أفادت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الأحد، بمقتل جندية في القوات الخاصة التابعة لدائرة الرقابة الداخلية، أثناء نشاط عملياتي في مخيم جنين للاجئين.

وقالت وسائل الإعلام العبربة إن الجندية كانت تستقل سيارة جيب أصيبت بعبوة ناسفة في اشتباكات بجنين في الضفة الغربية.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، إن "حادثة أصيب فيها ثلاثة جنود آخرين بجروح متوسطة أو طفيفة، مضيفة أن 60 ضابط شرطة قتلوا في المعارك منذ اندلاع الحرب.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مقتل جندية شرطة الاحتلال الإسرائيلية مخيم جنين للاجئين عبوة ناسفة الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

إصابة 22 شرطيا بريطانيا في أعمال شغب بمدينة ساوثبورت

أصيب 22 ضابطا شرطيا بريطانيا خلال احتجاج في ساوثبورت بعد ساعات من الوقفة الاحتجاجية لإحياء ذكرى ضحايا هجوم بالسكين قتل فيه ثلاثة أطفال، وفقا لموقع بى بى سى عربي.

وقالت شرطة ميرسيسايد، إن ثمانية ضباط أصيبوا بجروح خطيرة بما في ذلك كسور وتمزقات ويشتبه في كسر في الأنف وارتجاج في المخ.

وبدأ الاحتجاج على بعد بضعة شوارع فقط من موقع الوقفة الاحتجاجية يوم الأربعاء، بالقرب من مسجد على طريق سانت لوك في ساوثبورت.

وقالت الشرطة إن المتورطين ألقوا الطوب على المسجد وأضرموا النيران في سيارات وصناديق القمامة وألحقوا أضرارا بأحد المتاجر، وفقا لبى بى سى.

وجاء الاحتجاج بعد أن قتلت ثلاث فتيات صغيرات جراء هجوم «وحشي» بالسكين في ساوثبورت يوم الاثنين الماضي أثناء حضور حفل رقص ويوجا فى ستديو وكان فكرة الحفل أغانى «تايلور سويفت».

وأعلنت الشرطة أسماء الضحايا، وهم بيبي كينج البالغة من العمر ست سنوات، وإليسي دوت ستانكومب البالغة من العمر سبع سنوات، وأليس داسيلفا أجواير البالغة من العمر تسع سنوات.

وأصيب ثمانية أطفال آخرون، خمسة منهم في حالة حرجة، جراء الحادث الذي وقع في وقت متأخر من صباح الاثنين الماضي. وقالت شرطة ميرسيسايد إن شخصين بالغين أصيبا بجروح خطيرة أيضاً.

واعتقل ضباط شرطة مسلحون رجلاً وصادروا سكيناً كانت بحوزته. وقالت الشرطة في وقت لاحق إن شاباً يبلغ من العمر 17 سنة اعتقل للاشتباه في ارتكابه جرائم قتل والشروع في القتل، مرجحة أن الهجوم لم يحدث بسبب دوافع مرتبطة بالإرهاب.

وقالت الشرطة، وفقا لوكالة اسوشيتيد برس الأمريكية، إن الحشد العنيف الذي أحرق شاحنة شرطة وعدة سيارات يُعتقد أنه من أنصار رابطة الدفاع الإنجليزية، وهي جماعة يمينية متطرفة، وأن الفوضى كانت مستوحاة من شائعات حول هوية المشتبه به المراهق الذي تم القبض عليه للاشتباه في القتل ومحاولة القتل.

قال مساعد رئيس شرطة ميرسيسايد أليكس جوس: «كان هناك الكثير من التكهنات والفرضيات حول وضع شاب يبلغ من العمر 17 عامًا وهو حاليًا قيد الاحتجاز لدى الشرطة ويستخدم بعض الأفراد هذا لجلب العنف والفوضى إلى شوارعنا».

وقالت الشرطة في وقت سابق إن اسم المشتبه به المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي غير صحيح وأن الصبي ولد في بريطانيا، على عكس المزاعم عبر الإنترنت بأنه طالب لجوء.

ونشرت شبكة مسجد منطقة ليفربول بيانًا تندد فيه بالطعن «الشنيع» باعتباره هجومًا على المجتمع لا علاقة له بالإسلام.

وقال المسجد على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «تحاول أقلية من الناس تصوير هذا العمل اللاإنساني على أنه مرتبط بطريقة ما بالمجتمع الإسلامي. بصراحة إنه ليس كذلك، ويجب ألا نسمح لأولئك الذين يسعون إلى تقسيمنا ونشر الكراهية باستغلال هذا كفرصة».

أدان رئيس الوزراء البريطانى كير ستارمر «البلطجة» وقال إن الحشد اختطف ما كان في وقت سابق وقفة احتجاجية سلمية حضرها مئات الأشخاص في وسط ساوثبورت حدادًا على ضحايا حادث الطعن.

اقرأ أيضاًوزير خارجية بريطانيا: سنتعرف بدولة فلسطين عندما تكون الظروف مناسبة

وزير خارجية بريطانيا يؤكد لميقاتي ضرورة معالجة الأوضاع المتوترة بجنوب لبنان وغزة

قصر باكنجهام يعلن إصابة شقيقة ملك بريطانيا بارتجاج في المخ (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام إسرائيلية: الصاروخ الذي قتل هنية أطلق من إيران
  • إصابة 22 شرطيا بريطانيا في أعمال شغب بمدينة ساوثبورت
  • اشتباكات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي ويهود حريديم في تل أبيب- (صور وفيديو)
  • حزب الله يجبر طائرات إسرائيلية اخترقت حاجز الصوت في سماء لبنان للتراجع
  • اصطدام قطار بشاحنة في روسيا وإصابة 52
  • بعد إعلان فوز "مادورو" بالرئاسة.. اشتباكات في فنزويلا وإصابة 20 عسكريًا
  • خلال نشاط حول تايلور سويفت.. مقتل طفلين وإصابة 11 بعملية طعن في بريطانيا
  • مقتل طفلين وإصابة 6 في هجوم بسكين في إنجلترا
  • مقتل طفلين وإصابة 9 أشخاص في هجوم بسكين في إنجلترا
  • اشتباكات بين قوات إسرائيلية ومقاتلين فلسطينيين في جنوب غزة