أعلنت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، عن مد فترة تقديم التظلمات للمتقدمين في الإعلان رقم (1) لسنة 2023 حتي يوم الجمعة الموافق 12 يناير المقبل.
 

وأوضحت الهيئة، فى بيانها على صفحتها الرسمية فيس بوك ، أنه يمكن للمتقدمين متابعة حالة التقديم وتقديم التظلمات ومتابعة مواعيد الاختبارات علي الصفحة الخاصة بكل متقدم.

وكانت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء أشارت فى بيان سابق إلى أن التقديم على وظائف هيئة المحطات النووية  سوف يتم إلكترونيا في مختلف التخصصات المطلوبة على الموقع الإلكتروني للهيئة، كما أوضحت الهيئة مواعيد التقديم حسب التخصصات لمن يرغب في التقديم بها.

 

هيئة المحطات النووية: أزمة الدولار ليس لها تأثير على مشروع الضبعة رئيس هيئة المحطات النووية يلتقي العاملين بالضبعة ويكرم المتميزين.. صور شروط التقدم لوظائف المحطات النووية

يشترط في المتقدمين لجميع الوظائف ” تعيين أو تعاقد”، إلا يزيد السن حسب الوظيف كالتالي:
وظائف الدرجة الأولى لا يزيد السن عن 40 سنة
ووظائف الدرجة الثانية لا يزيد السن عن 35 سنة
أما وظائف الدرجة الثالثة لا يزيد السن عن 30 سنة

وأن يكون التقدير التراكمي جيد على الأقل
وإجادة اللغة الإنجليزية
واستيفاء جميع الشروط التي وردت في لائحة نظام العاملين في الهيئة
كما اشترطت اجتياز اختبارات التي حددتها الهيئة،
وقبول العمل في مواقع العمل المختلفة بالضبعة أو بالقاهرة أو بغيرها

 

مزايا العمل بالضبعة النووى

وأضافت الهيئة في بيان لها  أن هناك العديد من المزايا للعمل بمشروع محطة الضبعة لتوليد الكهرباء بقدرة 4800 ميجا وات، وهى كالآتى:

أولاً: السكن بمدينة نواة


السكن اللازم للعاملين بموقع المحطة النووية بالضبعة، حيث أنشئت الهيئة مدينة نواة السكنية وهي مدينة مجاورة لموقع المحطة النووية بالضبعة لإقامة العاملين وهي مدينة متكاملة تشتمل على كافة المباني الخدمية مثل دور العبادة ونادى رياضي اجتماعي وحضانة ومجمع محلات تجارية ووحدة صحية الى جانب المباني الخدمية الأخرى لتكامل الحياة بالمدينة، وذلك بالإضافة إلى عنصر الأمان في المدينة السكنية حيث يتواجد أفراد الأمن في كل مربع سكني بالإضافة للنقاط الشرطية وذلك لأمان العاملين بموقع المحطة النووية بالضبعة.

ثانياً: الانتقالات


كافة المواصلات سواء داخل مدينة الضبعة للانتقال من المدينة السكنية للمكاتب الإدارية والموقع والعكس، أو خارج مدينة الضبعة إلى القاهرة والإسكندرية والعكس وغيرها من الخطوط الساحلية والزراعية لتأمين ذهاب وإياب العاملين لديها بيئة عمل مناسبة.

1 - أدوات السلامة والصحة المهنية اللازمة لأمان العاملين بموقع الضبعة ولتجنب أي مخاطر يمكن أن تحدث.

2 - ما تطلبه طبيعة العمل بنظام الورديات بموقع المحطة بالضبعة ومنها عدد مناسب من أيام الراحة وكذا وجبة عذاء يومية.

3- أجهزة الحاسب الآلي.

4- مكاتب متطورة.

ثالثاً: التدريب والتأهيل على أعلى مستوى
تطوير العاملين لديها بشكل مستمر عن طريق الالتحاق بالعديد من برامج التدريب وورش العمل سواء داخلية أو خارجية بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية أو المنظمات الدولية والشركات الأجنبية الضالعة بالمجال وذلك لمختلف التخصصات.

رابعاً: الصحة البدنية والتأمينية


1 - الاهتمام بالصحة البدنية والحالة الصحية للعاملين لديها، وتجرى لهم بشكل دورى فحوصات وتحاليل المتابعة حالتهم الصحية لتكون دائما بأفضل حال.

2- صندوق تأمين خاص للعاملين بالهيئة يعمل على توفير العديد من المزايا التأمينية.

3- وثيقة تأمين معاش بكره والتي تتيح العديد من برامج التأمين والميزات التأمينية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المحطات النووية هيئة المحطات النووية الكهرباء الضبعة محطة الضبعة هیئة المحطات النوویة یزید السن

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء

أشاد العديد من طلاب الثانوية العامة بمحافظة الاسكندرية، بالمجهودات الكبيرة التى تقوم بها مكتبة الاسكندرية فى توفير لهم سبل الراحة والكهرباء والنت ولتسندهم فى محنتهم بسبب أزمة انقطاع الكهرباء أثناء فترة تخفيف الاحمال .

وكانت قد توافد الآلاف من الطلاب الثانوية العامة، والتى تتزايد كل يوم عن الاخر الى مكتبة الاسكندرية في طابور طويل أمام أبواب المكتبة، واشترطت المكتبة تقديم الطالب لرقم الجلوس للاستفادة من خدماتها المجانية في الفترة المخصصة لهم، والتي  تمتد من السابعة والنصف مساءا وحتى العاشرة والنصف مساء من أيام الأحد للخميس، بينما تطول الفترة الزمنية خلال أيام الجمعة والسبت والاجازات الرسمية لتصبح من الخامسة للعاشرة مساءا.

أكد الطلاب ان المكتبة اتاحت لهم قاعات الاطلاع الخاصة بها للطلاب خلال فترة الامتحانات بشرط تقديم رقم الجلوس الخاص بكل طالب واتاحة له النت ووسائل الراحة التى تساعد الطلاب على المذاكرة .

كانت أعلنت مكتبة الإسكندرية فتح أبوابها مجانا طوال أيام الأسبوع لطلاب وطالبات الثانوية العامة للمذاكرة بالتزامن مع فترة تخفيف أحمال الكهرباء.

وأوضح الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية أن  قرار المكتبة هدفه  التضامن المجتمعي  في ظل الظروف الحالية لدعم لطلاب المرحلة الثانوية العامة بسبب أزمة انقطاع الكهرباء في المنازل، لتقدم بديلا متميزا من حيث الهدوء والنظام  وتوافر الإنترنت وأجهزة الحاسب الآلي إضافة للمكيفات للتغلب على الموجة الحارة.

واشار إلى أن المكتبة سمحت للطلاب باستخدام  قاعة الإطلاع الكبرى والتي تتضمن 11 طابقًا وتسع حتى ألفين شخص ، ولفت زايد إلى أن المكتبة فوجئت بوصول عدد من الطلاب مبكرًا عن الموعد المخصص لهم فقررت استقبالهم  ، كما قرر فتح المزيد من القاعات الجانبية في حالة زيادة الأعداد لتستوعب جميع الطلاب.

وحظيت مبادرة المكتبة بإشادة واسعة من الطلاب والأهالي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي،  لتواصل دور المكتبة المجتمعي والتثقيفي ومساهمتها الإيجابية خلال الأزمات.

 

بدورها أعلنت عدد من الجمعيات الأهلية  عبر منصاتها على الفيس بوك ومجموعات الواتس آب عن  فتح أبواب مقارها أمام الطلاب الثانوية العامة لتوفير مكان هادئ للاستذكار تتوفر به اضاءة ومرواح أو تكييف وبعضها أعلن توفير مدرسين مراجعة مجانا، وحددت الجمعيات الأوقات المتاحة لديها خلال فترات توافر الكهرباء لديها.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • "الرقابة والنووية والإشعاعية" تطلق العدد الخامس من مجلتها التوعوية "تمكين المرأة"
  • الرقابة النووية تطلق العدد الخامس من مجلتها التوعوية تحت عنوان "تمكين المرأة"
  • «مجلس إدارة المعاشات» يناقش شمول العاملين بنمط العمل الجزئي
  • مدرسة الضبعة النووية 2024.. المميزات والتخصصات وشروط الالتحاق
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدرسة الضبعة النووية بجميع المحافظات
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • فتح باب التقدم لمدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية.. المميزات والرسوم
  • تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2024.. الحد الأدنى والأوراق المطلوبة
  • تعرف على شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية