قال مصدر عسكري كوري جنوبي، اليوم الأحد، “إن بعض القذائف المدفعية التي أطلقها مؤخرا الجيش الكوري الشمالي سقطت فوق خط الحد الشمالي في البحر الأصفر، مما أثار التوتر على الحدود الغربية شديدة الحراسة، حيث وقعت اشتباكات بحرية سابقة”.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن المصدر قوله "إن معظم القذائف الكورية الشمالية سقطت في المنطقة العازلة البحرية، وسقطت بعضها في المياه على بعد 7 كيلومترات شمال خط الحدود الشمالي".

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت حوالي 200 قذيفة مدفعية من مناطقها الساحلية الجنوبية الغربية مما دفع القوات الكورية الجنوبية في جزيرتي يونبيونغ وباينغنيونغ الحدوديتين إلى إجراء التدريبات بالذخيرة الحية ردا على ذلك.

وجاءت أحدث تهديدات كوريا الشمالية بعد أن تعهدت بيونج يانج في نوفمبر الماضي باستعادة التدابير العسكرية التي تم إيقافها بموجب اتفاق عسكري بين الكوريتين لعام 2018، وقد تضمن الاتفاق أيضا إنشاء المناطق العازلة البرية والبحرية والجوية وحظر التدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من المنطقة الحدودية لمنع الاشتباكات العرضية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوريا الشمالية بيونج يانج كوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

حادث مأساوي في شوارع كوريا الجنوبية.. «وقوع ضحايا ومصابين»

شهدت العاصمة الكورية الجنوبية، سول، اليوم، حادثًا مروعًا تمثل في دهس سيارة لحشد من المارة أمام مبنى بلدية المدينة، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة، بحسبما ذكرته وكالة «رويترز».

حادث كوريا الجنوبية

ولا يزال الغموض يحيط بدوافع حادث الدهس المروع الذي وقع أمام مبنى بلدية سول، حيث تواصل الشرطة عمليات البحث عن أي معلومات قد تُساعد في كشف ملابسات الواقعة.

وكشفت قناة «واي تي إن» الإخبارية الكورية الجنوبية، أن السيارة اصطدمت بسيارتين أخريين، قبل أن تنحرف عن مسارها وتصطدم بحشد من المارة على ممر المشاة أمام مبنى البلدية.

لم يقتصر مشهد الحزن والألم على حادث الدهس المروع الذي وقع أمام مبنى بلدية سول، بل برزت أيضًا لحظات إنسانية مشرقة تُظهر شجاعة رجال الشرطة وتفانيهم في إنقاذ الأرواح، فقد كان هناك ضابط شرطة يُجري عملية إنعاش قلبي رئوي لشخص مُصاب على الأرض في موقع الحادث.

مقالات مشابهة

  • سول تستأنف تدريبات بالذخيرة الحية بالقرب من الحدود مع بيونج يانج
  • كوريا الجنوبية تستأنف مناورات بالمدفعية قرب حدودها الشمالية
  • حادث مأساوي في شوارع كوريا الجنوبية.. «وقوع ضحايا ومصابين»
  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قبالة الساحل الشرقي
  • كوريا الشمالية ترد على مناورات حافة الحرية بإطلاق صاروخين
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين أحدهما قصير المدى
  • كوريا الشمالية تتهم أمريكا بتشكيل “الناتو الآسيوي” وتحذر من عواقب وخيمة
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قوات كييف
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تختتم أول تدريب ثلاثي متعدد المجالات