أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الأحد، أن روسيا أطلقت 28 طائرة بدون طيار هجومية وثلاثة صواريخ كروز على أوكرانيا خلال الليل.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قالت القوات الجوية على قناة المراسلة على "تيليجرام" إن روسيا استهدفت بشكل رئيسي جنوب وشرق أوكرانيا".

وأضافت أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 21 طائرة بدون طيار.

ولم توضح ما حدث لصواريخ كروز الثلاثة التي تقول إن روسيا أطلقتها.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأوكراني، ديمتري كوليبا، إن أوكرانيا ليس لديها بديل عن المساعدات الأمريكية في صراعها مع روسيا ويجب أن تعتمد على دعم واشنطن وحث على الحصول على أسلحة إضافية في الوقت الذي لا يزال فيه المشرعون الأمريكيون في طريق مسدود بشأن إقرار حزمة الأسلحة التالية.

وأضاف كوليبا، ان “الدول الغربية لديها موارد كافية لتلبية طلبات أوكرانيا العاجلة للحصول على المساعدات.. يجب تكثيف الجهود وتسريعها”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان لدى كييف خيارات أخرى في حالة عدم وصول المساعدات الأمريكية في الوقت المحدد، أجاب وزير الخارجية الأوكراني بالنفي، قائلا إن “بلاده يمكنها الاعتماد فقط على دعم الولايات المتحدة وحلفائها”.

وقال كوليبا: “ليس لدينا خطة بديلة.. نحن واثقون من أن أوكرانيا ستقاتل دائما بالموارد الممنوحة لها.. وما يعطى لأوكرانيا ليس صدقة. إنه استثمار في حماية حلف شمال الأطلسي وفي حماية ازدهار الشعب الأمريكي”، مستشهدا بتصريحات أدلى بها مؤخرا الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الأوكراني الدفاع الجوي القوات الجوية الاوكرانية المساعدات الامريكية الولايات المتحدة هجوم روسي طائرة بدون طيار شرق أوكرانيا وزير الخارجية الأوكراني

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن إسقاط خمسين مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات “زابوروجيه” و”روستوف أون دون” و”كراسنودار” جنوب غرب روسيا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان: “حاولت القوات الأوكرانية خلال الليلة الماضية تنفيذ هجمات إرهابية على الأراضي الروسية باستخدام طائرات مسيرة وتصدت لها أنظمة الدفاع الجوي الروسي المناوبة، ودمرت 14 طائرة فوق كراسنودار، و26 أخرى فوق مقاطعة زابوروجيه، كما دمرت عشر طائرات مسيرة فوق أراضي مقاطعة روستوف”.

وتتبع كييف أساليب إرهابية في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا محاولة صرف الانتباه عن خسائرها على خط الجبهة.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • أوكرانيا تتبنى هجوما بمسيرة مفخخة على مصنع عسكري روسي غرب البلاد
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • المبعوث الأميركي للسودان: قلقون إزاء هجمات للدعم السريع سببت نزوحا جماعيا للمدنيين من ولاية سنار
  • حزب الله يشن هجوما بالمسيرات والصواريخ على الجولان وشمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة - صور