكتب المحافظ مهند العتابي، تلقته "بغداد اليوم"، إنه "نظرا لارتفاع درجات الحرارة واستنادا للصلاحيات المخولة لمحافظ المثنى تقرر اعتبار يوم غدٍ الخميس الموافق11 تموز 2024 عطلة رسمية في المحافظة بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تصل الى 50 درجة مئوية".

كما أكد بيان للناطق باسم مجلس محافظة ذي قار ياس الخفاحي، إن "المجلس، قرر اعتبار يوم غد الخميس عطلة رسمية بسبب ارتفاع درجات الحرارة".

ويوم أمس الثلاثاء، أعلنت محافظة ميسان، عن تعطيل الدوام الرسمي يوم الخميس المقبل بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وكانت محافظتا البصرة والديوانية، قد قررتا بوقت سابق تعطيل الدوام ليوم الخميس المقبل، بسبب ارتفاع درجات الحرارة الى 50 مْ مع دخول العراق بموجة حارة جديدة تمتد لأيام.

وأكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، عبر "بغداد اليوم"، شمول الدوائر الاتحادية المتمثلة بالصحة والتربية وغيرهما من الدوائر المركزية غير المرتبطة بالمحافظة بالعطل.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الليبية تستعد لإيفاد الدفعة الخامسة من الباحثين عن العمل للتدريب في مصر
  • الحوثي: 5 غارات أمريكية بريطانية على الحديدة اليمنية
  • «الطرابلسي» يبحث مع «خوري» الاستعدادات لتأمين الاستحقاقات الانتخابية
  • التعريف بتطبيق "تنمية" في البريمي
  • عاجل | سرقة الكهرباء.. التموين تستعد لحذف فئات جديدة من البطاقات
  • حلقة بالبريمي تستعرض اختصاصات المجالس البلدية
  • “اقعيم” يتابع الأوضاع العامة والمشاكل والعراقيل التي تواجه مديرية أمن توكرة
  • ميقاتي رعى لقاءً لـمراجعة الخطة الوطنية لمكافحة السرطان: هذا الملف أولوية قصوى بالنسبة لنا
  • المثنى وذي قار تلتحقان بركب المحافظات وتعطل الدوام الخميس
  • استعلم الآن.. نتيجة تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 في عدد من المحافظات