البوابة - يجد العديد من الأشخاص أن استخدام الوسادة يمكن أن يساعد في تخفيف آلام الرقبة من خلال توفير الدعم للرأس والرقبة. يمكن أن تساعد الوسائد أيضًا في الحفاظ على استقامة العمود الفقري، مما يقلل من الضغط على العضلات والأعصاب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد الوسائد في تقليل نقاط الضغط، مما يسهل العثور على وضعية نوم مريحة.

 

وتعتمد قدرة الوسائد في مساعدتك على علاج آلام الرقبة على عدة عوامل، بما في ذلك نوع الألم ووضعية النوم وتفضيلات الفرد. ومع ذلك، فإن استخدام الوسادة المناسبة يمكن أن يساهم بالتأكيد في تحسين وضعية النوم وربما تخفيف آلام الرقبة .

طبيب البوابة: هل تساعد الوسائد حقاً في علاج آلام الرقبة ؟

فيما يلي تفصيل للإيجابيات والسلبيات:


الايجابيات:
الدعم والمحاذاة: يمكن للوسادة المختارة جيدًا أن تحتضن رأسك ورقبتك، وتحافظ على عمودك الفقري في وضع محايد أثناء النوم. هذا يمكن أن يقلل من إجهاد العضلات ويمنع الاختلالات المؤلمة.
تخفيف الضغط: تتوافق بعض الوسائد، مثل الإسفنج الذكي أو اللاتكس، مع منحنيات الرأس والرقبة، وتوزع الضغط بالتساوي وتقلل من نقاط الضغط التي يمكن أن تساهم في الألم.
تحسين نوعية النوم: عندما تكون رقبتك مريحة، فمن المرجح أن تنام بشكل سليم، مما يمكن أن يعزز الشفاء العام وتخفيف الألم.
السلبيات:
ليست علاجًا شاملاً: على الرغم من أن الوسائد يمكن أن تساعد، إلا أنها قد لا تقضي تمامًا على آلام الرقبة ، خاصة إذا كانت ناجمة عن حالات أو إصابات طبية كامنة.
العثور على المقاس المناسب: يمكن أن يؤدي اختيار الوسادة الخاطئة إلى تفاقم آلام الرقبة. من الضروري العثور على ما يناسب وضعية نومك ونوع جسمك وتفضيلاتك الشخصية.
الصيانة والاستبدال: تتآكل الوسائد بمرور الوقت وتحتاج إلى استبدالها بانتظام للحفاظ على فعاليتها.
 

فيما يلي بعض النصائح لاختيار وسادة لألم الرقبة:

ضع في اعتبارك وضع نومك: عادةً ما يحتاج الأشخاص الذين ينامون على الجانب إلى وسادة أكثر سمكًا من الأشخاص الذين ينامون على الظهر، بينما قد يكون من الأفضل لمن ينامون على البطن استخدام وسادة مسطحة.انتبه إلى المادة: تعتبر رغوة الذاكرة واللاتكس من الخيارات الشائعة لآلام الرقبة نظرًا لخصائصها المطابقة. يمكن أن توفر وسائد الحنطة السوداء أيضًا دعمًا جيدًا.جرب قبل الشراء: إذا أمكن، قم باختبار وسائد مختلفة في المتجر قبل شراء واحدة.

تذكر، إذا كنت تعاني من آلام الرقبة المستمرة، فمن الأفضل دائمًا استشارة الطبيب أو المعالج الطبيعي لتحديد السبب الأساسي والحصول على العلاج المناسب. يمكنهم أيضًا التوصية بالوسائد المناسبة والاستراتيجيات الأخرى لإدارة الألم.

المصدر:

اقرأ أيضاً:

طبيب البوابة: مشاكل الرؤية وطرق حماية العين

طبيب البوابة: 5 تغييرات لتحسين نسبة الكوليسترول

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: طبيب البوابة الوسائد آلام الرقبة علاج آلام الرقبة التاريخ التشابه الوصف آلام الرقبة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

لماذا تسمى حمى الضنك بحمى كسر العظام؟.. وهذه أبرز الأعراض

طالب مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة الأطباء بتوخي الحذر بشأن حالات حمى الضنك، حيث حطم عدد الأمراض التي ينقلها البعوض الأرقام القياسية للعام التقويمي. 

ولا تزال حمى الضنك أقل شيوعا في الولايات المتحدة القارية، ولكن في الولايات الخمسين حتى الآن هذا العام كانت هناك حالات أكثر بثلاثة أضعاف مما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت معظمها إصابات أصيب بها مسافرون في الخارج، ويشير المسؤولون إلى أنه لا يوجد دليل على تفشي المرض في الوقت الحالي. 

لكنهم حذروا أيضًا من أن البعوض المحلي يشكل تهديدًا، حسبما ذكرت وكالة أسوشييتد برس وتنتشر حمى الضنك في جميع أنحاء العالم

وقال الخبراء إن الارتفاع الأخير في حالات حمى الضنك في الولايات المتحدة يرجع إلى تغير المناخ وتنجم حمى الضنك عن فيروس ينتشر عن طريق نوع من بعوض الطقس الدافئ. 

وهناك أربعة أنواع من فيروس حمى الضنك، تُعرف ببساطة باسم 1 و2 و3 و4 وعندما يصاب شخص ما لأول مرة، يقوم جسمه ببناء أجسام مضادة ضد هذا النوع مدى الحياة. 

وإذا أصيبوا بنوع آخر من حمى الضنك، فقد تفشل الأجسام المضادة الناتجة عن العدوى الأولى في تحييد النوع الثاني، ويمكنها في الواقع مساعدة الفيروس على دخول الخلايا المناعية والتكاثر.

لماذا تسمى حمى الضنك بحمى كسر العظام؟

يُشار إلى حمى الضنك غالبًا باسم "حمى كسر العظام" بسبب الألم الشديد الذي تسببه في العضلات والمفاصل، والذي قد يبدو وكأن العظام تنكسر. 

يصف هذا اللقب بوضوح الألم الشديد الذي يعاني منه المصابون بفيروس حمى الضنك، وهو ممرض ينقله البعوض وينتقل في المقام الأول عن طريق بعوض الزاعجة.

تمت صياغة مصطلح "حمى كسر العظام" لأول مرة في القرن الثامن عشر أثناء تفشي المرض في آسيا وإفريقيا وأمريكا الشمالية. 

أبلغ المرضى عن آلام مبرحة في العظام والعضلات والمفاصل، إلى جانب ارتفاع في درجة الحرارة والصداع والطفح الجلدي. 

يمكن أن تكون هذه الأعراض منهكة، مما يجعل حتى الحركات البسيطة مؤلمة للغاية وتعد آلام المفاصل الشديدة وآلام العضلات من السمات المميزة للمرض وتساهم بشكل كبير في إزعاج ومعاناة المصابين.

يمكن أن تتراوح حمى الضنك من خفيفة إلى شديدة في أشكاله الأكثر شدة، مثل حمى الضنك النزفية (DHF) أو متلازمة صدمة الضنك (DSS)، يمكن أن يؤدي المرض إلى النزيف، وتسرب بلازما الدم، ومضاعفات محتملة تهدد الحياة. 

وعلى الرغم من الألم الشديد والمضاعفات المحتملة، يمكن إدارة معظم حالات حمى الضنك من خلال الرعاية الداعمة، بما في ذلك الترطيب وتخفيف الألم، على الرغم من أن الوقاية من خلال مكافحة البعوض وتجنب لدغات البعوض تظل بالغة الأهمية.

مقالات مشابهة

  • لماذا تسمى حمى الضنك بحمى كسر العظام؟.. وهذه أبرز الأعراض
  • 4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية
  • هل البيض مفيد لمريض البهاق؟
  • “لا يجب تجاهلها”.. أعراض جسدية ناجمة عن الاستخدام المفرط للهواتف الذكية
  • 4 تمارين رياضية لتخفيف آلام الرقبة وتجنب الانزلاق الغضروفي
  • طبيبة مسالك بولية: آلام أسفل الظهر نتيجة لوجود حصوات الكلى
  • أعراض جسدية يسببها الاستخدام المفرط للهواتف.. لا تتجاهلها
  • تمرين سهل وسريع لخفض ضغط الدم المرتفع
  • كيف يمكن تخفيف آلام الدورة الشهرية.. وما سبب هذه الأوجاع؟
  • تعرف على أسباب وأعراض التواء الرقبة وطرق الوقاية