أفاد مراسل RT بشن الطيران الإسرائيلي غارات مكثفة رافقها قصف مدفعي عنيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة اليوم الأحد، تزامنا مع اشتباكات عنيفة على عدة محاور في القطاع.

تطورات الحرب على غزة وتداعياتها في يومها الـ93

وذكر مراسلنا أن الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية تتركز في مناطق وسط وجنوبي القطاع وتحديدا في مخيم المغازي وسط القطاع ومديني خان يونس ورفح جنوبا.

محور الشمال..

استهدفت القوات الإسرائيلية منذ ساعات الصباح الأولى منزلا في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا،  ما اسفر عن وفوع عدد من القتلى والجرحى.

محور الوسط..

أسفر الاستهداف الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا في مخيم المغازي وسط القطاع عن مقتل 4 مواطنين بينهم سيدة إلى جانب عشرات الإصابات.

كما أطلقت طائرة "كواد كابتر" مسيرة النار بكثافة على منازل المواطنين والشوارع في مخيم المغازي، تزامنا مع تنفيذ الطائرات الحربية حزاما ناريا قرب شارع السكة غرب المخيم، وإطلاق نار مكثف من المدفعية الإسرائيلية  قرب مدخل المخيم على شارع صلاح الدين.

وأفاد شهود عيان باندلاع حريق شرق مخيم النصيرات جراء القصف الإسرائيلي.

كما شنت الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات على منطقة تل الزعتر ومدينة دير البلح، تزامنا مع إطلاق الزوارق الحربية النار بشكل مكثف على غرب دير البلح، ما أسفر عن مقتل وحرج عدد من الفلسطينيين.

محمور الجنوب..

قتل نحو 16  فلسطينيا وجرح 50 آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة خان يونس لجأ إليه عدد كبير من النازحين.

المصدر:  RT + وسائل إعلام فلسطينية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس سرايا القدس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بعد تجدد غارات العدو على وسط وجنوب قطاع غزة

الوحدة نيوز/ جدد طيران ومدفعية العدو الصهيوني غاراته العنيفة فجر اليوم الجمعة،على منازل وسط قطاع غزة، وخياما تؤوي نازحين غرب رفح ما ادى الى استشهاد اربعة فلسطينيين ، بينهم مواطنة وطفلة، واصابة اخرين بينهم أطفال .
وقالت مصادر محلية، إن طيران الاحتلال قصف منزلا في محيط منطقة البركة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد مواطنة وطفلة وإصابة مواطنين آخرين بينهم أطفال، كما ارتقى شهيدان عقب قصف منزل في شارع البيئة بالمدينة.

كما أصيب مواطنون آخرون في قصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال صوب خيام تؤوي نازحين في منطقة الشاكوش ومفرق الإقليمي غرب مدينة رفح.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بشكل مباشر طواقم جهاز الدفاع المدني أثناء تواجدهم في مقر عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع، الأمر الذي أدى إلى استشهاد ثلاثة من عناصر الدفاع المدني وإصابة آخرين.

مقالات مشابهة

  • «القسام»: رصدنا هبوط أكثر من طائرة لإخلاء قتلى وجرحى الاحتلال في الشجاعية
  • إعلام فلسطيني: قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على منطقة الشاكوش والإقليمي شمال غربي مدينة رفح
  • تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء غزة وحي الشجاعية
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 37،834
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة وحالات تسمم بين الأطفال جراء تناولهم أوراق الشجر
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بعد تجدد غارات العدو على وسط وجنوب قطاع غزة
  • تفاصيل "كمين مخيم جنين" ومقتل قائد فرقة القناصة الإسرائيلي
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على رفح والفصائل الفلسطينية تستهدف تجمّعا للقوات الإسرائيلية غربي المدينة