أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن  درجات الحرارة من نهاية الأسبوع الماضي وبداية هذا الأسبوع ارتفعت عن القيم الطبيعية بمقدار من 3 إلى 4 درجات مئوية، خاصة أن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى تسجل ما بين 23 و 24 درجة مئوية.

 

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح البلد”، والذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي “أحمد حمدي”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية “رشا مجدي”، أنه مع منتصف الأسبوع الحال سيكون هناك انخفاض بقيم درجات الحرارة، ومتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى ما بين 19 و 20 درجة مئوية، وذلك بسبب نشاط الرياح.

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة خلال فترات الليل ستنخفض بشكل كبير خلال فترات الليل المتأخر والصبح الباكر، مناشدة المواطنين بارتداء الملابس الشتوية خلال تلك الفترة حماية من أمراض البرد.

 

سطوع أشعة الشمس

وأشارت منار غانم إلى أن الشبورة المائية تتكون في الصباح الباكر مما تعيق الرؤية الأفقية، ولكنها سرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: درجات الحرارة القاهرة الكبرى رشا مجدي نشاط الرياح درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت

كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعا كبيرا في قيم الحرارة وهو ما شعر به المواطنون في معظم محافظات الجمهورية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الارتفاع غدًا السبت بسبب التأثر بكتل هوائية شديدة.

وأضاف غانم، في مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية، أن ثمة ارتفاع في نسب الرطوبة -أيضا- وهو ما يزيد الشعور بالارتفاعات في قيم درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى غدًا إلى 45 درجة بمحافظات الصعيد.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 39 درجة اليوم، وذلك، أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو 5 درجات.

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم، ستكون الأجواءُ شديدة الحرارة رطبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط هي الأقل في قيم درجات حرارتها لكن الأعلى في نسب الرطوبة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت
  • الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدا.. أجواء شديدة الحرارة
  • الأرصاد تكشف موعد آخر أيام الموجة الحارة.. متى يتحسن الطقس؟
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن نهاية الأسبوع
  • متى تنخفض درجات الحرارة؟.. اعرف حالة الطقس خلال 3 أيام مقبلة