الاقتصاد نيوز - بغداد

 

شخص مستشار رئيس الوزراء للنقل، ناصر الأسدي، أسباب تأخر إنجاز مشروع القطار المعلق، في السنوات السابقة، فيما أكد أن المشروع سيحل أزمة المرور في بغداد.   وقال الأسدي، في حديث تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "مشروع القطار المعلق سيحل أزمة المرور في العاصمة بغداد"، مشيرا إلى أنه "سيمر بأكثر من 80 % في مناطق بغداد".

  وأضاف، أن "سعة العربة الواحدة 150 راكبا، والقطار يتضمن 6 عربات أي المجموع الكلي سيكون 750 راكبا للقطار الواحد"، مبينا أن "المدة التنفيذية لمشروع القطار المعلق ستكون 48 شهرا".   أما عن أسباب تأخر إنجاز المشروع في السنوات السابقة، يبين الأسدي، إنه "لم يكن هناك قرارا واضحا من قبل الحكومات المتعاقبة حول المشروع، والآن القرار واضح التنفيذ".   ووفقا لوزارة النقل فإن تصاميم المشروع وكافة المتطلبات الخاصة بتنفيذها مكتملة، وأن المشروع يشكل منظومة نقل متكاملة في العاصمة بغداد، إذ سيقدم خدمات مهمة لأغلب المناطق ذات الكثافة السكانية العالية عبر مروره بأطراف بغداد وصولا إلى المراكز الحيوية داخل العاصمة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار القطار المعلق

إقرأ أيضاً:

وزير البترول السابق يوضح أسباب أزمة الكهرباء

علق المهندس أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، على أزمة الكهرباء التي تواجه الحكومة الجديدة، مشيرًا إلى التحديات الكبيرة التي يواجهها أي وزير يتولى منصبًا في مثل هذه الظروف الصعبة.

عاجل - حركة المحافظين 2024.. "الفجر" تنشر أسماء المحافظين الجدد ضمن التشكيل الوزاري خبير اقتصادي: التغيير الوزاري الكبير مطلب شعبي من المواطنين

 وأوضح كمال خلال مداخلة تليفونية في برنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن قطاع البترول يعاني من تأخر سداد مستحقات الشركات الأجنبية، مما يؤثر على عمليات البحث والاستكشاف ويؤدي إلى تراجع الإنتاج.

أشار كمال إلى أن معدل استهلاك الكهرباء في مصر يرتفع بشكل كبير في فصل الصيف، حيث يصل إلى 38 جيجاوات ساعة مقارنة بـ30 جيجاوات ساعة في الشتاء، مما يزيد من الضغط على احتياجات الغاز التي تبلغ 5 مليار قدم مكعب في الصيف مقارنة بـ4 مليار قدم مكعب في الشتاء. هذا الفجوة في الإنتاج والاحتياجات تتطلب البحث عن بدائل لتشغيل محطات الكهرباء، مثل الطاقة الشمسية والرياح.

شدد كمال على أهمية تنويع مصادر الطاقة في مصر والاعتماد على مزيج من الفحم والطاقة النووية والغاز والطاقة المتجددة، لتقليل الاعتماد الكبير على الوقود الأحفوري. وأكد أن الوزيرين الجديدين للكهرباء والبترول يجب أن ينظرا إلى ملف الطاقة بشكل متكامل ويعملان على توجيه الوقود الصحيح للإنتاج الصحيح.

مقالات مشابهة

  • مستشار أمني سابق بـ الداخلية يروي موقف تعرض له في بداية تطبيقه المرور بمدينته..فيديو
  • مستشار السوداني يوضح.. هل الحكومة اتبعت منهجاً جديداً لتفعيل القطاع الخاص؟
  • ياسر العطا: قواتنا جاهزة لنظافة العاصمة
  • وزير البترول السابق يوضح أسباب أزمة الكهرباء
  • وزير العمل: اتخاذ 4 إجراءات لمكافحة استغلال الأطفال بالتعاون مع الأجهزة الأمنية
  • الدولار في السوق الموازي.. مستشار السوداني يقدم تصوراً مغايراً وخبراء اقتصاديون: استقرار وهمي
  • «القومية للأنفاق» تدرس ربط القطار السريع بمترو «أبوقير - محطة مصر»
  • "الأدوية في مصر".. أسباب وتداعيات الأزمة وضرورة التحرك السريع
  • الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتدمير جزء من جسر رئيسي في الخرطوم   
  • أمريكا تبحث مع الصين أزمة اليمن