انطلقت المرحلة الأولى من العلا وصولاً إلى الحناكية، بمسافة تبلغ 541 كيلومترًا، منها 414 كيلومترًا خاضعة للتوقيت

افتتح متسابقو رالي داكار النسخة الخامسة والأربعين في تاريخ الرالي في المملكة العربية السعودية، حيث انطلقت المرحلة الأولى السبت 7 يناير 2024م من العلا وصولاً إلى الحناكية، بمسافة تبلغ 541 كيلومترًا، منها 414 كيلومترًا خاضعة للتوقيت.

اقرأ أيضاً : الكشف عن مسار رالي داكار السعودية 2024

وقاد السائق البلجيكي غيوم دي ميفيوس من فريق "أوفردرايف" سيارته للفوز في فئة السيارات، متفوقًا على الإسباني كارلوس ساينز من فريق "أودي" بفارق دقيقة و44 ثانية، بينما احتل الجنوب أفريقي جينيل دي فيليه من فريق "تويوتا غازو" المركز الثالث، بفارق 9 دقائق و18 ثانية.

في فئة الدراجات النارية، أحرز البتسواني روس برانش من فريق "هيرو" المركز الأول، متقدمًا على الأمريكي ريكي برابك من فريق "مونستر إنرجي هوندا" بفارق 11 دقيقة، فيما جاء البرازيلي مارسيلو ميديروس من فريق "تاجواتور" في المركز الأول في فئة الدراجات النارية رباعية العجلات "الكوادز".

كما شهدت المرحلة تعرض بعض المتسابقين لحوادث، حيث تعرض الإسباني توشا شارينا من فريق "مونستر إنرجي هوندا" لإصابة في ذراعه، ونقل إلى المستشفى، وكذلك تعرض البرتغالي يواكيم رودريغز من فريق "هيرو" لحادث استدعى نقله إلى المستشفى.

وتنطلق المرحلة الثانية الأحد 8 يناير 2024م، حيث ستمتد من الحناكية إلى الدوادمي، بمسافة 655 كيلومترًا، منها 463 كيلومترًا خاضعة للتوقيت.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: رالي سباق سيارات السعودية کیلومتر ا من فریق

إقرأ أيضاً:

روشن يتصدر قائمة تصنيف الاتحاد الآسيوي

نواف السالم

تصدر دوري روشن للمحترفين قائمة تصنيف الاتحاد الآسيوي، التي نشرها بالنسبة لموسم 2024-2025، وذلك وفقًا لمستوي وآداء الأندية في آخر 8 سنوات.

ووضع الاتحاد الآسيوي قائمة التصنيف ، بالإضافة إلى اعتماد النقاط الخاصة بكل دولة وفق متوسط آداء كافة الأندية في مرحلة المجموعات في مسابقات دوري أبطال آسيا وما بعدها.

وأوضح موقع Footy Ranking أنه ، تجاوزت مشاهدات البث التلفزيوني لدوري روشن ال 200 مليون مشاهدة ، بالأضافة إلى أنه تم وصول البث إلى 160 دولة حول العالم.

وجاء روشن في المركز الأول في تصنيف الدوريات الآسيوية، بعد حصوله على 94.898 نقطة، بعد احتساب 18.850 نقطة لعام 2024 ، يلية الدوري الياباني بعد حصوله علي 90.999 نقطة ، والدوري الكوري( 88.100 ) نقطة .

مقالات مشابهة

  • فوز فريق Magic AI بالمركز الأول في مسابقة TCS Sustainathon السعودية 2024
  • روشن يتصدر قائمة تصنيف الاتحاد الآسيوي
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع للمرة الأولى بأعضاء المركز الإعلامي
  • قائمة أحدث إصدارات المركز القومي للترجمة.. منها «فجر الثقافة البشرية»
  • سعر الذهب في السعودية اليوم يتصدر ترندات جوجل..عيار 21 يسجل 270.05 
  • جدول فترات المرحلة الابتدائية محافظة الشرقية 2024- 2025
  • منها عرب.. السعودية تمنع زواج مواطنيها من عدّة دول!
  • تفاصيل مبادرة استبدال المكيفات الشباك القديمة 2024: المركز السعودي
  • فيلم "عاشق" يتصدر المرتبة الأولى في شباك التذاكر
  • “بعد انطلاق النسخة الأولى” نظام بطولة اسيا للنخبة الجديد يشارك به 24 فريق