كييف- رويترز

 قالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الأحد إن روسيا أطلقت 28 طائرة مسيرة هجومية وثلاثة صواريخ كروز على أوكرانيا أثناء الليل، مضيفة أن منظومات الدفاع الجوي دمرت 21 من الطائرات المسيرة.

وكتبت القوات الجوية على قناتها على تطبيق تيليجرام أن روسيا استهدفت جنوب وشرق أوكرانيا بشكل أساسي، لكنها لم تذكر مصير الصواريخ الثلاثة التي تقول إن موسكو أطلقتها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي يدعو إلى مواصلة دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا

أكد الأمين العام لحلف شمالي الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ اليوم الخميس اهمية مواصلة الحلف دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا وعلى تعزيز الانفاق الدفاعي لدول الحلف.

وقال ستولتنبرغ في خطاب وداعي لوظيفته كامين عام لحلف (ناتو) في حفل لمؤسسة صندوق مارشال الألماني (جيرمان مارشال فاند) في بروكسل “يجب أن نتحدث مع جيراننا مهما كان الأمر صعبا ويجب ايضا على أوكرانيا أن تتعامل مع روسيا من موقف قوة”.

وأضاف أن “مسؤوليتنا أن نمكن الأوكرانيين من إرسال رسالة مفادها أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يمكنه الانتصار في ساحة المعركة”.

وشدد على أن “أي اتفاق سلام مستقبلي يجب أن يعضده دعم عسكري قوي ودائم وليس بمجرد أوراق مكتوبة” مذكرا بفشل اتفاقيات (مينسك) الموقعة مع روسيا بعد عام 2014.

وحذر ستولتنبرغ من الأصوات التي تدعو إلى ما وصفها بالانعزالية مضيفا أنه “لا يجب اعتبار الرابط الذي يوحد أمريكا الشمالية بأوروبا أمرا مسلما و أن “الانعزالية لا تضمن أمن أحد”.

وأوضح “يجب أن نكون مستعدين لدفع ثمن السلام” مؤكدا “كلما زاد المال كلما كانت دفاعاتنا أقوى وكلما كانت قوتنا الردعية أكثر فاعلية وكلما كانت أمننا أكبر”.

وأقر بأن الرفع من الإنفاق العسكري ل23 من بين 32 دولة عضوا في الحلف قد حقق الهدف المحدد من قبل الناتو قبل 10 سنوات والمتمثل في إنفاق 2 بالمئة على الأقل من الناتج المحلي الإجمالي على النفقات العسكرية و “لكن هذا الامر لم يعد كافيا لضمان أمننا ة لا يوجد شيء أهم من السلام والأمن”.

يذكر أن ستولتنبرغ وهو مسؤول نرويجي قد استلم منصب امين عام حلف شمال الاطلسي (ناتو) قبل 10 سنوات حيث اتسمت فترته بالتوتر الكبير مع روسيا عقب سيطرتها على شبه جزيرة القرم في عام 2014 وزادت وتيرة التوتر أكثر بعد إعلان روسيا الحرب على أوكرانيا في عام 2022.

وسيخلف ستولتنبرغ في منصبه رئيس وزراء هولندا السابق مارك روته ابتداء من شهر اكتوبر المقبل.

المصدر وكالات الوسومأوكرانيا حلف الناتو روسيا

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لحلف شمال الأطلسي يدعو إلى مواصلة دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • روسيا غاضبة من وصول ذخيرة هندية إلى أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 194 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا
  • روسيا تعلن التصدى لـ54 مسيرة وتسيطر على مدينة جديدة ومهمة بشرق أوكرانيا
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • “إسرائيل” تواجه تساؤلات صعبة بعد فشل الدفاعات الجوية في اعتراض الصاروخ اليمني
  • قوات روسية تسيطر على مدينة في شرق أوكرانيا
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا